البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الأمن العام يعلن بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر المقدسة    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    فريق الرياض يفوز ببطولة " تشيسترز أن ذا بارك" للبولو    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    «روشن» توفر خدمات مالية للمطورين    تراجع أسعار النفط مستمر    وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج" في مكة المكرمة    للمعلومية    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحج.. أمن ونجاح    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    متحدث "الصحة": الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم حج هذا العام    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أخطر 48 ساعة في تاريخ مصر..حبس أنفاس بانتظار «الرئيس»

تأزمت الأوضاع العامة في مصر بصورة غير مسبوقة، خلال الساعات الماضية، فيما يحبس المصريون أنفاسهم بانتظار الساعات ال48 المقبلة، والتي يفترض أن يتقرر فيها رئيس البلاد، حسبما تعلن اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية.
وتدخل البلاد في منعطف يهدد باشتعال العنف، منذ الاثنين الماضي، عقب المؤشرات الأولية التي فجرها إعلان حزب الحرية والعدالة منفرداً فوز مرشحه بالمقعد الرئاسي، ما أثار عاصفة من الانتقادات الحادة، وظفها البعض بأنه محاولة من الحزب ل»وضع يده على البلاد» مستبقاً الإعلان الرسمي.. وسط حالة من التعبئة والتجييش غير المسبوقة والتي تعيد للأذهان أيام ثورة 25 يناير.
تحذيرات عسكرية
المجلس العسكري من جهته، لم يكتف باجراءاته الأخيرة، وبدا أن الضغوط تدفعه لمزيد من التشدد وإحكام السيطرة، ولأول مرة منذ تسلمه السلطة في مصر، حذر المجلس بشدة، من أية محاولة لاثارة الفوضى والخروج على النظام في البلاد، وطالب في بيان له بعد ظهر الجمعة، المصريين بالحفاظ على أمن واستقرار البلاد والمنشآت الحيوية، مؤكداً أن «القوات المسلحة ستعمل على الحفاظ على مقدرات الأمة».
تجمع مئات الآلاف من المتظاهرين في ميدان التحرير، وميادين أخرى، أمس، للمشاركة في مليونية رفض الإعلان الدستوري و»الضبطية القضائية» وحل البرلمان، التي دعا إليها عدد من الأحزاب السياسية والحركات الشبابية، لاستمرار التصعيد الشعبي.وفي إشارة للوضع الراهن في مصر، رفض المجلس العسكري في بيانه استباق إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية، وشدد على أن الاستباق «أمر غير مبرر واحد اسباب الانقسام والارتباك التى تسود الساحة الان»، مضيفا ان الحفاظ على هيبة مؤسسات الدولة هى مسئولية الجميع كما ان المجلس سيتصدى بمنتهى الحزم والقوة لاى محاولات للاضرار بالمنشآت العامة بالدولة، وموضحا ان التصدى لاى محاولات تضر بمصالح البلاد سيكون بمعرفة الشرطة والجيش فى اطار القانون.وقال إن هذا «يمس هيبة وسيادة مؤسسات الدولة، ويؤثر على الأمن القومي المصري». وأكد أن سيادة القانون هى أساس الحكم في الدولة، مضيفا ان الاعلان الدستورى المكمل ضرورة فرضتها متطلبات ادارة شئون البلاد خلال الفترة التى وصفها بالحرجة التى تمر بها البلاد.
وجدد المجلس تأكيده أنه يقف على مسافة واحدة من كافة القوى والاحزاب السياسية مشددا على ان القضاء المصرى احد اعمدة الدولة التى يجب على الجميع احترامها، مع احترام حق الجميع فى التظاهر السلمي الذي يراعي مصلحة البلاد.. واوضح انه يحترم حق الجميع فى التظاهر السلمي وحرص القوات المسلحة على تغليب ضبط النفس احتراما للحالة الثورية التى تمر بها البلاد وتجنبا لوقوع خسائر او اصابات.
توتر بالتحرير
ميدانياً، تجمع مئات الآلاف من المتظاهرين في ميدان التحرير، وميادين أخرى، امس، للمشاركة في مليونية رفض الإعلان الدستوري و»الضبطية القضائية» وحل البرلمان، التي دعا إليها عدد من الأحزاب السياسية والحركات الشبابية، لاستمرار التصعيد الشعبي.
وفور سماعهم بيان المجلس العسكري، رددوا الهتافات المناوئة، وارتفعت شعارات بسقوط حكم العسكر، والتنديد بالمرشح أحمد شفيق، وطالب خطيب مسجد عمر مكرم بالتحرير، الشيخ مظهر شاهين، المجلس العسكري بالرحيل الفوري، وتسليم السلطة في 30 يونيو الجاري، معتبراً أن الثورة مستمرة، كما طالب بإلغاء الإعلان الدستوري المكمل وقرار حل مجلس الشعب، وإلغاء قانون الضبطية القضائية التي أناطته وزارة العدل بعناصر الشرطة العسكرية والمخابرات الحربية.. وخاطب شاهين، المرشح محمد مرسى الذي ينتظر فوزه بقوله «أنت الرئيس انزل احلف اليمين في التحرير» ورفض أي تدخلات أجنبية في شئون مصر الداخلية لحل هذه الأزمة.
هدوء بالاسكندرية
وفي الاسكندرية، بدا الوضع هادئاً نسبياً وإن كان مشوباً بالتوتر، وتجمع مئات المتظاهرين أمام مسجد القائد إبراهيم الشهير على الكورنيش، حاملين العلم المصري، واللافتات المناوئة للمجلس العسكري، فيما كشف متظاهرون أنهم ينتظرون تجمع أكبر قدر ممكن من المناوئين، للتوجه في مسيرة ضخمة إلى مقر القيادة العسكرية الشمالية على بعد أقل من 3 كيلومترات منهم.
مفاجأة غير سارة
وعلى صعيد النتائج المرتقبة لانتخابات الرئاسة، ينتظر أن تعلن اللجنة العليا قرارها النهائي اليوم السبت أو غداً، حسب ما أعلن أمينها العام المستشار حاتم بجاتو، وسط تضارب حاد وانقسام شعبي غير مسبوق، في ظل إعلان كل مرشح أنه الفائز.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.