موسم الرياض يستقبل 4.5 ملايين زائر خلال شهر.. ويوفر أكثر من 122 ألف وظيفة                سوق الأسهم الأمريكية يغلق على انخفاض    رقم غريب    الربيع العربي الذي تحول إلى شتاء قارس!                            كأس العرب: المنتخب السعودي يخسر أولى مبارياته من المنتخب الأردني    سرقة ليفاندوفسكي!    الأخضر يخسر مواجهته أمام الأردن بهدفٍ في كأس العرب            المؤسسات الأهلية السعودية تستعرض الأدوار التنموية للقطاع غير الربحي        وزير الموارد البشرية يطلق مبادرة «تطوع بخبرتك»                جناح المملكة في "إكسبو 2020 دبي" يسلط الضوء على السينما السعودية    «وذ آوت» محتوى    العمق الإنساني والفن البصري    الحرف 29                العمر مجرد رقم                إسبانيا ترصد الإصابة الثالثة للمتحور الجديد لفيروس كورونا    استخدام الأدوية.. التعاطي الخاطئ.. إما الإدمان أو الوفاة    أمير جازان يلتقي وزير الشؤون الإسلامية    الرياض تودع ال30 المئوية والصغرى 10 درجات    محمد بن عبدالعزيز يطلع على الاحتياجات التنموية ل4 مراكز بجازان    أمين الرياض يحضر حفل سفارة دولة الإمارات لدى المملكة بمناسبة اليوم الوطني لبلادها    مخطط استيطاني لبناء 11 ألف وحدة على مطار القدس    القيادة السعودية تهنئ الإمارات بذكرى اليوم الوطني    الأمن البيئي يضبط مواطنًا مخالفًا لدخوله محمية التيسية دون تصريح والشروع في الصيد    أجواء حماسية في منافسات اليوم الرابع لمهرجان الملك عبدالعزيز للصقور    باكستان وروسيا تؤكدان العزم على إحلال السلام الدائم في أفغانستان    بولندا تقيد حرية الحركة على الحدود مع بيلاروس    «الدفاع اليمنية»: نستغرب استخدام مفردة السلام ووقف الحرب في سياق خاطئ وتوقيت غير سليم    إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين.. مركز الملك سلمان للإغاثة يسلم 40 طنا أكسجين مسال لتونس للإسهام في تلبية احتياجات قطاعها الصحي    أمير تبوك يستقبل سفير اليابان لدى المملكة    أمير تبوك يلتقي مدير فرع الشؤون الإسلامية بالمنطقة    لمكافحة البيع العشوائي.. مصادرة 3 أطنان بضائع وحجز 6 سيارات بجدة    صحة الرياض تُنفّذ 14390 جولة تفتيشية للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية    القيادة تهنئ رئيس دولة الإمارات بذكرى اليوم الوطني لبلاده    أمير جازان يدشن حملة "مكارم الأخلاق"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تراجع النفط مع جني المستثمرين أرباحاً
نشر في عناوين يوم 21 - 10 - 2021

تراجعت أسعار النفط، الخميس "21 أكتوبر 2021″، مع جني بعض المستثمرين أرباحا من ارتفاعها في الآونة الأخيرة، لكن الطلب القوي في الولايات المتحدة والتحول من استخدام الفحم والغاز إلى زيت الوقود وسط ارتفاع أسعارهما كبح الخسائر.
وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 54 سنتا بما يعادل 0.6 بالمئة إلى 85.28 دولار للبرميل بحلول الساعة 0649 بتوقيت جرينتش بعد مكاسب في وقت مبكر صعدت بالخام القياسي إلى أعلى مستوى منذ أكتوبر تشرين الأول 2018. وصعد 0.9 بالمئة في اليوم السابق.
ونزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي لشهر ديسمبر كانون الأول 33 سنتا بما يعادل 0.4 بالمئة إلى 83.09 دولار للبرميل. واستقرت عقود الخام الأمريكي لشهر نوفمبر تشرين الثاني، التي انتهى أجلها أمس الأربعاء، مرتفعة 91 سنتا أو 1.1 بالمئة بعدما لامست أعلى مستوى منذ أكتوبر تشرين الأول 2014 في وقت سابق من الجلسة.
ارتفعت أسعار الخام مع تقليص المعروض في ظل تمسك منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) بزيادة بطيئة للإمدادات بدلا من التدخل لإضافة المزيد من البراميل للسوق.
وتعزز شركات تكرير النفط الإنتاج لتلبية زيادة متزامنة في الطلب في أنحاء آسيا وأوروبا والولايات المتحدة.
وبلغت أسواق النفط أعلى مستوياتها في عدة سنوات هذا الأسبوع بدعم أيضا من أزمة عالمية في الفحم والغاز قادت تحولا إلى الديزل وزيت الوقود لتوليد الطاقة.
وتأكدت قوة الطلب في الولايات المتحدة بأحدث البيانات الأسبوعية، إذ قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس إن مخزونات الخام في البلاد تراجعت 341 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في 15 أكتوبر تشرين الأول إلى 426.5 مليون برميل مقارنة مع توقعات محللين استطلعت رويترز آراءهم لزيادة 1.9 مليون برميل.
وبلغت مخزونات الخام في مركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما أدنى مستوى منذ أكتوبر تشرين الأول 2018، مما يشير إلى شح في السوق قد يستغرق الحد منه بعض الوقت.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.