بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    التعادل الإيجابي يحسم مواجهة ضمك والرائد في دوري روشن    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    مكتسبات «التعاون»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



100 أصم بالشرقية يتعرفون على المبادئ القانونية
ندوة تستعرض نظام الوكالة والشهادة والكفالة
نشر في اليوم يوم 15 - 04 - 2018

أقام نادي الصم بالمنطقة الشرقية ضمن سلسلة تطوير برامجه العامة لمنسوبيه ندوة في المبادئ القانونية، أمس، بمقر النادي، حضرها قرابة 100 أصم، تحدثت في مجملها عن مبدأ الثقافة القانونية وركزت في مضمونها على مسائل قانونية في المعاملات اليومية مثل: نظام الوكالة والشهادة والكفالة.
حيث تحدث المستشار القانوني خالد الصالح عن أهمية القانون الذي هو علم الحياة وبه تنظم القواعد والإجراءات النظامية التي تجعل الفرد على بصيرة بحقوقه وواجباته تجاه نفسه والآخرين؛ حتى لا يقع الإنسان ضحية جهل بالقانون والإجراءات في فك الاستغلال أو الاحتيال عليه.
واستعرض الصالح ثلاثة أقسام هامة في المسائل القانونية، وهي: الشهادة والوكالة والكفالة، والتي تعتبر من المعاملات الكثيرة بين الناس، والتي يطلق عليها في حال عدم الالتزام بقواعدها وأنظمتها بمصطلح (شوك) حيث بهذه الصورة تكون لها آثار سلبية على الإنسان إذا ما أحسن التعامل معها.
ثم تناول في جانب آخر من زمن الندوة بشيء من الحوار الواسع مع الصم موضوع الوكالة والتي يقصد بها إنابة الشخص في التصرفات حيث أكد على مسائل هامة منها تحري صيغة الوكالة ومدتها الزمنية.
وجاءت فحوى النقاشات والتساؤلات التي طرحها الصم حول نظام الأحكام القضائية والاستشارات القانونية وكل ما يخص الإجراءات التي يجب أن يدركها الأصم ويعرف كيف تسير الإجراءات بالمحاكم مما يؤسس له معرفة بكيفية التعامل مع كافة الإجراءات.
وإزاء هذه المطالب التي طرحها الصم في اللقاء، بادر المستشار القانوني خالد الصالح بتقديم ومنح كافة الاستشارات القانونية للصم جميعا، والترافع عنهم في المحاكم والقضايا كبادرة مجتمعية تخص هذه الفئة من الصم.
وقدم رئيس نادي الصم بالمنطقة الشرقية ناصر السهلي الشكر والتقدير باسم أعضاء النادي من الصم للمستشار القانوني خالد الصالح؛ على البادرة في تبني قضايا الصم والترافع عنهم أمام المحاكم وتقديم الاستشارات القانونية، إلى جانب شكره وتقديره فيما تبرع به للنادي من سيارة وكذلك تجهيز القسم النسائي بالنادي بالمستلزمات الضرورية.
وأكد السهلي أن نادي الصم بالمنطقة الشرقية يعد نافذة حقيقية وفاعلة للاعتراف بدور الأصم في المجتمع، وهو يمثل النواة التي من خلالها تصل أدواره خدمة لهذا الوطن المعطاء حيث يعتبر المحضن الذي يسهم في رفع وتيرة الإبداع ويصقل الموهبة ويبني المجتمع على نحو يكون فيها الأصم الشريك الأساسي في هذا البناء.
السهلي يكرم الصالح


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.