4.5 مليون زائر لموسم الرياض خلال شهر.. وتوفير نحو 122 ألف وظيفة    "هيئة النقل": 5 أيام على الرصد الآلي لمخالفات سيارات الأجرة في مدينة الرياض    بالفيديو والصور.. "الأخضر" يُهزم بهدف أمام "الأردن" في مستهل مشواره بكأس العرب    "الأرصاد" يوضح حالة الطقس المتوقعة اليوم وينبه من رياح نشطة وأتربة مثارة في 6 مناطق    "الأحوال المدنية" تدعو النساء مجدداً للمبادرة بالحصول على بطاقة الهوية وعدم رهنها    هيئة فنون العمارة والتصميم تكشف تفاصيل مبادرة "ميثاق الملك سلمان العمراني"    احذر.. هذه الأطعمة تُضعف الذاكرة وتشتت الانتباه    الصحف السعودية    رئيس هيئة الأركان العامة يستقبل سمو رئيس الجهاز العسكري المكلف بوزارة الحرس الوطني    اكتمال الاستعدادات لانطلاق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1    برايتون يتعادل مع وست هام في الدوري الإنجليزي    مانشستر سيتي يحتفظ بالمركز الثاني بعد تغلبه على مضيفه أستون فيلا في الدوري الإنجليزي    أمير تبوك: نتعاون مع اليابان بكافة المجالات وعلاقاتنا عميقة    3 شهور حد أقصى لتصاريح المخيمات في الغطاء النباتي والمنتزهات    اتفاق بين «البيئة» والأمم المتحدة لتنفيذ مبادرة الحد من تدهور الأراضي ومكافحة التصَحُّر    1.6 مليار ريال.. الاستثمارات الصناعية في شهر    خادم الحرمين يهنئ رئيس دولة الإمارات باليوم الوطني    بعد تصريحات «ميشال عون» عن الصحفي السعودي.. «ميقاتي» يواصل تصريحاته بحكومة" لا حية ولا ميتة"    تقرير أممي: حظر السلاح غير فعال.. والمرتزقة يهددون ليبيا    14390 جولة تفتيشية لمستشفيات الرياض    غرفة بمطار الرياض لتحفيز حواس أصحاب الهمم قبل التحليق    هل تطيح مغامرات إيران بمفاوضات فيينا؟    مسارات خاصة لصعود المعتمرين إلى المسعى    واشنطن وموسكو تتبادلان الاتهامات وطرد الدبلوماسيين    رصد حالة «أوميكرون» لمواطن قادم من شمال أفريقيا.. وعزل المصاب والمخالطين    الأخضر يخسر مواجهة النشامى    فيصل بن فرحان يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزيرة الشؤون الخارجية والسنغاليين بالخارج    ستحقق طفرة في الطب.. تطوير كاميرا عالية الدقة بحجم حبة الملح بإمكانيات خرافية    الموارد البشرية بالرياض تقدم 12جلسة تتبعية للمسنين والمسنات    الكويت تسجل 21 إصابة جديدة بكوفيد 19                            المؤسسات الأهلية السعودية تستعرض الأدوار التنموية للقطاع غير الربحي                    جناح المملكة في "إكسبو 2020 دبي" يسلط الضوء على السينما السعودية    «وذ آوت» محتوى    العمق الإنساني والفن البصري    الحرف 29                    العمر مجرد رقم                        محمد بن عبدالعزيز يطلع على الاحتياجات التنموية ل4 مراكز بجازان    أمير تبوك يلتقي مدير فرع الشؤون الإسلامية بالمنطقة    أمير تبوك يستقبل سفير اليابان لدى المملكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«تداول» تحدّث الأسهم الحرة للربع الثاني من 2012
نشر في اليوم يوم 30 - 06 - 2012

أعلنت السوق المالية السعودية «تداول» السبت تحديث الأسهم الحرة المتاحة للتداول لجميع الشركات للربع الثاني 2012م واعتمادها في حساب المؤشر العام ومؤشرات القطاعات بدءًا من السبت 30/06/2012م.
وأضافت «تداول» سهم شركة أسمنت نجران إلى مؤشرات السوق حسب سعر إقفال السهم ليوم الأربعاء 27/06/2012م واستبعاد صكوك الشركة السعودية للكهرباء وصكوك شركة سابك 2 من مؤشر تداول لسوق الصكوك والسندات حسب إقفال الصكوك ليوم الأربعاء الماضي.
وعلى صعيد القيم الوزنية للأسهم الحرة، تصدّر سهم «سابك» قائمة الأسهم الأكبر وزنًا في السوق السعودي خلال الربع الثاني من عام 2012، وذلك حسب بيانات الأسهم الحرة المحدثة التي أصدرتها «تداول» أمس.
وواصل سهم «سابك» صدارته لأكبر الشركات وزنًا في مؤشر السوق لسبعة أرباع متتالية أي منذ الربع الرابع لعام 2010، بعد تجاوزه آنذاك سهم مصرف «الراجحي» الذي احتل صدارة القائمة خلال الربع الثالث من نفس العام.
وبلغت نسبة وزن «سابك» نحو 10.3 بالمائة بنهاية الربع الثاني من العام الجاري مقارنة ب10.8 بالمائة مع نهاية الربع الأول من نفس العام، وجاء سهم «مصرف الراجحي» ثانيًا، حيث بلغت نسبة وزن السهم في السوق نحو 10.18 بالمائة مقارنةً ب 10.14 بالمائة في الربع الأول من عام 2012.
وشهدت قائمة الشركات الأكبر وزنًا بنهاية الربع الثاني من العام الجاري تغيّر ترتيب عددٍ من الشركات، حيث تجاوز «سافكو» «كيان» إلى المرتبة الثامنة، وتقدَّمت «الاتصالات السعودية» من المرتبة 12 إلى ال10، ودخلت «دار الأركان» قائمة ال20 الأكثر وزنًا في السوق بنسبة 1.64%، وجاءت 4 بنوك ضمن الشركات ال10 الأكبر وزنًا في مؤشر السوق.
وشهد سهم «أسلاك» ارتفاعًا في نسبة الأسهم الحرة من إجمالي أسهم الشركة المصدّرة بنهاية الربع الثاني 2012 لتصل إلى 100 بالمائة، مقارنة بنسبة قدرها 30 بالمائة بنهاية الربع السابق، وكانت فترة الحظر على مؤسسي الشركة قد انتهت في فبراير الماضي بعد مرور ستة أشهر على تداول أسهم الشركة بالسوق.
كما شهد سهم «إعمار» ارتفاع نسبة الأسهم الحرة إلى 80 بالمائة مقارنة ب30 بالمائة في الربع السابق، كما ارتفعت الأسهم الحرة في سهم «دار الأركان» إلى 95.85 بالمائة مقارنة ب60.86 بالمائة بالربع الأول.
يُشار إلى أن مؤشر الأسهم الحرة يشتمل على جميع شركات السوق المدرجة بعد استبعاد كل من حصة الدولة والشريك الإستراتيجي والمؤسسين خلال فترات الحظر وحصة الشريك الأجنبي والملكيات التي تتجاوز ال 10 بالمائة من إجمالي الأسهم المصدرة للشركة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.