استشهاد 15239 طفلاً في غزة    المعرض السعودي يستقبل زواره بالرقصات الشعبية والعروض الفلكلورية    المملكة توقع 16 اتفاقية ومذكرات تفاهم مؤتمر مستقبل الطيران 2024    رئيس مجلس الشورى يرأس وفد المملكة ال 36 للاتحاد البرلماني العربي في الجزائر    إسبانيا: تعلن جنسيات ضحايا حادث انهيار مبنى في مايوركا    كوادر سعودية ترسم السعادة على ضيوف الرحمن الأندونيسيين    خطيب المسجد الحرام: مواقف السعودية ثابتة ومشرفة تجاه القضية الفلسطينية    موقف مالكوم من مواجهة الهلال والنصر    الفرصة مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بيريرا: سأجتمع مع إدارة الشباب لمناقشة مستقبلي    يايلسه: يجب أن يعلم الجميع أين كنا الموسم الماضي    البليهي: تفكيرنا الآن في مباراة الوحدة.. وننتظر الجماهير غدًا    اللجنة الوزارية تنقل أزمة غزة إلى باريس    إدانة 5 مستثمرين وإلزامهم بدفع 4.8 مليون ريال    توجيهات عليا بمحاسبة كل مسؤول عن حادثة التسمم    دار طنطورة.. التراث والحداثة بفندق واحد في العلا    "العلا" تكشف عن برنامجها الصيفي    المخرجة السعودية شهد أمين تنتهي من فيلم "هجرة"    اتفاقية ب25 مليون دولار لتصدير المنتجات لمصر    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور ب"AI"    تحذيرات علمية من مكملات زيت السمك    معالي أمين منطقة عسير يزور معرض صنع في عسير    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    ارتفعت 31.5 % في الربع الأول    أمسك.. حرامية المساجد!    متى القلق من آلام البطن عند الطفل ؟    قد لا تصدق.. هذا ما تفعله 6 دقائق من التمارين يومياً لعقلك !    5 أطعمة تعيق خسارة الوزن    الفيحاء يتعادل إيجابياً مع التعاون في دوري روشن    السلاحف البحرية معرضة للانقراض    «رحلة الحج» قصص وحكايات.. «عكاظ» ترصد: كيف حقق هؤلاء «حلم العمر»؟    الفتح يتغلب على الحزم بهدفين في دوري روشن    الاتحاد يتغلب على ضمك برباعية في دوري روشن    مواجهة الهلال والوحدة بين الطائف والرياض    سفارة المملكة في إيرلندا تحتفي بتخرج الطلبة المبتعثين لعام 2024    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    الدكتوراه لفيصل آل مثاعي    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    «الحونشي»    «الثقافة» و«التعليم» تحتفيان بالإدارات التعليمية بمختلف المناطق    تنوع أحيائي    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سمو سفير خادم الحرمين الشريفين لدى بريطانيا يفتتح يوم المهنة
نشر في اليوم يوم 30 - 03 - 2013

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة اليوم في القاعة الملكية للاحتفالات في لندن يوم المهنة المصاحب لحفل تخريج 3500 طالب وطالبة من المبتعثين السعوديين في المملكة المتحدة، الذي تنظمه وزارة التعليم العالي ممثلة في الملحقية الثقافية في لندن.
وقام سمو السفير عند وصوله بقص شريط الافتتاح وتجول في أرجاء المعرض، واطلع سموه على أجنحة الجهات المشاركة ، واستمع إلى شرح وافٍ من ممثلي الجامعات والوزارات والشركات عن جهودهم في طرح الفرص الوظيفية أمام الطلاب.
وأبدى سموه تقديره لجهود هذه الجهات من خلال عنايتها بالطلاب والمحاولات التي تبذل لاستقطاب الطلاب، معبرًا عن شكره لمشاركة هذه الجهات واهتمامها بيوم المهنة ومشاركتهم الخريجين والخريجات بفرحة التخرج.
كما عبّر سمو السفير عن شكره وتقديره للملحقية الثقافية السعودية على حسن التنظيم.
بعد ذلك كرمت الملحقية الثقافية الجهات المشاركة والراعية والطلاب المتميزين حيث استلم الجميع شهادات ودروع التكريم من سمو السفير.
