بناء على توجيه خادم الحرمين .. ولي العهد غادر لترؤس وفد المملكة المشارك في اجتماع مجلس الجامعة العربية في البحرين    «الأرصاد»: رياح شديدة السرعة على عددٍ من محافظات منطقة مكة المكرمة    أمير المدينة يرعى تخريج البرامج الصحية ويترأس اجتماع المحافظين    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج هي من أسعد الليالي التي احضرها لتخريج أبنائي وبناتي    مدرب الأهلي يخضع فيغا لاختبارات فنية تأهباً ل"أبها"    خارطة طريق سعودية – أمريكية للتعاون بالطاقة النووية    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    150 مبتكراً ومبتكرة يتنافسون في الرياض    أوشحة الخيل.. تنافس على إرث ثقافي سعودي    ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أربعة مقاعد للمملكة في دوري أبطال آسيا
نشر في اليوم يوم 29 - 11 - 2012

اعتمد المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حصول المملكة على أربعة مقاعد مباشرة في النسخة المقبلة لدوري أبطال آسيا لكرة القدم 2013 , كما حصلت قطر على أربعة مقاعد فيما خصص للإمارات مقعدان مباشران ومقعدان في التصفيات , وحصلت إيران على ثلاثة مقاعد مباشرة ومقعد في التصفيات , كما حصلت أوزبكستان على مقعد مباشر ومقعد في التصفيات.
وبذلك سيمثل السعودية في النسخة المقبلة لدوري أبطال آسيا أربعة فرق هي الشباب بطل الدوري والأهلي صاحب المركز الثاني والهلال "الثالث" والاتفاق "الرابع".
وبالنسبة لمنتخبات شرق القارة حصلت اليابان وكوريا الجنوبية والصين على أربعة مقاعد مباشرة , فيما حصلت أستراليا وتايلند على مقعد مباشر وآخر في التصفيات.
وقرر المكتب التنفيذي خلال اجتماعه الذي عقده اليوم في العاصمة الماليزية كوالالمبور برئاسة القائم بأعمال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم زهانغ جيلونغ بالإجماع عقد اجتماع الجمعية العمومية في نهاية شهر أبريل/نيسان 2013، وإجراء انتخابات للمناصب الشاغرة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم واللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي
كما صادق المكتب التنفيذي على إجراء انتخابات لمنصب نائبة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وعضوتين في المكتب التنفيذي، ومنصب عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي لكرة القدم عن قارة آسيا.
وقرر الأعضاء إجراء انتخابات لمنصب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خلال اجتماع الجمعية العمومية (نهاية أبريل/نيسان)، بانتظار توصيات ونصائح اللجنة القانونية في الاتحاد التي تنعقد منتصف شهر يناير/كانون الثاني.
فيما وافق أعضاء المكتب التنفيذي على إقامة بطولة الواعدين تحت 14 عاماً لمنح اللاعبين الصغار فرصة البروز بشكل أكبر , كما قرر المكتب التنفيذي إعادة النظر في تأهل المنتخبين الحاصلين على لقب بطولة كأس التحدي الآسيوي 2016 و2018 إلى نهائيات كأس آسيا 2019 .
وتقرر أيضاً إقامة مباريات دور ال16 في دوري أبطال آسيا العام المقبل بنظام الذهاب والإياب على أن تقام مباريات دور ال16 في كأس الاتحاد الآسيوي من مباراة واحدة خلال العام المقبل فقط.
وخلال الاجتماع أكد القائم بأعمال الرئيس جيلونغ التزامه بالعهد الجديد من الشفافية في الاتحاد القاري , وقال: خلال فترة قيادتي المؤقتة وعدت برؤية جديدة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وألزمت نفسي بعهد جديد من الشافية، وأنا واثق أنه من خلال دعمكم سأكون قادراً على تحقيق هذه الأهداف".
وأشاد بأداء الفرق الآسيوية في دورة الألعاب الأولمبية وبطولات الاتحاد الدولي لكرة القدم , مؤكداً أن هذا الأداء كشف عن سطوع كرة القدم الآسيوية على المستوى العالمي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.