السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بوقاش : أتمنى أن أحقق أمنيتي التي حضرت من أجلها للمملكة
نشر في اليوم يوم 17 - 05 - 2012

أكد لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر الحاج بوقاش أن فريقه قادر على تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم عبر بوابة الأهلي الطرف الآخر في النهائي مؤكِّداً أن لاعبي النصر يدركون المسؤولية الملقاة على عاتقهم في هذا اللقاء الحاسم والمصيري وأضاف بوقاش خلال حديثه للميدان : ندرك قوة الأهلي وهو فريق مميز ويقدم كرة جميلة لكن زملائي اللاعبين لديهم الاصرار والعزيمة على تحقيق الكأس وحمل الذهب وهو الأهم ، ووصف بوقاش تأهّل فريقه الى النهائي الكبير بالمستحق مشيراً الى أن فريقه تجاوز الشباب بطل الدوري ذهاباً واياباً والفتح صاحب المستويات الكبيرة مبيناً بأن الوصول الى المباراة النهائية والسلام على خادم الحرمين الشريفين لهو بطولة بحد ذاته ممتدحاً الوقفة الصادقة والوفية من قبل الجماهير النصراوية معهم من بداية الموسم الى وصول الفريق للمباراة النهائية على كأس خادم الحرمين الشرفين واعداً بتحقيق حلمهم وتحقيق البطولة. بوقاش تحدث عن الكثير من الأمور الخاصة في الشأن النصراوي وآخر الاستعدادات للنهائي الكبير مساء اليوم :
في البداية نبارك لكم التأهّل الى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين .. كيف تصف المشوار نحو التأهل للنهائي؟
الله يبارك فيك .. ومبروك لكافة الجماهير النصراوية وإدارة النادي والجهازين الفني والإداري ولكافة زملائي اللاعبين على ما تحقق من إنجاز يقف خلفه دعم لا محدود من رجال النصر وكذلك طموح كبير من قبل اللاعبين وبإذن الله سنعمل على اسعادهم بتحقيق الكأس الغالية ، وكلنا ثقة بأن جماهير العالمي ستكون لهم كلمه في استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة ، . أما بالنسبة لمشوارنا فبالتأكيد لم يكن سهلا على الاطلاق كون البداية جاءت أمام بطل الدوري فريق الشباب واستطعنا ولله الحمد تجاوزها عن جدارة واستحقاق في كلتا المباريتين وهذا بالتأكيد كان دافعا كبيرا لنا لمواصلة المشوار نحو المنافسة الجادة لتحقيق اللقب قبل أن تأتي المهمة الأصعب أمام الفتح الفريق الذي أكن له كل التقدير والاحترام والذي كان صراحة نداً قوياً في مباراتي الذهاب والإياب وخلاصة القول إن طريقنا لم يكن مفروشاً بالورود بل كان صعباً وهو ما سيبعث فينا الاصرار للمواصلة لحصد كل تلك الجهود التي بذلناها نحو نهائي اليوم .
الفرص متاحة للجميع وكرة القدم وخاصة النهائي لايعترف بنادي معين والبطولة متاحة لكلا الفريقين صحيح أن الأهلي كان الأفضل في الدروي وكان علامة فارقة الا أنها تبقى للتاريخ فكرة القدم لاتعرف الماضي تخدم من يخدمها ومن يرسم النجاح ولديه طموح سيصل
على الرغم من الظهور المتميز الذي كنتم عليه في مباراتي الشباب بطل الدوري الا أن الصورة كانت باهتة في مباراتي الفتح .. ما الأسباب برأيك ؟
اتفق معك بأن مباراة الإياب أمام الفتح لم نكن بالصورة المأمولة نتيجة عدة أسباب منها الإرهاق وسوء أرضية الملعب اضافة لدخولنا تلك المباراة تحت ضغط نفسي كبير وهو ما تسبب في ظهورنا بصورة متواضعة ولكن قد اختلف معك حول لقاء الذهاب فالفريق كان بصورة جيدة وحققنا نتيجة جيدة منحتنا الافضلية في لقاء الرد ولكن الأهم في مثل هذه البطولات النتيجة قبل المستوى .