وألقى الملحق الثقافي الدكتور فيصل بن محمد المهنا أبا الخيل كلمة في حفل التكريم أكد فيها أن أهمية يوم المهنة لا تكمن فقط في كونه يتيح الفرصة لتوظيف المبتعثين الذين أكملوا دراساتهم في طيف واسع من الاختصاصات العلمية كالطب والدراسات الطبية، والعلوم الهندسية، وعلوم الحاسب الآلي، والعلوم الأساسية والقانون، والدراسات الاقتصادية وعلوم المال والأعمال، والدراسات الإنسانية والعلوم الاجتماعية، بل إنها تكمن أيضًا في كونها توفر للشركات والمؤسسات السعودية من القطاعين الخاص والعام، إمكانية التواصل المباشر مع الخريجين.
وأضاف : إن يوم المهنة يعدّ مناسبة متجددة تسعى الملحقية الثقافية من خلالها للتوفيق بين الإشراف والتوجيه وبين النتائج العملية وانعكاساتها على صعيد سوق العمل، حيث أن الجهات المشاركة الذي تجاوز عددها هذا العام ال 60 جهة، تجد في يوم المهنة المنبر المسؤول الذي يساعدها على إيصال الفرص الوظيفية التي توفرها إلى أكبر عدد ممكن من المتقدمين من أبنائنا وبناتنا الخريجين.
وقال: إنه" لمن دواعي السرور أن تكون هذه المناسبة، مناسبة انعقاد يوم المهنة، هي الثالثة التي تنظمها وزارة التعليم العالي في المملكة المتحدة ممثلة في الملحقية الثقافية بسفارة المملكة العربية السعودية في لندن، وقد أصبح هذا اليوم وما يمثله من آمال، بفضل الله تعالى، عنوانًا بارزًا من عناوين برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي".
وعبّر الملحق الثقافي عن خالص شكره وتقديره لسمو السفير على رعايته وافتتاحه ليوم المهنة والمعرض المصاحب، مشيدًا بحرص سموه ومتابعته الدائمة لجميع ما يخص الطلاب المبتعثين.
كما عبّر عن شكره وتقديره لجهود معالي وزير التعليم العالي في تنفيذ برنامج الابتعاث بما يضمن تحقيق أهداف البرنامج.
ويشارك في يوم المهنة 65 جهة حكومية وخاصة، منها 45 جهة حكومية و20 جهة خاصة تضم عدد من الوزارات والجامعات والهيئات والكليات ومراكز البحوث المتخصصة والشركات والبنوك ، وتستهدف فعالية يوم المهنة استقطاب خريجي جميع مراحل التعليم العالي البكالوريوس والماجستير والدكتوراة وفي جميع تخصصات الابتعاث بما في ذلك العلوم الطبية-الصحية، والعلوم الهندسية، وعلوم الحاسب الآلي، والعلوم الأساسية، والعلوم القانونية والإدارية.
وأبدى عدد من ممثلي الجهات المشاركة في يوم المهنة عن رضاهم وسعادتهم بحجم الخريجين السعوديين الذين تعلموا في أرقى الجامعات البريطانية، مؤكدين سرورهم بتأهيل هذه الكوكبة من أبناء وبنات الوطن القادرين - بإذن الله - على أن يسهموا في تنمية وطنهم وازدهارهن وأشادوا ببرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي الذي عدّوه استثمارًا في العقول الوطنية وتأهيلها.
كما تحدّث عدد من الطلبة الخريجين الذين حضروا لمشاهدة عروض الوظائف المتاحة من الجهات المختلفة، مشيدين بما شاهدوه من تنظيم متميز من قبل الملحقية الثقافية السعودية في بريطانيا، مؤكدين أن وجود 65 جهة جاءت لعرض وظائف على الخريجين يعدّ إنجازًا وجهدًًا كبيرًا من الملحقية، وقالوا إنهم أمضوا العديد من سنوات الدراسة في بريطانيا للتحصيل العلمي المتميز وحان الوقت لرد الدّين لوطنهم الذي لم يبخل عليهم بشيء متمنين أن يكونوا عند حسن الظن وأن يسهموا في رفعته وازدهاره.
حضر الافتتاح وحفل التكريم معالي أمين عام المجلس الاقتصادي الأعلى الدكتور ماجد المنيف، ومنسوبي سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى بريطانيا والملاحق، ومديري المكاتب السعودية، وممثلي الجامعات والشركات المشاركة في يوم المهنة والمعرض المصاحب له وآلاف الطلبة والطالبات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.