بعد إسقاط طائرة مسيرة .. التحالف: تدمير زورق مفخخ لميليشيا الحوثي بجنوب البحر الأحمر    هل المال المصروف من الضمان الاجتماعي أو التأهيل الشامل عليه زكاة؟    مصر تسجل 949 إصابة جديدة بفيروس كورونا    توجه للطبيب فورًا.. أطباء يحددون 5 علامات قبل الإصابة بالجلطة الدماغية    فوز أحد والساحل في دوري الأولى    صاحب المعالي الرياضية الهلال.. قوة ناعمة تحقق الرؤية وجودة الحياة    أيقونات الوطن    «مؤامرة إخوانية» لعرقلة الانتخابات الليبية    إطلاق نار يودي بحياة ثلاثة طلاب بمدرسة في ولاية ميشيغن الأمريكية    أمير جازان يدشن حملة "مكارم الأخلاق"    دراسة لتمكين «المحتوى المحلي» من فحص عروض المشتريات الحكومية    القيادة تهنئ رئيسي رومانيا وأفريقيا الوسطى    ميسي الذهبي    الشورى ل«الصحة»: سعودوا الوظائف ووطنوا اللقاحات    3.000.000 خدمة قدمتها موظفات «العدل» في 12 شهراً    «المظالم» يدمج إيداع وتبادل المذكرات في منصة «معين»    الإطاحة بمواطنَين تاجرا ب 7 أسود و3 ضباع وثعلبين في جدة!    114 صقراً تتنافس في اليوم الثالث بمهرجان الملك عبدالعزيز للصقور    تعزيز كفاءة البحوث باللغة العربية في أم القرى    سيدة تنافس 24 مرشحاً في الشرقية    أمير الرياض بالنيابة يستقبل رئيس جمعية «مكنون»    فهد بن سلطان: في مشاريع رئيس الترفيه «تخيل».. وفي تبوك أكثر وأكثر    العراق: النتائج الرسمية خلال أيام.. ولا تغيير في مقاعد الفائزين    ضبط 128 كيلوجراما من القات داخل شاحنة يقودها مقيم    سريان رفع تعليق القدوم المباشر إلى المملكة من 6 دول    اعتماد مركز التدريب الإقليمي كبيت خبرة.. وورش عمل مشتركة        تعديل نظام مكافحة الرشوة    «النيابة» توجه بضبط المتهمين بالاعتداء على وافدين                    آل الشيخ يبحث زيادة منح الطلاب السعوديين بإيطاليا    «موهبة» تؤهل 207 طلاب للالتحاق بأفضل 30 جامعة أمريكية    شاعر الوطن الحارثي وابن جخير يقصان شريط أمسيات موسم الرياض                الفيصل يطلع على خطط المرور لفعاليات «فورملا1»    الرياض تستضيف النسخة الأولى من بطولة "قفز السعودية" يناير المقبل    أمانة عامة للمعارض والمؤتمرات ب «الإسلامية»    الإمارات تتغلب على سوريا بثنائية    كوادر نسائية لإدارة وتشغيل حافلات الحجاج    سوق الأسهم الأمريكية يغلق على انخفاض            استنكار دولي لاقتحام الرئيس الإسرائيلي الحرم الإبراهيمي    رولا.. تبتكر «روبوت تنظيف الحرم ارك ARC»    خوفا من التوغل «الأطلسي» يراقب التعزيزات الروسية على حدود أوكرانيا    30 يوما لإنجاز نفق التحلية في جدة    حملة سعودية لاستقطاب السياح من جميع دول العالم    الصقور بتشكيلة «شابة» يواجه الأردن «المكتمل»    خالد بن سلطان: سنقول كلمتنا للعالم في «فورمولا1 جدة»    سمو أمير منطقة حائل يزور محافظة الغزالة    وزارة الشؤون الإسلامية تصدر قرارًا بإنشاء أمانة عامة للمعارض والمؤتمرات    أمير تبوك يلتقي المواطنين في اللقاء الأسبوعي    سمو أمير منطقة جازان وسمو نائبه يتسلمان التقرير السنوي لشرطة المنطقة ..    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير الشرقية يدشن مشاريع بأكثر من نصف مليار ريال
نشر في عناوين يوم 17 - 10 - 2021

دشن الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بديوان الإمارة، الأحد "17 أكتوبر 2021″، وبحضورصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية ومعالي وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر سبعة مشاريع تنموية في المنطقة لخدمة شبكة الطرق بإجمالي أطوال تجاوزت120 كيلومترًا، وذلك بحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة قادة منظومة النقل والخدمات اللوجستية.
