الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    القيادة تعزي رئيس مجلس السيادة السوداني    أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال 68 من طلبة «جامعة الإمام»    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    أندية الهواة وتنوّع الهوايات    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    466.1 مليار ريال أرباح متوقعة لأرامكو    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    وزير الخارجية ونظيره الأردني يبحثان هاتفياً التطورات الأخيرة في قطاع غزة ومدينة رفح الفلسطينية    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    انتهاك الإنسانية    بيلاروس تُعلن إجراء مناورة لاختبار جاهزية قاذفات أسلحة نووية تكتيكية    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    نائب أمير الشرقية: صعود القادسية سيضيف لرياضة المنطقة المزيد من الإثارة    الهلال يطلب التتويج في «المملكة أرينا»    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    30 مزاداً عقارياً في المناطق    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    «البدر» و«محمد عبده».. رحلة الكيمياء والكيماوي    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    حاتم الطائي    أمير جازان يخصص الجلسة الأسبوعية لاستعراض مؤشرات ومنجزات التعليم    بدر الحروف    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    المدح المذموم    الإطاحة بثلاثة مروجين للمخدرات    تنظيم لهيئة الصحة العامة وتحويل مؤسسة تحلية المياه إلى هيئة    «سعود الطبية»: زيادة إصابات «الكفة المدورة» مع تقدم العمر    الفوائد الخمس لقول لا    مروة محمد: نحن مقبلون على مجد سينمائي    "ذهبية" لطالب سعودي لاختراع تبريد بطاريات الليثيوم    10 آلاف ريال عقوبة الحج دون تصريح    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    29 ألف م3 مخلفات بناء برفحاء    مالكوم ينثر سحره مع الهلال    أمير الرياض يقلد مدير جوازات المنطقة رتبته الجديدة    إطلاق خدمة "أجير الحج" للعمل الموسمي    العُلا تنعش سوق السفر العربي بشراكات وإعلانات    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    ولي العهد يعزي رئيس الامارات بوفاة الشيخ طحنون    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أوباما يسعى لتعويض اخفاقه ورومني لتعزيز نقاطه في مناظرتهما الثانية
نشر في اليوم يوم 16 - 10 - 2012

يتعرض الرئيس الامريكي الديمقراطي باراك اوباما لضغوط شديدة في المناظرة الثانية مع المرشح الجمهوري ميت رومني ليقدم أداء قويا يستعيد به قوة الدفع ويؤكد على الفروق السياسية الكبيرة بينه وبين منافسه.
وسيحاول اوباما اجراء تعديلات على ادائه في المناظرة الاولى الذي قوبل بعدد لا حصر له من الانتقادات الشديدة عندما يقف المتنافسان في اللقاء الذي يبث اليوم الاربعاء في انحاء الولايات المتحدة ويعطي للناخبين الذين لم يحسموا أمرهم بين الحضور فرصة لسؤال المرشحين.
وقبل ثلاثة اسابيع فقط من السباق غير الحاسم للبيت الابيض لا يستطيع الرئيس الديمقراطي ان يتعثر مرة اخرى اثناء عرض ملف اعادة انتخابه وعليه ان يوقف صعود رومني.
وقال أندرو تايلور الباحث في العلوم السياسية بجامعة نورث كارولاينا //كل الضغط تقريبا سيكون على اوباما هذه المرة نظرا للاداء السيء الذي أظهره في المناظرة الاولى والى أي مدى ساعد هذا رومني وغير السباق.//وقال //يجب على اوباما ان يوازن السفينة وان يزرع الثقة في الديمقراطيين مرة اخرى.//
والاداء السلبي الذي أظهره أوباما في مناظرة الثالث من اكتوبر أدى الى صعود رومني وهو الامر الذي جعل المتنافسين متساويين تقريبا في معظم الاستطلاعات القومية قبل انتخابات السادس من نوفمبر المقبل .
