وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الهلال والاتحاد يلتقيان في كلاسيكو الأحلام
نشر في اليوم يوم 19 - 09 - 2013

تنطلق مساء اليوم منافسات الجولة الرابعة من بطولة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين بلقاءين مهمين ستتضح من خلال نتيجتيهما ملامح شكل المنافسة على الصدارة، حيث يلتقي في الرياض الهلال والاتحاد في لقاء ملتهب بينما يحل النصر ضيفا ثقيلا على الرائد في بريدة.
الهلال × الاتحاد
سيكون ستاد الملك فهد الدولي بالرياض مسرحا للمباراة المرتقبة التي تجمع الهلال والاتحاد والتي يتطلع من خلالها كل فريق إلى تحقيق النقاط الثلاث رغم تباين الطموح بينهما. فالهلال يسعى إلى تحقيق الفوز الرابع على التوالي والبقاء في الصدارة وحيدا، بينما يأمل الاتحاد في إيقاف الانتصارات الهلالية وإلحاق مضيفه الخسارة الأولى والبقاء في صلب المنافسة المبكرة. وعطفا على مستويات الفريقين فإن المباراة ستكون في غاية الصعوبة خصوصا في ظل تقارب المستوى واشتراكهما في رغبة الفوز وبالتالي فإن التكهنات لا مكان لها في مثل هذه المباراة التي سيكون بابها مشرعا لكافة الاحتمالات.
ويدخل الهلال المباراة وهو في طليعة الترتيب العام برصيد 9 نقاط جمعها من ثلاثة انتصارات متتالية على العروبة ثم الاتفاق وأخيرا الفيصلي ويسعى جاهدا هذا المساء لتحقيق الفوز الرابع تواليا للمحافظة على صدارته لجولة مقبلة خصوصا وأن المباراة تقام على أرضه وأمام جماهيره التي ستسانده بقوة. ويعتبر الفريق حاليا في أفضل حالاته الفنية والمعنوية ويسير بشكل مميز بقيادة مدربه الوطني سامي الجابر الذي سيعمل على إيجاد التوليفة المناسبة ووضع الخطة الملائمة لهذه المباراة الصعبة. ويبرز في الفريق عدد من اللاعبين المميزين أمثال عبدالله الزوري وياسر الشهراني ونواف العابد وسالم الدوسري وعبدالعزيز الدوسري وناصر الشمراني إلى جانب الرباعي الأجنبي المغربي عادل هرماش والبرازيلي تياجو نيفيز والإكوادوري سيجاندو كاستيلو والكوري تشو سونغ هوان.
أما الاتحاد فيدخل المباراة وهو في المركز الثالث برصيد 6 نقاط حيث فاز على الشباب والفتح وخسر أمام العروبة في الجولة الثانية ويبحث الليلة عن فوز ثالث يضعه في المقدمة ويبقيه في صلب المنافسة خصوصا في ظل اكتمال صفوفه بتسجيل اللاعبين الأجانب الذين صنعوا الفارق في مباراته الأخيرة. ومن المنتظر أن يلعب مدربه الأسباني بينات بنفس العناصر التي شاركت في المباراة الماضية باستثناء مشاركة هدافه مختار فلاته العائد من الإيقاف بدلا من سلمان الصبياني.
ويبرز في الفريق مجموعة من اللاعبين أمثال أسامة المولد واحمد عسيري وسعود كريري واحمد الفريدي وفهد المولد واللبناني محمد حيدر والبرازيلي جوبسون ومواطنه ليوناردو بونفيم.
* الرائد × النصر
يستضيف الرائد نظيره النصر على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة في مباراة مهمة لكلا الفريقين رغم تفاوت الطموحات، فالرائد يسعى لتحقيق فوزه الثاني والتقدم في سلم الترتيب وإلحاق منافسه الخسارة الأولى بينما يتطلع النصر لتحقيق فوز جديد واقتناص الصدارة في حالة تعثر الهلال أمام الاتحاد أو على الأقل البقاء في مركز الوصافة. ووفقا للمعطيات الأولية فإن المؤشرات تصب في مصلحة النصر المرشح للفوز ولكن الرائد لا يمكن الاستهانة به خصوصا عندما يلعب على أرضه وأمام جماهيره.
ويدخل الرائد المباراة وهو في المركز الحادي عشر برصيد 3 نقاط حيث حقق الفوز في أولى مبارياته أمام الاتفاق ولكنه انتكس وخسر مباراتين متتاليتين أمام نجران ثم الشباب الذي أمطر شباكه بخماسية ويأمل الفريق الذي يقوده المدرب الجزائري نور الدين زكري في إيقاف نزف النقاط ومصالحة جماهيره التي لن ترضى بخسارة جديدة قد تعجل بإقالة مدربه. وسيلعب المدرب بطريقة متوازنة وربما يركز على الجوانب الدفاعية والاعتماد على المرتدات للحد من خطورة المنافس. ويبرز في الفريق احمد الكسار وإبراهيم مدخلي وعبدالعزيز الجبرين وفيصل درويش إضافة إلى الكاميروني الكسيس مندومو والفرنسي إسماعيل دوا والعُماني حسين الحضري. وفي المقابل فإن النصر يدخل المباراة وهو في وصافة الترتيب برصيد 7 نقاط جمعها من انتصارين على نجران والنهضة وتعادل يتيم أمام الأهلي وسيرمي الليلة بكل ثقله في المباراة طمعا في النقاط الثلاث التي قد تقوده للإنفراد بالصدارة فيما لو خسر الهلال أمام الاتحاد. وسيركز مدربه الأورجوياني على الجوانب الهجومية والاستفادة من الكرات الثابتة مع عدم إغفال الجوانب الدفاعية لتحقيق مبتغاه. ويبرز في الفريق عبدالله العنزي وحسين عبدالغني وعمر هوساوي وخالد الغامدي وإبراهيم غالب ويحيى الشهري إلى جانب البحريني محمد حسين والثنائي البرازيلي إيلتون وإيفرتون.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.