تلك المستويات المتباينة التي ظهرتم بها بعثت الخوف في نفوس محبيكم .. بماذا تطمئنون جماهيركم في المباراة النهائية ؟
الوصول للمباراة النهائية في حد ذاته أمر جيد وهذا ما سيدفعنا لمواصلة المشوار لارضاء جماهيرنا الوفية في لقاء اليوم ونعدهم بان نكون عند حسن ظنهم وأود من خلال الميدان أن أطمئن جماهير العالمي بأنهم سيرون نصرا مختلفا في لقاء اليوم الختامي لهذه البطولة الغالية وان نرسم البسمة على شفاههم بتحقيق كأسها الغالية على الجميع .
أعود معك للحدث الأهم مساء اليوم .. حدثنا عن آخر الاستعدادات الفنية لمواجهة الأهلي في النهائي ؟
بكل تأكيد الاستعدادت على قدم وساق وفق مايراه المدرب الكولمبي ماتورانا والذي شرح لنا خططه ونهجه التكتيكي خلال الأيام الماضية لتجاوز الأهلي وسنحاول ان نطبق مايقوم به المدرب وخاصه مباغتة الخصم بتسجيل هدف مبكر فالأهلي فريق جيد ويعمل لاعبوه بشكل جماعي ولديهم مدرب ذو كفائة عالية وتبقى للمباراة ظروفها الخاصة ونحن جاهزون لكل الظروف.
لديك تفاؤل بتحقيق الكأس اليوم؟
ابتسم ثم قال بصراحة متفائل بدرجة كبيرة بتحقيق الفوز على الأهلي والحصول على كأس الأبطال وتفاؤلي نابع من خلال المستويات المتميزة التي يقدمها الفريق في الفترة الأخيرة والتي جعلته يخرج المنافس وبطل الدوري السعودي الشباب ولاننسى الفتح كان فريقا صعبا ومنظما ويستحق الاحترام وبالتالي يعتبر هذا الأمر شيئاً جيداً يقدمه النصر علاوة على ماقدمه من مستويات في الدوري وبالتالي فإنني بكل تأكيد تكون نظرتي تفاؤلية بتحقيق الفوز اليوم على الأهلي.
نفس التفاؤل الذي تشعر به، هناك في الأهلي تفاؤل كبير من قِبل لاعبي فريقه على تحقيق الفوز على النصر ؟
بطبيعة الحال كل فريق متفائل بتحقيق الفوز وهذا أمر طبيعي وصحي في عالم كرة القدم لكن التفاؤل يجب أن يكون هناك عمل كبير لتحقيقه داخل الملعب، ونحن في النصر سنبذل قصارى جهدنا من أجل إثبات هذا الأمر، كما أننا في النصر نعرف قوة الاهلي وصعوبة الفوز عليه واتضح ذلك من خلال مباريات الدوري إلا أن مباراة اليوم تختلف عن اي لقاء آخر كونها نهائية ودائماً المباريات النهائية ما يكون لها انطباع خاص ومختلف عن باقي المباريات الأخرى.
تضع الجماهير النصروايه آمالها كثيراً عليك كونك نجم الفريق مؤخراً، بالإضافة إلى تسجيلك في ربع ونصف نهائي كأس الملك ؟
أولاً أقدم شكري الكبير للجماهير النصراوية على وقوفها مع كافة لاعبي الفريق وليس الحاج بوقاش الذي دائماً ما أجد التشجيع والحفاوة دائماً بي، ولهذا أتمنى أن أكون عند حسن ظنهم وأتمكن من صنع الفارق الفني مع الفريق، أما عن الأهداف فأتمنى أن اسجل في مرمى الاهلي وإن لم أسجل فأتمنى في النهاية أن يحقق فريقي الفوز والحصول على (الذهب).
شاهدناك لاعبا أساسيا في جميع المباريات الأخيرة ما السر وراء إبداعك ؟ و توهج النصر في الفترة الأخيرة؟
بكل تأكيد هذا فضل من الله سبحانه وتعالى ومن ثم الاجتهاد والعمل المتواصل وان كنت غير راض عن مستواي لأن لدي المزيد وروح الفريق الواحدة هي من تصنع الإبداع بقيادة المدرب الكولمبي ماتورانا حيث إنني وجدت لاعبي الفريق يحبون هذا المدرب كثيراً، بالإضافة إلى المدرب نفسه الذي وضح عشقه لهذا النادي الذي عمل فيه فترة قصيره ورغم هذا لم يجد صعوبة في التأقلم مع اللاعبين والمساهمة سريعاً في إعادة توهج الفريق بعد المستويات المتأرجحة التي كانت في الفترة الماضية مع المدربين السابقين كما أنني بصراحة اشيد بالعمل الكبير والجبار من قبل الجهاز الفني ورئيس النادي وجميع العاملين بالنادي .
