محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    فوائد صحية للفلفل الأسود    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قميص «حارس النعيرية».. يدق جرس الخفجي
نشر في اليوم يوم 13 - 02 - 2019

في الغالب، الحديث عن أي موضوع وتفنيد تفاصيله والدخول في حيثياته يأتي بنظرة النقد دون النظر للأسباب التي آلت إلى ما آلت إليه، والأقرب للأكيد أن النقد لا يأتي لأجل التصحيح، قليل من ينقد للبناء، ونادرا من ينقد مع تقديم الحلول.
في الفترة الماضية لعب نادي النعيرية الرياضي مباراته في دور ال 64 من كأس خادم الحرمين الشريفين ضد نادي الوحدة في مكة، وخسر بنتيجة 6-1 حيث كانت متوقعة نظرا للفارق الكبير بين فريق بالدرجة الممتازة ويمتلك محترفين أجانب على مستوى عال وفريق بدوري المناطق يصارع الطموح، ولكن الجانب المشرق في الموضوع هو من سجل هدف النعيرية الوحيد الموهوب ابن الخفجي محمد عطا الله العنزي الذي كان يلعب سابقا في نادي العلمين الرياضي بالخفجي «مفرق المواهب، مقبرة الطموح» ومحمد ليسَ الأول ولن يكون المغادر الأخير..
وباعتقادي المتواضع يتفق الجميع في ظل طفرة التطور، على أن العلمين لا يليق بأن يمثل الخفجي ولا يحمل طموح شبابها، عطفا على مستوياته المتدنية والغفلة التي يمر بها، والقضية لا تحتاج مفتيا ونقدا وتقييما وإعطاء حلول، فالحل مع رحيل الإدارة ونفض غبار السنين.. وأخشى ما أخشاه أن نصل العام القادم إلى التحول الوطني 2020 ولا يزال العلمين لم يتحول.
بالعودة إلى مباراة النعيرية، كان الحدث الأبرز المتداول في الإعلام والصحف والسوشيال ميديا عن حارس النعيرية الذي ارتدى قميص نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، وكثير من وجهوا سهام النقد للحارس، وآخرون يؤكدون أن هذا التصرف لا يجب أن يحدث في المباريات الرسمية ولا يقع في بطولة تحمل اسم خادم الحرمين الغالي على قلوب الجميع، وآخرون يتساءلون أين إداري الفريق أو مراقب المباراة أو حتى الحارس نفسه وكأنه في بطولة حواري؟ قد يكون نقدا في محله وتساؤلا أصاب كبد الحقيقة، ولكن لو رجعنا إلى الخلف أدراجنا ونظرنا إلى «سبب» التصرف! قد يكون بسبب ضعف المادة في النادي وأسباب أخرى..
أعتقد أن قميص حارس النعيرية يدق الجرس ويشير في رسالة واضحة إلى أوضاع أندية المحافظات الضعيفة وحاجتها للدعم المادي الكبير، والمساندة والوقوف معها للنهوض بالشباب وتقديم المواهب الرياضية لخدمة الكرة السعودية، وهو ما أراده المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة سابقا، وسيستمر مع الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل الرئيس الجديد، وكلنا أمل بالنظر في الأوضاع الإدارية والمالية للأندية الصغيرة وبالأخص «العلمين» كوني مواطنا خفجاويا.
أخيرا.. متى ما جاء الدعم السخي للأندية مترامية الأطراف بالمحافظات، وتسخير الاهتمام البالغ سنرى الاحتراف الفعلي والعمل المميز.. وحينها سيرتدي «حارس النعيرية» قميص النعيرية.
ألقاكم..


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.