الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ملتقى شباب الخبر .. ينطلق الأربعاء ويكافح الأفكار الهدامة
نشر في اليوم يوم 12 - 02 - 2012

أكد رئيس مجلس إدارة المكتب التعاوني للدعوة الإرشاد وتوعية الجاليات بالخبر «هداية» الدكتور صالح اليوسف القاضي بمحكمة الاستئناف في الدمام أن التوجه العام لملتقى شباب الخبر السادس جاء لتصحيح بعض المفاهيم الخاطئة من الأفكار الهدامة والسلوكيات المنحرفة والتي انتشرت بين الشباب وربط الشباب بالوطن والتشديد على الوحدة الوطنية والانتماء .
ونوه الى توزيع 150 ألف بروشور يحث على اللحمة الوطنية ونبذ الإرهاب والطائفية والمناطقية والفكر المنحرف وكذا بيان خطورة ما يحدث في بعض البلدان العربية تحت ما يسمى"بالربيع العربي".
وأضاف إن الملتقى يتضمن العديد من الفعاليات والمحاضرات التي تسهم في دور المرأة في المجتمع من خلال استضافة مجموعة من الداعيات والمتطوعات والتركيز على تهيئة الأجواء المناسبة لهن باختلاف الأعوام السابقة التي اقتصرت على المتابعة.
و أشار إلى أن المحاضرين من المشايخ في ملتقى شباب الخبر السادس الذي ينطلق الاربعاء المقبل تمت الموافقة عليهم من قبل إمارة المنطقة الشرقية ووزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد مبينا في ذات السياق ان عناوين المحاضرات تمت الموافقة عليها مسبقا وتم تحديدها من قبل الملتقى .
ونفى اليوسف ان يكون هناك قصور في الدعم المادي إلا انه عاد وأكد ان بعض رجال الأعمال لم يقم بالدعم للملتقى إلا انه قام بدعم برامج أخرى لجهات خيرية أخرى من باب "التنوع في الدعم"، مرحبا بحضور رجال الحسبة وإلقاء محاضرات للشباب في الملتقيات القادمة.
واشار إلى ان الملتقى دعوي والتركيز سيكون على الجانب الدعوي وان التركيز على الشأن الاقتصادي أو التعليمي والفكري شأن ملتقيات أخرى تقام لشباب الوطن تقوم بها جهات أخرى.
اليوسف : التوجه العام لملتقى شباب الخبر السادس جاء لتصحيح بعض المفاهيم الخاطئة من الأفكار الهدامة والسلوكيات المنحرفة والتي انتشرت بين الشباب وربط الشباب بالوطن والتشديد على الوحدة الوطنية والانتماء .
وأكد اليوسف عن استهداف 20 ألف شاب يوميا على مدى 10 أيام في الملتقى، مبينا أن المكتب حرص هذا العام على تخصيص ملتقى آخر للنساء يقام عقب ملتقى الشباب بأربعة أيام متضمنا العديد من الفعاليات التوعوية المتنوعة الهادفة حيث يسعى إلى إيجاد داعيات نسائيات قادرات على تفعيل الجانب الدعوي بمجتمعهم.
وأشار الشيخ اليوسف إلى استقطاب العديد من الدعاة المعروفين على مستوى المملكة ودول الخليج لإقامة محاضرات طوال فترة الملتقى إضافة إلى تنظيم ندوات اقتصادية ودوارت تدريبية والعديد من المناشط الأخرى الترفيهية والتوعوية للشباب التي تندرج ضمن مخيمات رئيسية يصل عددها إلى 15 مخيما مخصصة لجوانب مختلفة , مؤكدا أن هناك تعاونا مع العديد من الجهات الحكومية لتفعيل دورها في هذه الفعاليات والاستفادة من خبراتها الموجهة إلى الشباب وتماسكهم بدينهم .وبين أن الملتقى يهدف إلى التركيز على فئة الشباب وغرس المبادئ والقيم الإسلامية في نفوسهم وتنمية القدرات النافعة الكامنة لديهم مع صناعة شخصيات شبابية قيادية تساهم في بناء المجتمع خلال المرحلة المقبلة.