وأظهر استطلاع رويترز/ابسوس الذي أجري عبر الانترنت يوم الاثنين ان أوباما يتقدم بفارق نقطتين على رومني /47 في المئة مقابل 45 في المئة/. وهذا يعني انهما متعادلان بصفة أساسية.
وأظهر استطلاع رويترز/ابسوس الذي اجري عبر الانترنت يوم الاثنين ان أوباما يتقدم بفارق نقطتين على رومني /47 في المئة مقابل 45 في المئة/. وهذا يعني انهما متعادلان بصفة اساسية.
ووعد أوباما ومستشارو حملته بأن يقدم اداء قويا في المناظرة التي تستمر 90 دقيقة في جامعة هوفسترا بنيويورك وتقام في الساعة التاسعة مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة.
وسيكون التحدي بالنسبة لاوباما هذه المرة هو مواجهة رومني في قضايا دون ان يكون سخيفا أو شخصيا بدرجة مبالغ فيها.
وسيكون رومني سعيدا بتقديم اداء مستقر يبقي على قوة الدفع التي اكتسبها. ولم تتحسن الدرجات التي حصل عليها فحسب منذ المناظرة الاولى بل ان جاذبيته الشخصية تعززت وشعبيته ايضا.
ووجهت انتقادات الى اوباما بعد المناظرة الماضية لفشله في تحدي رومني في سياساته بشأن الضرائب والرعايا الصحية والوظائف وبوجه خاص ما وصفه الديمقراطيون بجهود المرشح الجمهوري لتخفيف مواقفه المحافظة. وقال مساعدون في الحملة ان اوباما جاهز للهجوم على رومني هذه المرة. ويركز الجانبان على خطوط جديدة للهجوم تشكلت بعد مناظرتهم السابقة وقد تظهر في المناظرة الثانية وكان رومني في حالة هجوم بشأن معالجة الادارة الامريكية لامن الدبلوماسيين في ليبيا خلال الهجمات التي قتل فيها السفير الامريكي وثلاثة امريكيين اخرين.
وتقلص الفارق بين أوباما ورومني فيما يتعلق بمدى //القبول// الى 22 نقطة في استطلاع الرأي الذي أجري في الاسبوع الذي انتهى يوم 14 اكتوبر مقارنة بثماني وعشرين نقطة قبل المناظرة كما تقلص الفارق بينهما في سؤال وجه الى المشاركين عن //المرشح الذي تستمتع بأن تلتقي به شخصيا// الى 24 نقطة بدلا من 28 نقطة. وجاء أكبر تقدم لرومني على أوباما حين سئل المشاركون في الاستطلاع عن المرشح الذي يعتقدون انه //رجل مؤمن// فتفوق رومني المنتمي للطائفة المورمونية على أوباما البروتستانتي بنسبة 40 في المئة الى 29 في المئة وان قال 31 في المئة انهم لا يعرفون او لم يختاروا ايا منهما.
وأدى اخفاق أوباما في اظهار براعته في الحديث في مناظرة دينفر التي انتظرها منه بعض الناخبين الى تراجع تقدمه في مجال البلاغة 12 نقطة بحيث أصبح 16 نقطة فقط.
وربما كان الاكثر ايلاما لاوباما أن يكسب رومني أربع نقاط ويخسر هو ثلاث نقاط في سؤال يقول //اي من المرشحين يتمتع بشخصية رئاسية..//. وتقلص الفارق في هذا السؤال الى تسع نقاط مئوية فقط.
وجاءت هذه الارقام من مجموعة من استطلاعات الرأي جرت من خلال الانترنت منذ يناير .
وحصل كل من اوباما ورومني على قسط من الراحة من الحملة للتحضير لمناظرة اليوم وهي الثانية من ثلاث مناظرات رئاسية. وستجري الاخيرة يوم الاثنين 22 اكتوبر في بوكا راتون بولاية فلوريدا وستركز على قضايا السياسة الخارجية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.