وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أسبانيا لم تصل حتى الآن لقمة مستواها
نشر في اليوم يوم 28 - 06 - 2012

لم تقدّم اسبانيا حاملة اللقب افضل ما لديها في بطولة اوروبا لكرة القدم 2012 لكن لسوء حظ مَن ستلاقيه في المباراة النهائية المقررة يوم الأحد فإن دفاعها القوي يعني أنها ستلعب ضد إيطاليا أو المانيا بعدما تلقت شباكها هدفًا وحيدًا.
ونجح الإيطاليون في التسجيل ضد اسبانيا بطلة العالم في المباراة الأولى لهما في المجموعة الثالثة حين تعادلا 1-1 في جدانسك لكن بعد ذلك حافظت حاملة اللقب على نظافة شباكها ضد ايرلندا وكرواتيا وفرنسا والبرتغال.
وخرج كريستيانو رونالدو قائد البرتغال بوجه حزين بعد الهزيمة 4-2 بركلات الترجيح أمام بطلة العالم في قبل النهائي الترجيح في دونيتسك بعدما ظن أنه سيصبح الرجل الذي سيفك شفرة دفاع حاملة اللقب بوصفه يلعب في ريال مدريد مع ايكر كاسياس وسيرجيو راموس والفارو اربيلوا ثلاثي اسبانيا.
وسدّد رونالدو وهو أفضل لاعب في العالم سابقًا كرة مرت بجوار القائم مباشرة في الدقيقة 31 لكنه غير ذلك وفشل في ركلتين حرتين بعيدًا عن المرمى قبل أن يهدر فرصة خطيرة لحسم المباراة في الدقيقة 90 حين سدّد الكرة فوق العارضة. ويعني التعادل بدون أهداف بين اسبانيا والبرتغال قبل ركلات الترجيح أن حاملة اللقب لم تهتز شباكها في آخر تسع مباريات في أدوار خروج المغلوب في بطولة اوروبا وكأس العالم. وآخر فريق هز شباك اسبانيا في ادوار خروج المغلوب كان منتخب فرنسا حين فاز عليها 3-1 في دور الستة عشر في كأس العالم 2006. ومثلما أشار فيسنتي ديل بوسكي مدرب اسبانيا فإن هذه تركيبة مفيدة للفوز بالمباريات.
وقال ديل بوسكي :»لا نلجأ أبدًا للدفاع ولسنا بفريق دفاعي لكننا نؤدي بطريقة جيدة جدًا».
ويعني انتصار الأربعاء أن اسبانيا أصبحت تتقاسم مع فريق المانيا الغربية في السبعينيات في الوصول ثلاث مرات متتالية للنهائي في بطولة اوروبا وكأس العالم ويمكنها التفوّق على الالمان الذين خسروا نهائي بطولة اوروبا 1976 أمام تشيكوسلوفاكيا لو حققت الفوز يوم الأحد في كييف.
لكن حين يتوجّه ديل بوسكي بفريقه إلى العاصمة الأوكرانية سيكون أمامهم الكثير للتفكير فيه فيما يخص خط الوسط الذي لم يقدّم الأداء المتوقع منه خاصة في الشوط الأول. ولم تكن تمريرات الرباعي تشابي وتشابي الونسو واندريس انيستا وديفيد سيلفا دقيقة مثلما عُرف عنهم.
ومرة أخرى بدا تشابي ظلًا للاعب الذي وضع معايير جديدة لمركز صانع اللعب في السنوات الأخيرة.
ولم يكن قرار ديل بوسكي بإشراك المهاجم الفارو نيجريدو من البداية مفيدًا وندرت مساهمات اللاعب قبل أن يدخل سيسك فابريجاس بدلًا منه في الدقيقة 54. وبدت اسبانيا أكثر خطورة مع مرور الوقت خاصة في الوقت الإضافي حين لعب بيدرو وخيسوس نافاس في طرفي الملعب لكنها بصفة عامة لم تقدّم العرض القوي فأنهت المباراة وقد سدّدت خمس مرات فقط على المرمى مقابل مرتين للبرتغال. لكن يوجد شيء واحد لا شك في أنه سيسعد ديل بوسكي وهو القوة الذهنية للاعبيه في ركلات الترجيح خاصة بعد أن أهدر تشابي الونسو ركلة الترجيح الأولى التي أنقذها الحارس البرتغالي روي باتريسيو. كما أظهر المدافع سيرجيو راموس شجاعة كبيرة وهو ينفذ بنجاح ركلة الترجيح الثالثة حين سدّدها بطريقة ذكية من فوق الحارس تمامًا مثلما فعل اندريا بيرلو لاعب إيطاليا ضد انجلترا في ركلات الترجيح بدور الثمانية. وأهدر راموس ركلة ترجيح لريال مدريد حين خرج من قبل نهائي دوري أبطال اوروبا أمام بايرن ميونيخ الشهر الماضي. وقال ديل بوسكي: «قال (راموس) إنه لاحظ الحارس يندفع الى جانب في كل الركلات فاختار تقليد بيرلو. يبدو ان هذا هو النمط السائد الآن وهو يعجبني».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.