ووصف سمو أمير المنطقة الشرقية هذه المشاريع ب "مشاريع الخير والبركة" وقال " بلا شك أننا نسعد بمثل هذه الإنجازات التيترفع من مستوى جودة الحياة" وأضاف سموه : " لقد سرنا اليوم بتدشين عدد من مشاريع الطرق في المنطقة والإطلاع علىالمشاريع الجاري تنفيذها ضمن رؤية الوزارة الطموحة التي تسعى لتحقق تطلعات المواطنين والمستفيدين من خدمات الوزارةوتأتي ضمن توجهات القيادة الحكيمة" "حفظها الله".
استكمال دائري الأحساء
فقد تم تدشين مشروع استكمال الطريق الدائري بالأحساء (الضلع الشمالي الغربي) بطول (29 كم) وعدد من التقاطعات، التيتربط الطريق الدائري بالأحساء مع طريق مكة/الصناعية( تقاطع رقم 17) وكذلك تقاطع الطريق الدائري بالإحساء مع طريقالدمام/ الهفوف، والذي اشتمل على عدد (3) جسور فوق خط السكة الحديدية و (تقاطع رقم 18) الذي يخدم سوق المواشيوالأعلاف، كما تم تدشين جسر مدخل الهفوف عند تقاطع طريق الرياض /الهفوف مع خط السكة الحديدية بمحافظة الأحساء،حيث تم إزالة الجسر القديم وإعادة إنشائه وتوسعته إلى 4 حارات لكل اتجاه ، كما تم إعادة إنشاء الطريق القائم بطول1270 متر لتعزيز انسيابية الحركة المروية بمدخل مدينة الهفوف.
كما تدشين التقاطع العلوي على طريق الرياض/ الدمام السريع، والطريق المؤدي إلى إصلاحية الدمام بطول (3) كم، كما تمتنفيذ طرق خدمية على جانبي طريق الرياض / الدمام السريع بطول (14) كم، والتي ستسهم في تسهيل الحركة المروريةللمخططات السكنية الجديدة المجاورة لطريق الرياض/الدمام السريع.
استكمال دائري الدمام
كما تضمن حفل تدشين مشاريع وزارة النقل والخدمات اللوجستية في المنطقة، استكمال الطريق الدائري الذي يربط طريقالدمام/ الجبيل بطريق الرياض/ الدمام السريع وطريق الظهران/العقير/سلوى بطول (7) كم، حيث تم تنفيذ طريق مزدوج بعددثلاث حارات مرورية لكل اتجاه بطول 7 كم، و تنفيذ عدد (4) معابر علوية، حيث سيعمل الطريق على نقل حركة الشاحنات خارجالنطاق العمراني لحاضرة الدمام.
طريق الدمام الرياض
كما دشن سمو أمير المنطقة الشرقية الطريق الرابط بين طريق الرياض / الدمام السريع بالمدخل الجنوبي للمطاروالمخارج المرتبطة معه على طريق الرياض/الدمام السريع، حيث تم تنفيذ أعمال ازدواج الطريق بواقع ثلاث حاراتلكل اتجاه بطول 13.500 كم، وتم تنفيذ المخارج المرتبطة مع الطريق على طريق الرياض/الدمام بطول 11.8 كم، والإنتهاءمن أعمال الإنارة بعدد (132) عامود إنارة وسياج عالي الشد بالجزيرة الوسطية بطول 13.35 كم، حيث سيسهم المشروع فيرفع كفاءة الطريق القائم وانسيابية الحركة لسالكي الطريق القادمين من طريق الرياض / الدمام السريع باتجاه مطارالملك فهد الدولي والعكس.
كما تم تدشين الأعمال المتبقية لطرق الخدمة وأعمال الأرصفة واللوحات الإرشادية على امتداد طريق الرياض / الدمامالسريع (دائري الدمام) بطول 12.400 كم، وذلك استكمالا لتنفيذ دائري الدمام و تسهيل الحركة المرورية لقاطني الأحياءالسكنية بمحاذاة الطريق، وكذلك تدشين طريق ربط المخطط الزراعي بالبريقا بالطريق الدائري بالأحساء بطول 1.8 كم،وتنفيذ طريق خدمة بطول 1.6 كم، وتنفيذ التقاطع السطحي على الطريق الدائري بالأحساء.
