ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المالكي يتوج بذهبية العالم لكاراتيه الناشئين بإسبانيا
سفياني يحرز برونزية وزن 75 كجم في إنجاز عالمي جديد للرياضة السعودية
نشر في اليوم يوم 29 - 10 - 2017

في إنجاز عالمي جديد يضاف لسلسلة المنجزات الرياضية السعودية عالميا توج البطل السعودي نواف المالكي لاعب منتخبنا الوطني للكاراتيه «ناشئين» أمس السبت بالميدالية الذهبية في بطولة العالم العاشرة للكاراتيه للناشئين والشباب وتحت 21عاما والتي تستضيفها مدينة تنيرفي الاسبانية بمشاركة «161» دولة.
واستطاع المالكي البالغ من العمر «16» عاما لفت الأنظار العالمية بعد ان تخطى مبارياته أمام بيلاروسيا، التشيك، اليابان، مصر، المغرب. ليتأهل للنهائي أمام لاعب المنتخب الروسي رادمير ويقدم أروع مستوياته بالفوز بنتيجة 0/5.
وفي نفس البطولة استطاع البطل سند سفياني لاعب منتخب الناشئين تحت وزن 75 كجم إحراز الميدالية البرونزية عالميا بعد ان استطاع الانتصار أمام منتخبات مصر وأذربيجان والبرتغال والمجر مضيفا إنجازه العالمي الاول.
وتوج المالكي وسفياني بحضور رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه انطونيو اسبينوس واعضاء الاتحاد الدولي وسط فرحة عارمة للبعثة السعودية.
نواف المالكي وسند سفياني يتوسطان البعثه السعودية
وأجرى الأمير منصور بن خالد بن عبدالله بن فرحان آل سعود، سفير المملكة بإسبانيا اتصالا بالبعثة السعودية هنأهم خلاله بالمنجز الوطني، معتبرا ان الوطن يفخر بالأبطال السعوديين المشرفين عالميا، وموضحا ان ذلك ليس مستغربا على وطن وقيادة تضع أولوياتها ارتقاء المواطن ودعمه.
وأكد رئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه وعضو المكتب التنفيذي الدولي الدكتور ابراهيم القناص ان الإنجاز العالمي يؤكد متانة القوة الرياضية السعودية ويأتي تأكيدا على علو كعبها في مثل تلك المحافل بعد ان سطر لاعبو المنتخب الاول والشباب والأولمبي إنجازات عالمية وقارية متواصلة ولله الحمد باهتمام قيادتنا الرشيدة بأبنائها الرياضيين ودعمهم المستمر وهو اقل ما نقدمه لنعبر عن شكرنا للقيادة.
واوضح ان دعم رئيس هيئة الرياضة رئيس اللجنة الاولمبية السعودية المستشار تركي آل الشيخ واهتمامه المباشر كان له ابلغ الاثر في الظهور العالمي المشرف للوطن، مضيفا: «منذ اللحظة الاولى التي ابلغنا معاليه بمشاركتنا بالبطولة العالمية غمرنا باهتمامه ودعمه وتواصله ولله الحمد حققنا الهدف وهو رفع راية الوطن في اكبر محفل عالمي بين 161 دولة».
وقدم القناص تهنئته للاعب نواف المالكي وللاعب سند سفياني ولكافة افراد البعثة ولجميع الرياضيين بالمملكة وللكادر الإداري والفني موضحا «نعمل على استمرارية البناء للمستقبل بعد ان احتفلنا نهاية العام الماضي بتصدر أبطالنا عماد المالكي وماجد الخليفة للتصنيف الدولي حيث نسعى للاستمرار بصدارة دول العالم ومواهبنا السعودية قادرة على ذلك بفضل الله ثم الدعم اللامحدود من قبل اللجنة الاولمبية وهيئة الرياضة».
وعبر اللاعب نواف المالكي عن سعادته الكبيرة بتحقيق الذهب العالمي معتبرا ان ذلك اقل ما يقدمه للوطن المملكة العربية السعودية، مضيفا: «تدربنا طويلا وتم إعدادنا بطريقه احترافية لنكون خير من يشعل إضاءة للوطن وكم انا فخور كسعودي بأن أرى علم بلادي خفاقا عاليا وأهدي هذا الفرح للوطن وقيادته ولرئيس اللجنة الاولمبية تركي آل الشيخ واشكره على اهتمامه بنا وكذلك رئيس واعضاء اتحاد الكاراتيه والجهاز الفني والاداري والجمهور السعودي كافة».
وأوضح اللاعب سند سفياني صاحب البرونزية العالمية ان تحقيقه للبرونز العالمي وسط منافسة شرسة للغاية يعتبر انجازا يهديه للوطن ولرئيس اللجنة الاولمبية السعودية رئيس هيئة الرياضة المستشار تركي آل الشيخ ولكافة الرياضيين بالمملكة ولرئيس اتحاد الكاراتيه مضيفا: «أجواؤنا كانت جميلة واحترافية بذلنا جهدا كبيرا لنحقق طموحاتنا ونعدكم بالمزيد ليفرح الوطن».
من جهته اكد رئيس الوفد السعودي المشارك ابراهيم الدرع أن البطولة كانت قوية جدا بمشاركة لاعبين مميزين عالميا لكن الاعداد الجيد وموهبة البطل نواف المالكي والبطل سند سفياني اسهمت في الوصول الى منصات العالمية التي لن نتخلى عنها مهديا الانجاز لقيادة الوطن ومعالي رئيس هيئة الرياضة ولكل الشعب السعودي والرياضيين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.