بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    التعادل الإيجابي يحسم مواجهة ضمك والرائد في دوري روشن    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    مكتسبات «التعاون»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أخضر اليد يكتسح اوزبكستان ويتأهب للمواجهة الحاسمة أمام قطر
نشر في اليوم يوم 30 - 01 - 2012

يحدد منتخب قطر تأهل منتخبنا السعودي لكرة اليد الى دور الأربعة في اللقاء المنتظر غدا الثلاثاء وذلك بعد سحق منتخبنا السعودي أوزبكستان بنتيجة كبيرة جدا قوامها 47 / 14 حيث انتهى الشوط الأول بنتيجة 22/6 في لقاء حاول منتخبنا من خلاله تخطي المنتخب الاوزبكي بأكبر نتيجة ممكنة خوفا من ان يكون للأهداف دور في تحديد المراكز وظهر اعتماد المنتخب السعودي على التسديد وتنويع اللعب من جميع الطرق التهديفية .
من جهته فقد قطع منتخب اليابان خطوة كبيرة نحو بلوغ الدور الثاني من تصفيات آسيا لكرة اليد المؤهلة لنهائيات كأس العالم التي ستقام باسبانيا حيث استطاع منتخب الكويت خلال الشوط الأول فرض سيطرته وأبدع لاعبوه عبر الدائرة في السيطرة على اللعب السريع ليتقدم في النتيجة حتى الدقائق الأخيرة قبل ان يتمكن المنتخب الياباني من تسجيل هدف التعادل لينتهى الشوط بنتيجة 14/14 .
الشوط الثاني شهد تنافسا كبيرا بين المنتخبين وكان التعادل السمة الابرز في اللقاء حيث لم نشاهد تفوق منتخب عن آخر واستغل منتخب اليابان ضياع الفرص السهلة ليتقدم منتخب اليابان بفارق هدفين 28/26 واستمر التفوق الياباني لينتهي اللقاء بفوز اليابان بنتيجة 30/27 .
ابو الليل : الحضور الجماهيري الضعيف نقطة سلبية في التصفياتمن جهته قال المدير التنفيذي للاتحاد الآسيوي د.احمد ابو الليل عن البطولة انها منذ بداية القرعة والكتاب واضح من عنوانه وهي جميلة وحضور الامير نواف منحها زخما اعلاميا واهمية ونحن متأكدون ان المملكة العربية السعودية لم يمنحها الاتحاد الآسيوي تنظيم التصفيات الا للامكانيات التي ظهرت من خلال بطولة الاندية في جدة اضافة الى التصفيات التي اقيمت في الدمام وهاتان البطولتان اسهمتا في موافقة الاتحاد الآسيوي على تنظيم التصفيات في السعودية وتحديدا في مدينة جدة .
واضاف ان الاتحاد الآسيوي تفاجأ بغياب الجمهور السعودي في التصفيات المقامة حاليا في مدينة جدة وقد اعتدنا على حضور الجمهور في بطولة الأندية ولذلك توقعنا الحضور مثل ما حدث في بطولتي الاندية في الدمام وقبلها في جدة ، واضاف ان ذلك سيجعلنا نتردد في اعطاء الموافقة لو تقدم الاتحاد السعودي بطلب الاستضافة بسبب غياب الجماهير لان الحضور الجماهيري هو سبب من اسباب نجاح اي بطولة .
وشهدت البطولة يوم أمس حضور رابطة الأهلي والاتحاد بقيادة صالح القرني وسعود برقاوي اللذين وعدا بأن الجماهير ستحضر بكثافة خلال لقاء الحسم مع منتخب قطر .
مدرب المنتخب السعودي سيدروا اورليك ظل يتابع مباريات المنتخبات الاخرى من خلال حضوره الدائم للملعب وظل يسجل ملاحظاته وكان واضحا عليه إصراره لخطف إحدى بطاقات التأهل إلى النهائيات .
مباريات اليوم
قطر والإمارات 2,30
الأردن وإيران 4,30
البحرين وازوبكستان 6,30
الكويت وكوريا 8,30


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.