استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تشكيليون سعوديون وعرب ينعون الفنان فهد الحجيلان
بعد مسيرة حافلة بالانجازات المشرفة للمملكة والوطن العربي
نشر في اليوم يوم 01 - 04 - 2018

غيب الموت صباح أمس الأول الجمعة الفنان التشكيلي السعودي فهد الحجيلان، الذي يعد من أبرز الفنانين في الساحة التشكيلية السعودية المعاصرة، وعضو مؤسس لمجموعة الرياض التشكيلية.
حيث خسرت الساحة التشكيلية السعودية أحد أهم الفنانين الذين أثروا المشهد التشكيلي بالابداع المتفرد، فيما عبر فنانون تشكيليون من المملكة وخارجها ل «اليوم» عن حزنهم الشديد لرحيله المفاجئ، والذي شكل صدمة لجميع اصدقائه ومتابعيه في الساحة الفنية.
شخصية نوعية
في البدء تحدثت الدكتورة منال الرويشد، رئيسة مجلس إدارة الجمعية السعودية للفنون التشكيلية بالرياض قائلة: تلقيت خبر وفاته بكل أسى ،رحمه الله وغفر له، فقد الوسط الثقافي التشكيلي برحيله شخصية نوعية في الابداع.
مضيفة: الفنان التشكيلي فهد الحجيلان فنان قدير مبدع متفرد سابق لعصره، تميز بممارسة الفن الرقمي ايضا، وكان من الرواد، لديه ابداع متجدد متدفق، فهو فنان لطيف متفانٍ وصاحب فضل علي، تعلمت منه الكثير، وكان كريمًا بخبرته وتجاربه وأعماله.
حزن الألوان
فيما عبرت التشكيلية تغريد البقشي عن حزنها الشديد لرحيله وقالت: «رحل وحزنت اللوحات والألوان، رحمه الله وأعان أسرته الكريمة وعائلة الفن على رحيله».
كما عبر الفنان أحمد فلمبان عن حزنه وقال: «عرفت الفقيد الكبير فهد الحجيلان قبل أكثر من 30 عامًا عبر رسوماته في جريدة الجزيرة، وكنت من المعجبين به؛ لمستواه الراقي في صياغة الموضوعات وحرفية التنفيذ، ما جعله من الأسماء التي تحرص الرئاسة العامة لرعاية الشباب ووزارة الثقافة على اشراك أعماله في فعالياتها الخارجية؛ لانها تمثل الواجهة المشرفة والمشرقة للفن التشكيلي السعودي.
أسلوب متفرد
فيما نعاه الفنان التشكيلي السوداني د. راشد دياب في اتصال هاتفي مع «اليوم» وقال: برحيل الحجيلان فقدت الأمة العربية أحد أهم الرواد الذين ساهموا في اثراء الساحة الفنية التشكيلية بروائع الأعمال الفنية بأسلوب متفرد وحساسية راقية.
كما قال الفنان التشكيلي اليمني صادق غالب: كان الراحل صدوقًا بفنه واخلاقه، حيث كنت ازوره في مرسمه وكانت كلماته بالنصح والتشجيع والتعليم تنبعث من قلبه الطيب، لا نملك إلا الدعاء له بالرحمة والثبات والصبر لاهله.
سيرة عطرة
كما تحدث الفنان التشكيلي السعودي يوسف ابراهيم وقال: رحل الحجيلان وبقي ذكره معطرًا بسيرته وفنه وبصمته الفريدة، رحل وترك فنًا رائعًا، ربما لم ألتقه إلا مرات معدودة لكنني لمست فيه فنانًا مرهفًا حساسًا هادئًا مفكرًا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.