الذهب يحقق مكاسب أسبوعية وسط آمال خفض أسعار الفائدة    «هيئة العقار»: 3404 بلاغات و251 مخالفة خلال الربع الأول من العام الحالي    فشل المفاوضات يهدد حكومة نتنياهو    خيرية آل عبدان في ذمة الله    هندسة جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تشارك في مبادرة "مجتمع أبحاث المياه    ستانيشيتش: بلوغ نهائي الدوري الأوروبي أهم لليفركوزن    استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة على معظم مناطق المملكة    بيئات قتالية مختلفة بختام "الموج الأحمر 7"    رسالة رونالدو بعد فوز النصر على الأخدود    35 طالباً سعودياً يرفعون التحدي ب"آيسف 2024″    629 موقعاً مزيفاً تستهدف جيوب السعوديين ب«الاحتيال»    مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    الشاعرة الكواري: الذات الأنثوية المتمردة تحتاج إلى دعم وأنا وريثة الصحراء    العرب ودولة الإنسان    حين يتحوّل الدواء إلى داء !    أدوية التنحيف أشد خطراً.. وقد تقود للانتحار !    مصير مجهول للمرحلة التالية من حرب روسيا وأوكرانيا    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    حرارة قياسية    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    جمال الورد    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    الاتفاق يكمل جاهزيته لمواجهة الاتحاد في الجولة 31 من دوري روشن    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    «البعوض» الفتاك    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    دلعيه عشان يدلعك !    للرأي مكانة    قُمري شلّ ولدنا    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    تجنب قضايا المقاولات    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    مستشار أمير منطقة مكة يرأس الأجتماع الدوري لمحافظي المنطقة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



التحالف: صواريخ الحوثي الإيرانية هربت من الضاحية الجنوبية لبيروت
الدفاع الجوي يدمر صاروخا باليستيا فوق جازان أطلقته الميليشيات
نشر في اليوم يوم 30 - 03 - 2018

أعلن التحالف العربي بقيادة المملكة أن منهجية إيران تعتمد على نفي أعمالها العدائية في المنطقة، كاشفا عن مصدر تهريب الأسلحة إلى ميليشيا الحوثي في اليمن.
وقال المتحدث الرسمي للتحالف العربي العقيد تركي المالكي، في حوار مع قناة ال CNN الأمريكية: إنه «تم تقديم الأدلة التي تثبت للعالم أن إيران متورطة في دعم الحوثيين»، مؤكداً أن «صواريخ الحوثيين يبدأ تهريبها من الضاحية الجنوبية في لبنان، وأن ميناء الحديدة هو النقطة الرئيسية لتهريب الصواريخ».
فيما اعترض الدفاع الجوي السعودي، أمس الخميس، صاروخا باليستيا أطلقته ميليشيا الحوثي على جازان. وتمكن الدفاع الجوي من تدمير الصاروخ.
طرق التهريب
وفي رده على سؤال حول كيفية تهريب هذه الصواريخ إلى داخل اليمن، أوضح العقيد المالكي أن تهريب الصواريخ لم يبدأ من إيران، بل من الضاحية الجنوبية في بيروت، حيث تم نقلها عبر سوريا، إلى إيران ومن ثم تم إرسالها عن طريق البحر بواسطة ما يسمى القارب الأم، أو السفينة الأم، إلى اليمن، موضحاً أن ميناء الحديدة أصبح النقطة الرئيسية لتهريب الصواريخ الباليستية وغيرها من الأسلحة إلى اليمن.
ودلل العقيد المالكي على ذلك باحتجاز البحرية الأمريكية والأسترالية والفرنسية لعدد من السفن المحملة بالأسلحة وهي في طريقها إلى اليمن، مما يثبت انتهاك النظام الإيراني لقراري الأمم المتحدة 2216 و2231.
