فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    كريسبو للهلاليين: راح آخذ حقي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    الطائي يصارع الهبوط    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    المستقبل سعودي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    التوسع في المدن الذكية السعودية    التعاون يتعادل إيجابياً مع الخليج في دوري روشن    أتالانتا يطيح بليفربول من الدوري الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    في حب مكة !    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    إسرائيل.. ورقة شعبوية !    الدمّاع والصحون الوساع    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    "سلمان للإغاثة" يوقع اتفاقية تعاون لدعم علاج سوء التغذية في اليمن    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    شركة تطوير المربع الجديد تبرز التزامها بالابتكار والاستدامة في مؤتمر AACE بالرياض    أمير الشرقية يرعى حفل افتتاح معرض برنامج آمن للتوعية بالأمن السيبراني الأحد القادم    سمو محافظ الطائف يستقبل مدير الدفاع المدني بالمحافظة المعين حديثا    "فنّ العمارة" شاهد على التطوُّر الحضاري بالباحة    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    رئيس الشورى بحث تعزيز العلاقات.. تقدير أردني للمواقف السعودية الداعمة    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    10 آلاف امرأة ضحية قصف الاحتلال لغزة    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    جهود القيادة سهّلت للمعتمرين أداء مناسكهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



برشلونة بطلاً للدوري الاسباني للمرة 23
نشر في عناوين يوم 17 - 05 - 2015


الرياض – متابعة – عناوين
حقق فريق برشلونة بطولة الدوري الاسباني ، بعدما تمكن من الحفاظ على فارق النقاط الأربع الذي يفصله عن غريمه ريال مدريد قبل جولة واحدة من نهاية المسابقة .
وفاز برشلونة على مضيفه اتليتكو مدريد بهدف نظيف سجله ليونيل ميسي ، فيما فاز ريال مدريد 4 – 1 على اسبانيول ، ليبقى الفارق بين الفريقين كما هو ، وينتهي السباق المثير بين الغريمين كتالونيا .
ورفع البرتغالي كريستيانو رونالدو رصيده في صدارة الهدافين إلي 45 هدفا ، بعد تسجيله ثلاثية جديدة . أما منافسه ليونيل ميسي فرفع أهدافه في البطولة إلي 41 .
وسجل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هدف التتويج في الدقيقة 65، ليمنح لقب الليجا للعملاق الكتالوني للمرة 23 في تاريخه، ويرد الصفعة لأتلتيكو مدريد الذي انتزع البطولة الموسم الماضي من معقل البلوجرانا "كامب نو".
ورفع برشلونة رصيده إلى 93 نقطة ليبقي فارق الأربع نقاط مع ملاحقه ريال مدريد الذي فاز بنفس الجولة على إسبانيول 4-1، ليتجمد رصيد الملكي عند 32 لقبا للدوري الإسباني .. بينما بقى أتلتيكو مدريد في المركز الثالث برصيد 77 نقطة.
واضطر إنريكي لإجراء تعديلاً وحيداً على التشكيلة الأساسية حيث دفع منذ البداية ببيدرو رودريجيز لتعويض لويس سواريز المصاب، وإكمال المثلث الهجومي مع ليونيل ميسي ونيمار جونيور الذي اختفى تماماً طوال الشوط الأول.
وبدأ أتلتيكو مدريد اللقاء بحماس هجومي بحثاً عن هدف مبكر، وحصل لاعبوه على 5 ركلات ركنية، ولكن لم يستفد منها رأسي الحربة فرناندو توريس وأنطوان جريزمان والقادمين من الخلف دييجو جودين وسيكيرا وماريو سواريز، بينما اختفى ثلاثي الوسط جابي وكوكي وأردا توران من اللقاء منذ الدقيقة 12 حتى نهاية الشوط الأول.
وانتزع البارسا زمام المبادرة، وكان الأفضل والأكثر خطورة، وكان ليونيل ميسي الأكثر إزعاجاً لدفاع "الروخيبلانكوس" وحارس مرماه يان أوبلاك الذي تصدى لتسديدة للبرغوث وضربة رأس أخرى، بينما تكفلت العارضة بإخراج ركلة حرة سددها النجم الأرجنتيني بذكاء.
بعد ذلك ، خطف برشلونة السيطرة على وسط الملعب بفضل يقظة بوسكيتس وراكيتيتش وإنييستا، وكاد ألفيس أن يمنح الفريق الكتالوني التقدم بتسديدة صاروخية أخرجها أوبلاك بصعوبة بالغة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.
و في سيناريو مكرر، بدأ الشوط الثاني بضغط مدريدي ومحاولتين عبر فرناندو توريس وجريزمان، إلا أن شباك البارسا لم تهتز، ونجح إنريكي في امتصاص حماس أصحاب الأرض في أول 15 دقيقة، قبل أن يفض ميسي الاشتباك بتبادل الكرة مع روديجيز، قبل أن يمهد الساحر الأرجنتيني الكرة لنفسه ويسددها في الزاوية اليسرى محرزاً هدفه رقم 41.
وأسرع دييجو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو مدريد لتنشيط صفوفه، ودفع بكل أوراقه الرابحة على مقاعد البدلاء لإدراك التعادل وإنقاذ فرصه في ضمان المركز الثالث، حيث أشرك راؤول جارسيا وماريو ماندزوكيتش مكان ماريو سواريز وأردا توران.
ولكن كاد نيمار أن يطلق رصاصة الرحمة على الفريق المدريدي وجماهيره، حيث منحه ميسي كرة على طبق من ذهب، لينفرد بالمرمى، ولكن المهاجم البرازيلي أطاح بالكرة فوق العارضة.
و في محاولة للانقاذ ، رمى سيميوني بالورقة الأخيرة بنزول ساؤول نيجيز مكان فرناندو توريس، ليرد عليه إنريكي بتبديلين لتأمين الفوز بنزول جيريمي ماثيو وتشافي هرنانديز مكان جوردي ألبا وإنييستا، ثم رافينينا ألكانتارا مكان راكيتيتش ، وكاد أتلتيكو يدرك التعادل بتسديدة سيكيرا فوق العارضة، ورد نيمار بركلة حرة أخرجها أوبلاك ببراعة، وتوترت الأعصاب بحصول ميسي ونيمار وسيكيرا وخيمينيز على بطاقات صفراء في الدقائق الأخيرة، قبل أن ينتهي اللقاء بفوز الضيوف والتتويج باللقب قبل مباراة الجولة الأخيرة أمام ديبورتيفو لاكورونيا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.