السعودية تنشئ مركزًا عالميًا متخصصًا في مجالات الفضاء بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي    فيصل بن فرحان يلتقي وزير الخارجية الأمريكي    رصد 54 مخالفة في منشآت التدريب الأهلية في شهر مارس    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    افتتاح الملتقى السنوي الثاني للأطباء السعوديين في إيرلندا    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    كبوة جواد أصيل ياهلال    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الريال ورونالدو في مهمة إزاحة يوفنتوس
طريق بايرن ميونيخ ممهدة لبلوغ المربع الأخير بدوري أبطال أوروبا
نشر في اليوم يوم 11 - 04 - 2018

على وقع «أكروباتية» هدافه التاريخي كريستيانو رونالدو الأسبوع الماضي، يستقبل ريال مدريد الأسباني حامل اللقب في الموسمين الأخيرين يوفنتوس الإيطالي اليوم الأربعاء في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، معولا على فوزه الكبير ذهابا بثلاثية نظيفة.
إلى ذلك، يبدو بايرن ميونيخ الألماني في موقع الأفضلية لبلوغ المربع الأخير عندما يستقبل اشبيلية الأسباني، بعدما أسقطه ذهابا 2-1.
ويتطلع رونالدو، أفضل لاعب في العالم خمس مرات، إلى مواصلة هوايته بتحطيم الأرقام القياسية، بعد تسجيله هدفا بمقصية خلفية رائعة في شباك الحارس المخضرم جيجي بوفون، سمحت له بتخطي الهداف الهولندي السابق رود فان نيستلروي والتسجيل في 10 مباريات متتالية في المسابقة القارية الأولى.
ويقف ال«دون» على بعد ثلاثة أهداف من أفضل رصيد له في نسخة واحدة من البطولة (17 هدفا في موسم 2014)، لينفض ابن الثالثة والثلاثين عنه غبار انتقادات طالته في بداية موسم غاب عن بعض فتراته بسبب الإصابة.
ونجح اللاعب السابق لمانشستر يونايتد الإنجليزي في تسجيل 14 هدفا حتى الآن في 9 مباريات، بينها ثنائيات في مرمى ابويل القبرصي، بوروسيا دورتموند الألماني، باريس سان جرمان الفرنسي، يوفنتوس.
وبعد تسجيله هدف الافتتاح في دربي العاصمة مع أتلتيكو مدريد (1-1) الأحد، قال مدربه الفرنسي زين الدين زيدان: «كريستيانو هو كريستيانو... لا أحد غيره في الفريق يسجل بهذه الطريقة».
ولا شك في أن طريقة لعب رونالدو اختلفت راهنا، إذ يلمس كرات أقل ويغطي مساحات أصغر من الملعب مقارنة مع زمن العشرينيات من عمره.
وأراح زيدان مسجل ال119 هدفا في المسابقة العريقة (رقم قياسي) في الدقيقة 64 من مواجهة الليجا الأخيرة، نظرا لآمال ريال المعدومة للاحتفاظ باللقب، إذ يحتل المركز الرابع راهنا بفارق 15 نقطة عن غريمه برشلونة.وأراح زيدان أيضا لاعبي وسطه الكرواتي لوكا مودريتش وايسكو والبرازيلي كاسيميرو والمهاجم الفرنسي كريم بنزيمة، بينما خاض الجناح الويلزي جاريث بايل 90 دقيقة، ما يؤشر إلى إمكانية غيابه عن التشكيلة الأساسية في مباراة اليوم على ملعب سانتياجو برنابيو، خصوصا وأن زيدان لم يستخدمه في مواجهة تورينو الأخيرة.
وسيكون التركيز كبيرا على مهاجم يوفنتوس الأرجنتيني جونزالو هيجواين، الذي سيلعب من دون مواطنه النجم باولو ديبالا المطرود من مباراة الذهاب، فيما يغيب عن ريال الباحث عن بلوغ نصف النهائي للمرة الثامنة تواليا (رقم قياسي)، قلب دفاعه سيرخيو راموس بسبب الإيقاف ايضا.
لكن صفوف «بيانكونيري» تشهد عودة قلب الدفاع المغربي المهدي بن عطية وصانع الألعاب البوسني ميراليم بيانيتش.
وكان نهائي العام الماضي جمع ريال مدريد مع يوفنتوس في كارديف، وفاز «الملكي» 4-1 بينها ثلاثية في الشوط الثاني، وثأر لخروجه من الدور نصف النهائي للمسابقة موسم 2014-2015 عندما جرده يوفنتوس من اللقب بالفوز عليه 2-1 في تورينو وتعادلهما 1-1 في مدريد.
وكانت تلك الخسارة الأخيرة في المسابقة لحامل الرقم القياسي في عدد الألقاب (12) والباحث عن لقبه الثالث عشر «ديسيموتيرسيرا».
وفي 49 مواجهة تقدم فيها الفريق الزائر ذهابا 3-صفر، لم ينجح الخصم في قلب تأخره إيابا. وفي المواجهة الثانية على ملعب «اليانز ارينا»، سيقطع بايرن ميونيخ، حامل اللقب 5 مرات، بسرعة احتفالات تتويجه باللقب ال28 والسادس تواليا في الدوري المحلي السبت، للتحضير لمواجهة اشبيلية، حيث يبدو مرشحا قويا لبلوغ نصف النهائي. ونجح لاعبو المدرب المخضرم يوب هاينكس -الذي حل بدلا من الايطالي كارلو انشيلوتي في اكتوبر وسيترك منصبه في نهاية الموسم- بالعودة من اشبيلية فائزين 2-1، بعد تأخرهم بهدف بابلو سارابيا.
وأراح هاينكس عناصر عدة من تشكيلته الأساسية على رأسهم هداف الفريق، البولندي روبرت ليفاندوفسكي وزميله في خط المقدمة توماس مولر بالإضافة الى المدافع ماتس هوملز.
ويهدف بايرن ميونيخ -صاحب 55 هدفا في 16 مباراة في 2018- إلى تكرار الثلاثية النادرة التي حققها الفريق بإشراف هاينكس (72 عاما) بالذات عام 2013 من خلال الفوز بالكأس المحلية والتتويج بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم، علما بأنه بلغ نصف النهائي في المسابقة الأولى حيث يلتقي باير ليفركوزن في 17 الحالي.
وفي 48 مواجهة تقدم فيها المضيف 4-1 ذهابا، نجح الخاسر 8 مرات فقط في قلب تأخره إيابا.
ويرحب اشبيلية -سابع الدوري المحلي والذي لم يفز في آخر 4 مباريات- بلاعب وسطه الأرجنتيني ايفر بانيغا بعد انتهاء فترة إيقافه، بينما يعاني بايرن من غياب لاعب وسطه التشيلي ارتورو فيدال المصاب في الركبة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.