حفظ الأمن
وقال المتحدث الرسمي للتحالف، العقيد الركن تركي المالكي: «أثبتنا للعالم أن الصواريخ الباليستية التي ترسل من الأراضي اليمنية من قبل الحوثيين هي صناعة إيرانية، وعرضنا من قبل حطام صواريخ (قيام)، التي أعيد تركيب أجزائها في اليمن، إضافة إلى صاروخ تمت مصادرته قبل إطلاقه».
وفي إجابة عن سؤال عن شراء المملكة للأسلحة الأمريكية قال المالكي: «نستخدم هذه الأسلحة للدفاع عن وطننا ومواجهة الإرهاب الحوثي وحفظ أمن المنطقة من أطماع إيران»، مؤكدا أن للمملكة الحق في الرد بالطريقة الملائمة وفي الوقت المناسب على تهديد أمنها بالصواريخ التي يطلقها الحوثيون بدعم من إيران على المدن الآهلة بما يكفله ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي.
هدف التحالف
وشدد التحالف العربي بقيادة المملكة، على أن هدفه هو استعادة الشرعية اليمنية المختطفة بواسطة ميليشيات الحوثي، مجددا اتهاماته المؤكدة والمثبتة، لنظام «الملالي» بدعم الانقلابيين بالباليستي ما يعيق الحل السياسي.وأكد المالكي أن الهدف واضح وهو إعادة الحكومة الشرعية اليمنية والمعترف بها لدى المجتمع الدولي، مشيرا إلى ان التدخل العسكري جاء بناء على طلب الرئيس الشرعي لليمن؛ عبدربه منصور هادي، ولفت إلى أن الحرب في اليمن ليست ضد جيش رسمي بل ميليشيا إرهابية. وأن إعادة الحكومة الشرعية في اليمن ليست مسؤولية المملكة فقط بل مسؤولية المجتمع الدولي.
وأكد العقيد الركن المالكي إمكانية الوصول إلى حل سياسي استنادا إلى قرارات الأمم المتحدة، ولكن وبناء على قرار مجلس الأمن رقم 2140 فإن الحوثي يعيق الحل السياسي.
تأكيدات فرنسية
من جهته، قال وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان الخميس: «إن إيران تزود الحوثيين في اليمن بالأسلحة».
وفي تصريح لإذاعة «ار تي ال»، قال لودريان: «هناك مشكلة في اليمن وهي أن العملية السياسية لم تبدأ، والسعودية تتعرض باستمرار لاعتداءات ينفذها الحوثيون الذين يحصلون على أسلحة من إيران».
واشنطن تدعم
وفي السياق ذاته، جدد قائد القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال جوزيف فوتيل، دعم واشنطن للرياض ضد الاعتداءات الحوثية، وعملهم على منع وصول السلاح الإيراني للمتمردين على الشرعية في اليمن.
وفي مؤتمر صحفي عبر الهاتف الأربعاء، قال فوتيل: «نحن نعمل يدا بيد مع الحكومة السعودية لحماية البلاد من التهديدات»، مضيفا: «ان المملكة عملت جيدا لمنع فاعلية هذا الهجوم، وسندعمهم لمنع تكرار هذه الهجمات، ومنع وصول المساعدات العسكرية من إيران إلى الحوثيين».
احتجاز إغاثة
على صعيد آخر، استنكر وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثه في اليمن، عبدالرقيب فتح، احتجاز مليشيا الحوثي ل15 قاطرة محملة بالمساعدات الاغاثية والإنسانية للمحتاجين في مدخل محافظة إب، وسط البلاد.
وعد فتح في تصريح نشرته وكالة الأنباء اليمنية هذا السلوك الذي تكرر مراراً، أعمالاً ارهابية، منافية لكل القوانين الدولية والإنسانية، محملاً ميليشيا الحوثي الانقلابية كامل المسؤولية عن تردي الوضع الإنساني في المحافظات المحاصرة من قبل الميليشيات الانقلابية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.