ضبط مقيم ووافد بتأشيرة زيارة لترويجهما حملات حج وهمية ومضللة بتوفير سكن ونقل للحجاج    خبير استراتيجي: "القضية الفلسطينية" مرتكز عدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط و"الدولتين" هو الحل    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    القيادة تهنئ الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في تشاد    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وطن بلا مخالف تطيح ب360 وافدا بالدمام والأحساء
بمشاركة واسعة من الجهات الرسمية
نشر في اليوم يوم 26 - 02 - 2018

أسفرت حملة موسعة ل»وطن بلا مخالف»، في كلٌ من الدمام والأحساء عن الإطاحة ب 356 مخالفا إضافة الى تحرير مخالفات وإغلاق محلات تجارية خلال الحملات النظامية للجهات الرسمية.
والبداية كانت مع تنفيذ شرطة الدمام وبالتعاون مع الجهات ذات العلاقة حملة أطاحت ب 312 مخالفا ضمن حملة « وطن بلا مخالف» كما تمكنت الحملة من تحرير العديد من المخالفات الأخرى لمكتب العمل والبلدية والمرور والدفاع المدني.
وكان مدير شرطة الشرقية اللواء عبدالله القريش قد وجه بتنفيذ الحملة الموسعة لضبط المخالفين بالدمام وبمتابعة مدير شرطة الدمام العميد عبدالعزيز المغلوث.
واستهدفت الحملة مخالفي نظام العمل والإقامة والمنشآت التجارية للتأكد من التزامها بالشروط المطلوبة.
وضمت الحملة شرطة الدمام وأفرع الأمن العام والدفاع المدني بمشاركة أمانة المنطقة الشرقية ووزارة العمل.
الجدير بالذكر أن فرع مكتب العمل بالدمام بالتعاون مع إدارة الامن الوقائي بوزارة الداخلية نفذا مؤخرا حملة لتعقب وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل، ضمن حملة «وطن بلا مخالف».
وأسفرت الحملة عن ضبط 307 مخالفين، تم تسليمهم لجهات الضبط، وشملت زيارة 65 منشأة تم اكتشاف مخالفتها للأنظمة، وذلك تنفيذا لتوجيهات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لتفعيل حملة «وطن بلا مخالف».
فيما أغلقت حملة «وطن بلا مخالف»، في مدينتي الهفوف والمبرز، 5 محلات ومخالفة 8 محلات و4 استدعاءات، بسبب مخالفات نظامية، وذلك بعد 219 زيارة حتى الآن من قبل فرع وزارة التجارة، فيما ضبطت مديرية الشرطة خلال 100 زيارة، 54 مخالفا لنظام الإقامة والعمل، ومن جانب الدفاع المدني كانت هناك 10 زيارات وتم تقديم 10 تقارير ميدانية لهذه الزيارات، ومن قبل أمانة الاحساء كانت هناك 20 زيارة أسفرت عن إغلاق 7 منشآت.
وأشاد مدير الشرطة العميد عبدالله العتيبي في تصريحه بكل الجهات الامنية والمدنية المشاركة في هذه الحملة، التي اتحد الجميع على العمل في وقت واحد يدا بيد للقضاء على كل مخالفي الاقامة والعمل وكذلك الزيارات، التي قام بها الجميع على المحلات التجارية المخالفة والتي تم إغلاق الكثير ومخالفة البعض لمخالفتهم كل الشروط المنوطة إليهم.
من جانب آخر، أشاد مشرف الحملة من قبل فرع وزارة التجارة منصور الدرع بنجاح هذه الحملة، التي كانت تحت إشراف مديرية الشرطة وبمشاركة كبيرة من قوات الامن المختلفة والادارات الحكومية، حيث لاقت هذه الحملة نجاحا بفضل الله ثم بفضل القوات الامنية المشاركة في هذه الحملة، التي سهلت لنا الكثير للعمل على إغلاق ومخالفة الكثير من المحلات المخالفة.
وفي نهاية الحملة، أشاد كثير من المواطنين بمثل هذه الحملات على المخالفين، خاصة على المحلات التجارية التي تأوي كثيرا من المخالفين وما فيها من أشياء مقلدة وخطرة على أفراد المجتمع، التي تباع على أنها أصلية وبمبالغ كبيرة، وقدموا الشكر لكل أفراد قوات الامن المختلفة، التي ساهمت بشكل كبير في نجاح هذه الحملة وطالبوا باستمرارها للقضاء على كل المخالفين، الذين لا يحملون أي إثباتات.
وكانت الحملة تحت إشراف مديرية شرطة الاحساء وفرع وزارة التجارة بمحافظة الاحساء وبتوجيه من مدير شرطة محافظة الاحساء العميد عبدالله بن مطلق العتيبي وإشراف مدير الضبط الاداري المقدم حسن رجب، ومدير قسم المهمات والواجبات الخاصة الرائد عبود الدوسري، ومشرف فرع وزارة تجارة الأحساء منصور الدرع ومشاركة القطاعات الحكومية الامنية والمدنية «الدوريات، المرور، الدفاع المدني، المجاهدين، النقل، السياحة، العمل، الصحة، السياحة، الهيئة، الامانة».
إغلاق أحد المحلات المخالفة في الحملة (اليوم)


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.