السعودية.. الجُرأة السياسية    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    المجرشي يودع حياة العزوبية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    القضية المركزية    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حُلم الدوري يشعل ديربي الرياض
نشر في عناوين يوم 26 - 10 - 2019

أكد مدرب الهلال، الروماني رازفان لوشيسكو، جاهزية فريقه لمواجهة ضيفه النصر، عند الساعة (07:55) مساء الأحد (27 أكتوبر 2019م) في قمة الجولة الثامنة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، على ملعب جامعة الملك سعود، مشيراً إلى أن اللقاء سيكون حماسيًا كون الفريقين يبحثان عن الفوز للمنافسة على الدوري.
وقال: “سنواجه فريقاً قوياً وسنكون مستعدين لهم بشكل كامل، التحضيرات للفريق جيدة ونحن متشوقين لهذه المباراة”.
وأضاف “الهلال والنصر يمتلكان مستوى عالياً ولاعبين كباراً، الكل سيقاتل من أجل تحقيق نتيجة إيجابية ونتمنى أن نظهر بشكل مميز، لا أود التطرق لمن سيكون الأفضل، نحن نمتلك الجاهزية الكاملة والمباريات هذه تعطي الدافع والحماس لكل لاعب”
وتابع: ما يدور في وسائل التواصل لا يعنيني كثيراً، بالنسبة لي أنا مقبل على نهائي واحد وهو اللقاء الذي سيكون ضد النصر، أعرف بأن الكثير من اللاعبين موجدون في وسائل التواصل ويتأثرون بما يُكتب ولكن اللاعب المحترف يجب أن يعي أن أغلب ما يطرح هناك ليس بالضرورة أن يكون صحيحاً، وبالنسبة للاعبين فسيغيب أمير كردي وعمر خربين وكنو عن هذه المواجهة، ولكن نمتلك البديل الأجهز، وفلسفتي مُعلنة وواضحة وأهدافي أيضاً واضحة وآمل أن تتحقق، يهمني العطاء داخل الملعب والتركيز لكل مباراة على حدة”.
من جهته، أكد لاعب المحور جوستافو كويلار، بأن فريقه يملك القوة والثقة للتحليق في صدارة الدوري، مثمناً الدعم الجماهيري الذي يتلقاه من الجماهير الهلالية.
وقال: “نشعر بثقة كبيرة وتحضيراتنا جيدة، نملك القوة والجاهزية للظهور بشكل مميز وكبير، نمتلك العديد من اللاعبين المميزين في خط الوسط، عطيف وسلمان وناصر ونأمل عودة كنو سريعاً، وجودي مع فريق كبير كالهلال يجعلني في أعلى المستويات، إضافة إلى الدعم الجماهيري الذي يحفزنا ويعطينا قوة إضافية بدعمهم وتشجيعهم سنحقق ما يريدون”.
رهان رازفان وفيتوريا
يختلف الثنائي روي فيتوريا ورازفان لوشيسكو في أمور عديدة هذا الموسم، فمدرب النصر لم يصل بعد إلى التوليفة التي تؤهله للمنافسة بقوة والحصول على اللقب كما فعل الموسم الماضي، بينما نجح المدير الفني للهلال في إثبات نفسه سريعاً خلال الفترة الحالية، ليقود فريقه إلى صدارة الترتيب ويصل إلى نهائي دوري أبطال آسيا.
فيتوريا مدرب يفضل اللعب المباشر العمودي، أي وصول فريقه إلى مرمى منافسيه بأقل عدد ممكن من التمريرات، مع استغلال مهارات لاعبيه وقدراتهم الفردية بشكل كامل، لذلك نجحت ثنائية (أمرابط حمد الله) الشهيرة مع البرتغالي، باستغلال قوة الجناح المغربي في العرضيات ورأسيات مواطنه المهاجم في الشباك.
في الجهة الأخرى، رازفان مدرب هجومي شامل، تعتمد فرقه على تدوير الكرة والتمرير المستمر، مع ميله إلى الحيازة والسيطرة ووضع أكبر عدد من لاعبيه في نصف ملعب المنافس، لتنعكس شخصيته على أرقام الهلال هذا الموسم في الدوري، فالفريق سجل 22 هدف بفارق شاسع عن أقرب ملاحقيه، مع وفرة الهدافين كإدواردو وجوميز وخربين وجيوفينكو.
مع كل الاختلافات بين مدربي الفريقين، فإن البرتغالي والروماني يتفقان في اعتماد كل منهما على أجنحته بطريقة مميزة، وميل فرقهما إلى فتح الملعب عرضياً بالقدر المطلوب، مع الزيادة العددية من جانب الظهيرين، ومساهمة الأجنحة في الصناعة والتسجيل رفقة المهاجمين بالثلث الأخير.
نتيجة لذلك فإن أمرابط هو اللاعب الأهم في تكتيك فيتوريا هذا الموسم، مع تصدره ترتيب لاعبي الدوري بالكامل على مستوى صناعة الفرص ب 23 فرصة، ولعب العرضيات يميناً ويساراً مع 53 كرة عرضية. وبالمثل فإن لوشيسكو يركز على كاريلو هجومياً، رفقة سالم الدوسري المميز آسيوياً.
الجدير بالذكر أن كلا المدربين من أنصار صعود الأظهرة إلى الأمام أثناء الهجوم، فالشهراني والبريك من أسلحة الهلال هجومياً بينما يحصل العبيد والغنام ثنائي النصر على الفراغ اللازم لانشغال دفاعات الخصوم بأمرابط والبقية، مما يعني إمكانية التركيز على الأطراف في الصناعة والتسجيل، وبالمقابل استغلال المساحات التي يتركها هؤلاء بالخلف أثناء التحولات السريعة من الدفاع إلى الهجوم.
أفضل صافرة
أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم القدم، أن طاقم أسباني بقيادة الحكم الدولي تشافي استرادا يقود مباراة (ديربي الرياض)، حيث يتصدر (الزعيم) حدول الترتيب ب(19 نقطة) من مجموع 7 مباريات، بينما يمتلك النصر (11 نقطة) من 6 مواجهات، ويحل في المركز السادس، وبالتالي في حال أسقط النصر، مستضيفه الهلال، سيكون فارق النقاط بينها 5 نقاط، كما تفصل النصر عن ثانِ الترتيب (الشباب) و(الوحدة) 7 نقاط، علماً بأن الشباب والوحدة خاضا 8 مواجهات، ورابع الترتيب (الأهلي) خاض 7 مباريات، وأما خامس الترتيب (الفيصلي) فهو يتساوى مع النصر في عدد المباريات، إلا أنه يتفوق عليه بثلاثة نقاط، وبالتالي فإن روح المنافسة ستكون شرسة، وهو مما سيُشعل حُلم الظفر بالدوري.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.