وقال مدير مكتب هداية احمد الشهري: إن الملتقى يستهدف تقديم 300 داع من الشباب يخدمون برامج المكتب من خلال 22 لجنة تقدم 150 فعالية وتصحيح بعض المفاهيم الخاطئة عند الشباب مبينا بأنهم يستهدفون هذا العام التركيز على 10 مفاهيم خاطئة وستكون تحت منظار الحوار الشبابي.
ونفى الشهري أن الملتقى مستهدف من بعض ضعاف النفوس لتقديم بعض الممنوعات في ظل تواجد أكثر من 200 ألف شاب خلال فترة الملتقى الذي يستمر عشرة أيام.
وقال المدير التنفيذي للملتقى حسين الشهري الجديد في الملتقى هو شباب يوتيوب ووجود شركة آبل وانهم يطمحون أن يكون هناك مقر دائم للملتقى في ظل الازدحام الحاصل على كورنيش الخبر داعيا الجهات المعنية المساعدة في ذلك.
ولفت الى ان وجود بعض المنشدين كانوا في الملتقيات السابقة واتجهوا إلى الغناء، ان هذا شأنهم ونحن متفقون مع منشدين من الشباب وبيننا شروط وضوابط، مضيفا ان الملتقى واجه عددا من المعوقات والتي تتمثل في الموارد البشرية لكون العمل التطوعي ناشئا وفي بداياته ويحتاج إلى تطوير وتدريب لكي يرتقي إلى الأفضل, إضافة إلى العائق المادي الذي يشكل العمود الفقري لإقامة مثل الملتقيات التطوعية , كما أن مساحة الملتقى الذي تقام عليها لا تكفي من حيث المواقف والملاعب الرياضية تشكل عائقا في تنفيذها . وحمل الشهري في ختام اللقاء الجهات الخيرية التي تشتكي من الدعم المادي إلى أن السبب يعود إلى تلك الجهة في ضعف التواصل مع رجال الأعمال أو استقطاب مداخل مادية جديدة.
وأشار رئيس اللجنة الاعلامية بالملتقى ابراهيم غويزي أن هناك ما يقارب 70 شابا تم إسناد لهم مهام الدعوة الإلكترونية عبر الشبكة العنكبوتية "الإنترنت" ووسائل الاتصال الهاتفية المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي بهدف تسليط الضوء على الملتقى ونشر فعالياته بشكل مستمر وكذلك سيتم نشره عبر قناة فور الشباب الفضائية والعديد من القنوات الفضائية التي سمح لها بنقل ساعتين من الفعاليات اليومية بهدف الاستفادة من البرامج التوعوية المتنوعة .
وفي ذات السياق يتضمن الملتقى محاضرات لأبرز المشايخ والدعاة في الخليج العربي حيث سيكون المحاضر الأول يوم انطلاق الملتقى هو الشيخ محمد العريفي بعد صلاة مغرب الاربعاء فيما سيكون الزوار على موعد مع الشيخ سلمان العودة الخميس بعد صلاة العشاء وكذلك الشيخ عايض القرني السبت إضافة إلى محاضرات أخرى لعدد من المشايخ منهم الشيخ سعيد بن مسفر والشيخ عبدالمحسن الأحمد والشيخ نبيل العوضي .
فيما سيتم استضافة العديد من الشخصيات الشهيرة بالمجتمع في جميع المجالات حيث سيكون هناك لقاء مع المعلق الرياضي المعروف فارس عوض وكذلك فقرات إنشادية مع سمير البشيري وفهد مطر وأمسيات شعرية مع الشعراء نايف صقر وعيضة السفياني وفهد الشهراني وفلاح المورقي وغيرهم.
كما يحتضن الملتقى العديد من الدورات التدريبة التي يقدمها نخبة من المختصين في مجالات التفكير السريع وفن الاتصال والقيادة المؤثرة والتحفيز الذاتي وتطوير اللغة الانجليزية إضافة إلى دورات في التصوير الفوتغرافي وتصوير الأفلام .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.