أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    تراجع النشاط الأمريكي يدفع النفط للانخفاض    "الجمعة".. ذروة استخدام الإنترنت بالمملكة    700 فعالية سعودية ب"إكسبو أوساكا"    التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن وكالة الأونروا    "أدوبي" ترقي الفيديو بالذكاء الاصطناعي    الدفاع المدني: احذروا الأمطار حتى الثلاثاء    ما بعد 2030    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    هل تشتعل جبهة جنوب لبنان ؟    روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    هلاليون هزموا الزعيم    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    النفع الصوري    حياكة الذهب    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    ملتقى «مستقبل السياحة الصحية».. الأحد المقبل    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كأس السوبر ما لها إلا الفتح .. !!
نشر في اليوم يوم 18 - 08 - 2013

توج صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة فريق الفتح ببطولة كأس السوبر السعودي في نسختها الأولى، وذلك عقب فوزه على مضيفه الاتحاد بثلاثة أهداف لهدفين في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع أمام نحو 15 ألف متفرج .
وسجل أهداف الفتح المحترف الكنغولي دوريس سالومو ( 2 و 72 ) والبرازيلي إلتون جوزيه ( 113 ) بينما سجل هدفي الاتحاد مختار فلاته من ركلتي جزاء ( 28 و 90 ) .
واستهل الفتح الشوط الأول بهدف مبكر سجله الكنغولي دوريس سالومو الذي تلقى كرة عرضية من حمدان الحمدان لعبها قوية على يسار فواز القرني ( 2 ) وكاد البرازيلي إلتون جوزيه أن يضيف الهدف الثاني لولا براعة فواز القرني الذي حول الكرة بصعوبة للركنية ( 7 ) وأنقذ عبدالله العويشير مرماه من هدف محقق في مناسبتين متتاليتين عندما تصدى لكرة فهد المولد ثم مختار فلاته ( 21 ) ولكن الاتحاد تحصل بعد ذلك على ركلة جزاء تصدى لها مختار فلاته ولعبها على يمين عبدالله العويشير كهدف تعادل ( 28 ) وبعد الهدف تبادل الفريقان الهجمات ولكنها لم تشكل خطورة على المرميين حتى أعلن الحكم نهاية هذا الشوط بالتعادل .
ودخل الفتح الشوط الثاني بقوة وكاد أن يكرر سيناريو الشوط الأول ويسجل هدفا مبكرا لولا براعة فواز القرني الذي تصدى لكرة حمدان الحمدان بصعوبة بالغة ( 49 ) ورد الاتحاد بواسطة محمد أبو سبعان الذي صوب كرة قوية تصدى لها عبدالله العويشير بقبضته ( 59 ) ومن هجمة منسقة لعب إلتون جوزيه كرة عرضية ارتقى لها دوريس سالومو ولعبها برأسه على يمين فواز القرني كهدف ثان ( 72 ) وكاد الفتح أن يسجل هدفا ثالثا لولا تدخل الدفاع الذي أبعد الكرة عن منطقة الخطر ( 78 ) وتهيأت فرصة للاتحاد لمعادلة النتيجة ولكن كرة باسم المنتشري الرأسية وصلت سهلة لحارس الفتح ( 80 ) وفي الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة احتسب الحكم ركلة جزاء للاتحاد نفذها مختار فلاته بنجاح بعد أن لعب الكرة على يسار عبدالله العويشير كهدف ثان ( 90 ) . ومع انطلاقة الوقت الإضافي أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء للاعب الاتحاد محمد قاسم بعد إعاقته للمهاجم ربيع سفياني . وكاد دوريس أن يسجل الهاترك لولا يقظة فواز القرني ( 108 ) بعدها أبعد حارس الفتح وأبعد كرة خطرة للركنية ( 109 ) واستفاد الفتح من النقص العددي في المنافس ليضيف البرازيلي إلتون جوزيه الهدف الثالث لفريقه إثر تصويبة قوية استقرت في المقص الأيسر للحارس فواز القرني ( 113 ) وأوقف حارس الاتحاد هدفا رابعا بعد أن تصدى لكرة إلتون القوية ( 115 ) وحاول الاتحاد العودة للمباراة فيما تبقى من دقائقها ولكن الفتح حافظ على تقدمه المستحق حتى أطلق الحكم صافرة النهاية .
العويشير: سيطرنا على أغلب فترات المباراة وحققنا اللقب
قال « عبدالله العويشير « حارس مرمى فريق الفتح بعد فوز فريقه بأول كأس سوبر سعودي لكرة القدم على فريق الاتحاد بثلاثة أهداف مقابل هدفين قائلاً : « كنا مسيطرين على معظم فترات المباراة ، وخاننا نوع من التقدير في بعض الهجمات بالإضافة لاحتساب الحكم لضربتي جزاء لا أريد أن أتحدّث عنهما وأتركهما للمحللين والمختصين في هذا الشأن ، لكن بعزيمة رجال الفتح حققنا الفوز ولله الحمد والمنّة ، فلولا توفيق الله ثم وقفة الجميع مع الفتح لما تحقّق هذا الإنجاز الفريد من نوعه للمنطقة الشرقية بوجه عام ولمحافظة الأحساء بوجه خاص « .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.