ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    أمطار متوسطة وأتربة مثارة على الشرقية ونجران وأجزاء من الرياض    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وقف بث قناة (الأقصى) الفضائية نحو أوروبا.. ومديرها يؤكد اللجوء للقضاء
نشر في عناوين يوم 25 - 06 - 2010

أكدت الشركة الاوروبية المزودة لخدمات البث عبر الاقمار الاصطناعية الاوروبية (يوتلسات)، الجمعة 25 يونيو 2010، وقف بث قناة (الأقصى) الفضائية التابعة لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) منذ الخميس إلى أوروبا.
واوضحت (يوتلسات) ان "شركة (نورسات) المزودة لخدمات البث عبر القمر الاصطناعي، ومقرها البحرين، اوقفت في الساعة 18,00 توقيت غرينتش أمس الخميس بث قناة الأقصى بعد تلقيها امرا بذلك من المكتب الاعلى الفرنسي للبث المرئي والمسموع".
و(نورسات) هي واحدة من عملاء (يوتلسات)، وكانت الشركة وقعت عقدا لبث قناة الأقصى في اطار حزمة برامج عبر قمر "اتلانتيك بيرد 4-أ" احد اقمار (يوتلسات) الذي يغطي شمال افريقيا والشرق الاوسط وقسما من اوروبا يشمل فرنسا.
وخصصت قناة الاقصى في غزة، الجمعة برامج بعنوان "ولادة جديدة" تطرقت فيها الى وقف البث عبر (يوتلسات) والى بدء البث عبر قمر "نايل سات"، وتبث القناة ايضا على قمر "عرب سات".
وكان مدير عام القناة حازم الشعراوي قال في مؤتمر صحافي في غزة الخميس ان "يوتلسات ارسلوا لنا جملة من الملاحظات اهمها التحريض على العنف والارهاب" مؤكدا ان "الملاحظات كانت محض افتراء واضح".
واضاف ان "معركة القضاء بدأت مع يوتلسات ونحن مصرون على حقنا في البقاء"، مشيرا الى ان "قرار وقف بث قناة الاقصى مبيّت والملاحظات كانت غطاء ليس اكثر".
واعتبر ان "اغلاق القناة هي سلسلة جديدة من سلاسل الحصار يتكاتف فيها اللوبي الصهيوني مع فرنسا".
الا ان الشعرواي اعلن عن توسيع بث القناة "ليصل الى اميركا الجنوبية .. وباتجاه المنطقة الشرقية ايضا حيث تركيا وايران والمناطق المجاورة ليعرفوا المحتل وجرائمه عن قرب".
واوضح "نعلن لمشاهدينا ان بامكانهم ان يلتقطوا بثنا عبر قمر النايل سات، علاوة على اننا نبث عبر شركة عربسات الى الشرق الاوسط واوروبا".
واعلنت قناة الاقصى الفضائية الاسبوع الماضي ان المجلس الاعلى للاعلام المرئي والمسموع الفرنسي امر بوقف بثها على القمر الصناعي "يوتلسات".
ولقناة الاقصى مكاتب في ست دول عربية هي مصر والاردن واليمن ولبنان وفلسطين وسوريا، اضافة الى مكتب في تركيا. ويعمل في القناة الفضائية الاسلامية التوجه 400 موظف.
وخلال الحرب التي شنتها اسرائيل على قطاع غزة نهاية 2008 وبداية 2009 شن الطيران الحربي الاسرائيلي غارات عدة استهدفت مقر القناة في غزة، ما ادى الى تدميرها كليا وانتقالها الى مواقع جديدة في القطاع الذي تسيطر عليه حركة حماس منذ 2007.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.