هل لاعبو النصر قادرون على اسعاد جماهيرهم المتعطشة وإهدائهم الذهب ؟
نحن عازمون كلاعبين بتقديم صورة مغايرة عن لقاء الفتح السابق وكما قلت لك سابقا المباراة النهائية تختلف عن اي لقاء آخر ونحن قادرون على اسعاد جماهيرنا بتحقيق الفوز والذهب وسنعوضهم عن المواسم السابقة والتي حرموا منها من البطولات وانا متفائل جدا بهذه البطولة.
ماذا تخشى على النصر ؟
اخشى الا نكون في يومنا وهذا اصعب شيء يمر به الفريق واللاعبون لكن الإدارة والجهاز الفني والتدريبي أعدوا العدة وهيأوا اللاعبين نفسياً لهذه المباراة النهائية والكبيرة والتي تعني لنا كلاعبين الشيء الكثير وسنضاعف جهدنا في هذه المباراة من اجل تحقيق الفوز ولا غيره ولن أطالب الجماهير النصراوية بالحضور فهم لايحتاجون الدعوة ومواقفهم مشرفة معنا نهاية القول المباراة صعبة ونتشرف كثيرا بالسلام على خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز
هل تعتقد أن الأهلي اكثر تهيئة من فريقكم لتحقيق البطولة وخاصة أن الأهلي متمرس على البطولة وبطلها السابق ؟
الفرص متاحة للجميع وكرة القدم وخاصة النهائي لايعترف بنادي معين والبطولة متاحة لكلا الفريقين صحيح أن الأهلي كان الأفضل في الدروي وكان علامة فارقة الا أنها تبقى للتاريخ فكرة القدم لاتعرف الماضي تخدم من يخدمها ومن يرسم النجاح ولديه طموح سيصل .
هل ستستمر مع النصر الموسم المقبل أم أنك سترحل بعد تلقيك للعروض الاحترافية؟
شخصياً أتمنى الاستمرار مع الفريق لمواسم أخرى وسؤالك يمكنك أن تقوم بطرحه على إدارة النادي التي هي من تملك الإجابة على سؤالك، أما عني شخصياً فأنا أتمنى الاستمرار خاصة في ظل علاقة الحب التي تجمعني مع الجماهير النصراوية
بالنسبة للاعبين المحترفين كيف ترى أداءهم وهل سيستمرون مع الفريق من وجهة نظرك ؟
كما ذكرت لك مسألة استمراري لم أعرف الإجابة عليها فما بالك بسؤالك عن لاعب آخر، فما أحب أن أذكره لك بأن النادي الآن يمر في مرحلة نشوة كبيرة والجميع مرتاح مع الفريق، واعتقد أن الوقت الحالي ليس وقتا مناسبا للتفاوض أو تقييم اللاعبين فالمهم هو تحقيق البطولة ومن بعدها يكون القرار للادارة فهي من تقيم اللاعبين مع الجهاز الفني والجميع يؤمن بقرارتهم الصائبة والتي تصب في مصلحة الفريق النصراوي وقبل ذلك رغبات جماهيره الوفية.
في النهاية .. هل لك من كلمة تريد أن تقولها؟
  بالتوفيق لنا ولشقيقنا نادي الاهلي بتقديم نهائي كبير ولا أنسى أشكر جماهير النصر التي أتمنى منها مواصلة الدعم والمساندة لنا كلاعبين داخل الملعب. وأحمد الله فقد تحققت أمنيتي للمشاركة في نهائي كبير مثل كأس خادم الحرمين الشرفين وإن شاء الله تكون البطولة الأولى لي في المسابقات المحلية وهو حلم ورغبة كبيرة تراودني منذ توقيعي لنادي القادسية بداية الموسم والآن مع النصر وأتمنى تحقيقها .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.