الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمم المتحدة تسعى لحل سياسي في سوريا
نشر في اليوم يوم 19 - 06 - 2013

قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لوسائل إعلام صينية في بكين أول أمس الثلاثاء : إن الأزمة السورية في حاجة إلى حل سياسي وليس عسكريا، ومضى بان يقول : «في ظل مقتل أكثر من 93 ألف شخص خلال العامين الماضيين وفرار أكثر من 1.6 مليون شخص من بلادهم كلاجئين فإن ربع عدد السكان. من إجمالي السكان في سوريا تضرروا وفي حاجة إلى مساعدة إنسانية عاجلة. لا يمكننا أن نستمر على هذا المنوال. هذا وضع غير مقبول فيما يتعلق بالمأساة السياسية، فيما يتعلق بالوضع الإنساني وانتهاكات حقوق الإنسان. أنا حقا أحث كل الزعماء على الاتفاق على صيغة سياسية يمكن أن يحلو بها هذا الوضع، وأعتقد مرة أخرى هذه المرة أنه ليس هناك حل عسكري. الحل السياسي وحده هو الطريقة الوحيدة لعلاج هذه القضية»، وأدلى بان بهذه التصريحات للتلفزيون الرسمي الصيني في بكين في اليوم السابق لليوم الذي من المقرر فيه أن يلتقي بالرئيس الصيني شي جين بينغ للمرة الأولى منذ أن تولى منصبه في مارس، وتدعو الصين منذ زمن طويل إلى التوصل لحل سياسي للأزمة، وقال دبلوماسيون غربيون الأسبوع الماضي: إن الولايات المتحدة تبحث فرض منطقة حظر جوي فوق سوريا في الوقت الذي تدرس فيه الخيارات المحتملة للتدخل في الصراع المندلع في سوريا منذ عامين بعد أن قال البيت الأبيض: إن سوريا تجاوزت «الخطر الأحمر» من خلال استخدام غاز الأعصاب، وبعد مشاورات استمرت شهورا قالت إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما : إنها سوف تسلح مقاتلي المعارضة وحصلت على دليل على أن الحكومة السورية استخدمت أسلحة كيماوية ضد مقاتلين يحاولون الإطاحة ببشار الأسد.
كما أن أي خطوة من هذا النوع سوف تصطدم بحق النقض (الفيتو) الذي تملكه روسيا في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة. رفض الكرملين أدلة أمريكية على استخدام الأسد غاز أعصاب، وأرسلت سوزان رايس سفيرة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة خطابا تذكر فيه تفاصيل استخدام سوريا الأسلحة الكيماوية في أربع هجمات بين مارس ومايو، وأمضت دول غربية العامين الماضيين في مطالبة الأسد بترك السلطة، لكنها كانت ترفض استخدام القوة على عكس ما حدث في ليبيا بسبب المخاطر الأكبر بكثير في محاربة النظام في سوريا بمنطقة الشرق الأوسط المضطربة والمدعومة من إيران وروسيا.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.