جامعة بيشة تحتفل بتخريج الدفعة العاشرة من طلابها    أمير تبوك يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين    توجيه الدمام ينفذ ورشة تدريبية في الإسعافات الأولية    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    روبوتات تلعب كرة القدم!    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سمو الأمير سعود بن نايف يشرّف حفل أهالي المنطقة الشرقية بمناسبة تعيينه أميراً للمنطقة
نشر في اليوم يوم 11 - 02 - 2013

شرّف صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية مساء اليوم في قاعة الاحتفالات بالأمارة حفل استقبال أهالي المنطقة الشرقية الذي أقامه صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية بمناسبة تعيين سمو الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أميرًا للمنطقة .
وفور وصول سمو أمير المنطقة الشرقية لقاعة الحفل عزف السلام الملكي ، ثم تشرف الجميع بالسلام على سموه وتهنئته بهذه المناسبة.
بعد ذلك بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد كلمة قال فيها :" في هذا الليلة المباركة يحتفي أهالي منطقة الخير المنطقة الشرقية مواطنون ومواطنات بكم يا صاحب السمو بمناسبة تعيينكم أميراً للمنطقة الشرقية ، وحين نحتفي بسموكم ونتحدث عنكم فإننا نتحدث عن مسؤول له مكانته في قلوب أبناء المنطقة وشارك بشكل مميز في مسيرة التنمية فيها حيث عمل خلال أحد عشر عاماً في منصب نائب أمير المنطقة في خدمة الدين ثم المليك والوطن ، وقد بذلتم سموكم جهوداً كبيرة في خدمة الوطن والمواطن في هذه المنطقة ، وبصمات سموكم وإنجازاتكم وأعمالكم يعرفها الجميع ، ويشهد لكم بها أهالي المنطقة ".


وأوضح أن سمو الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية انتقل بعد مسيرة العطاء والتنمية في هذه المنطقة التي كانت غالية على قلبه إلى مواقع أخرى في خدمة دينه ثم مليكه ووطنه.
وقال :"إن سموه سيستكمل مسيرة التنمية والبناء في ظل التوجيهات الكريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء حفظهم الله ".
وأردف سمو نائب أمير المنطقة الشرقية يقول:" إننا إذ نحتفي اليومَ بسمو الأمير سعود بن نايف فإننا نتذكر بالحب والتقدير ما قدمه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز، ونشهد له بالإخلاص والصدق في أداء مهامه ، خلال توليه إمارة المنطقة، ما يقرب من ثلاثين عاماً قاد خلالها المنطقة لتصبح محافظاتها ومراكزها من أفضل المناطق في مملكتنا الغالية ، إضافة إلى العديد من المبادرات والجوائز التي آتت ثمارها وستبقى شاهد وفاء ومحبة وتقدير لسموه".
وسأل سمو نائب أمير المنطقة الشرقية الله تعالى أن يوفق الجميع لخدمة الدين ثم المليك والوطن، وأن يحفظ لنا قيادتنا الرشيدة ويديم على وطننا نعمة الأمن والاطمئنان.


إثر ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز كلمة أعرب فيها عن سعادته بهذه المناسبة.
وقال سموه " يسعدني أن أقف بينكم في هذه الليلة المباركة ونحن نعيش ولله الحمد في أمن وأمان ورخاء وازدهار في ظل قيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله ورعاه ومده بعونه- وسيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وسيدي صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء - حفظهم الله - هذه القيادة التي تسهر على أمن ورخاء أبناء هذا الوطن، وتحرص على تأمين مستقبل أكثر ازدهاراً لمواطنيه، بحكمة ومسؤولية تحققان طموحات الوطن وأبنائه".
وأشار سموه إلى أن ما تعيشه بلادنا من تلاحم بين القيادة والشعب الذي استطاع أن يقدم وقيادته بتكاتفهما، منذ عهد المؤسس الملك عبد العزيز - رحمه الله - نموذجا فريدا في بناء دولة التوحيد والبناء والتنمية، وفي توجّه دائم لمواكبة المتغيرات، ومغالبة التحديات.
وأضاف سموه يقول: " جئتُ إليكم اليوم بعد تشرفي بأداء القسم بين يدَي سيدي خادم الحرمين الشريفين، وأضاءت توجيهاته - حفظه الله - طريقي، بعد أن حظيت بالثقة الملكية الكريمة بتعييني أميراً لهذه المنطقة الغالية على نفسه وأنفسنا جميعاً وكانت كلمات خادم الحرمين الشريفين أدام الله عزه وتوجيهاته لي واضحة في خدمة المنطقة وأهلها ودليلاً مرشداً لعملنا إذ أكد المليك على أن الشعب هو الأهم ويجب العمل على راحته، فمن هنا أتشرّفُ بأن أرفعَ لسيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز عميقَ الشكر وصادقَ الامتنان على هذه الثقة وأسأل الله أن يوفقني في القيام بهذه المسئولية العظيمة وخدمة أبناء هذه المنطقة " .
وخاطب سموه أبناء المنطقة قائلا " كلنا خطاؤون وإن أخطأت فقوموني وإن زللت فعدلوني وإن جانبت الصواب فذكروني أنا بشر أخطئ وأصيب وأنتم شهود الله في أرضه وتعلمون أكثر مما أعلم وتعرفون أكثر مما أعرف فلا تبخلوا بالنصيحة ولا تبخلوا علي بالشورى فو الله لشورى أحد منكم خير عندي من كتب ومجلدات ".
وأفاد سموه أن المنطقة الشرقية من أبرز مناطق المملكة بما تمتلكه من ثروات وموارد طبيعية وسياحية وجغرافية، وبما تنطوي عليه من مقومات وإمكانات بشرية وقبل ذلك المواطنون الأعزاء فهم الأغلى والأهم ، وقال: " تربطني بكم علاقة وثيقة ولكم في نفسي مكانة كبيرة ولم أجد منكم إلا كل تعاون ومساهمة في بناء هذه المنطقة عندما عملت فيها نائباً لأميرها لسنوات تجاوزت أحد عشر عاماً ".


وأضاف سموه في ختام كلمته " أقدم الشكر الجزيل وإن كان الشكر وحده لا يكفي لكن يجب أن يذكر الفضل لأهله أقدم الشكر لأخي وصديقي ومعلمي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز الذي أمضى سنوات طوال في خدمة الدين ثم المليك والوطن وأبناء المنطقة وستمضي منطقة الخير في مسيرتها التنموية من نجاح إلى نجاح بإذن الله وتوفيقه، ثم بتوجيهات قيادتنا الحكيمة، وبتعاون الجميع، على خدمة هذا الوطن العظيم، وهذه البلاد الغالية كما أشكر صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية على كل ما يقدمه لخدمة أبناء المنطقة وأسأل الله للجميع التوفيق والنجاح ".
بعد ذلك تناول الجميع العشاء الذي أقيم بهذه المناسبة .
حضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز وكيل الحرس الوطني للقطاع الشرقي وصاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن عبدالله بن جلوي محافظ الأحساء وأصحاب السمو الأمراء وأصحاب الفضيلة المشايخ ووكيل إمارة المنطقة الشرقية زارب القحطاني ومحافظو المحافظات وعدد من المسؤولين بالمنطقة الشرقية من مدنيين وعسكريين .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.