اتفاقية تعاون
وخلال الاجتماع وقع صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية نائب رئيسمجلس إدارة هيئة تطوير المنطقة الشرقية اتفاقية تعاون بين هيئة تطوير المنطقة الشرقية والهيئة العامة للنقل التي مثلها فيالتوقيع معالي رئيس الهيئة العامة للنقل الدكتور رميح الرميح .
ووصف الرئيس التنفيذي لهيئة تنفيذ المنطقة الشرقية المهندس فهد المطلق هذه الاتفاقية بالمهمة مؤكداً أنها ستنعكس إيجاباًعلى خطط الهيئة المستقبلية بما يخص الطرق كما ستفتح افاقاً أوسع للتعاون بين الهيئتين.
من جانبه أكد معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر أن هذه المشاريع التنموية في قطاعالطرق بالمنطقة الشرقية، تجسد الاهتمام الكبير من لدن خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين حفظهم الله ، مؤكداحرص وزارة النقل والخدمات اللوجستية على إنجاز كافة المشاريع بأعلى المواصفات الفنية ووفق الجداول الزمنية المقررة ،وتطبيق أعلى معايير جودة الطرق والسلامة في كافة شبكات الطرق بالمملكة وتوفير خيارات تنقل امنة تعزز جودة الحياةللمواطنين والمقيمين.
وأضاف الجاسر ان إنجاز هذه المشاريع بأبعادها الخدمية والتنموية ،يأتي تنفيذا لمستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقلوالخدمات اللوجستية، والهادفة إلى تعزيز الترابط بين كافة مناطق المملكة ومواصلة ريادة المملكة عالميا حيث تحتل المرتبةالأولى في مؤشر ترابط شبكة الطرق، كما قدم معاليه شكره وتقديره الكبيرين لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بنعبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية على رعايته الكريمة لحفل اطلاق هذه المشاريع ولسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمدبن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز ، مؤكدا ان دعم واهتمام سمو أمير المنطقة الشرقية الكبيرين اسهم بشكل كبير في تحقيق العديدمن المنجزات لمنظومة النقل والخدمات اللوجستية في المنطقة.
من جهة اخرى بارك صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بمكتب سموه بالإمارة اليومالأحد بحضور صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية توقيع مذكرة تفاهمبين الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة وأمانة المنطقة الشرقية للارتقاء بجودة المشاريع والخدمات في المنطقة،وتعزيز التكامل بينهما في مجال الأبحاث والدراسات ونقل المعرفة وتعزيز أوجه التعاون في المجالات التوعوية ذات الصلةبسلامة المستهلك.
وأشاد سمو أمير المنطقة الشرقية بالتكامل بين الجهات الحكومية لخدمة المواطن والمقيم مشيداً بهذه الاتفاقية التي ستنعكسايجابا على المشاريع والخدمات التي يتم تنفيذها بالمنطقة وفق جودة عالية وبالشكل الذي يعكس تطلعات الدولة ويخدمالمواطن والمقيم.
وقد وقع الاتفاقية من جانب المواصفات السعودية محافظ الهيئة الدكتور سعد القصبي، فيما مثل أمانة المنطقة الشرقية المهندسفهد الجبير.
وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التكامل بين الطرفين في المجالات المشتركة وفق الأدوار المناطة بهما، والعمل على تحقيق رؤيةالسعودية 2030م، بما يكفل رفع القدرات التنافسية والاستفادة القصوى منها، والمساهمة بتفعيل البرامج المشتركة بالمجالاتوالخدمات ذات العلاقة بأنشطة الطرفين، ووضع برامج التعاون والتطوير وتحديثها وفق المواصفات القياسية للارتقاء بجودةالمشاريع والخدمات التي تقدمها أمانة المنطقة الشرقية، وبما يحقق التكامل والتنسيق المستمر بين الطرفين بشكل عام.
كما تهدف الاتفاقية إلى الاستفادة من الخبرات المتوفرة والتعاون والمشاركة في تنفيذ "ورش العمل، الندوات، والمؤتمرات"،والتنسيق لعقد البرامج التدريبية والأعمال التطوعية للطرفين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.