فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    أمير الرياض يحضر احتفالية البنك الإسلامي للتنمية باليوبيل الذهبي    الإبراهيم: المملكة منصة عالمية للنقاش والابتكار والأعمال    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    دشن أسبوع البيئة بالمنطقة.. أمير الباحة يؤكد أهمية الغطاء النباتي    «رابطة العالم الإسلامي» تُعرِب عن قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    مطار الملك خالد يوضح ملابسات انحراف طائرة عن المدرج الرئيسي    وزير الإعلام يبحث التعاون مع أرمينيا    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    وزير الخارجية يبحث مستجدات غزة    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    هاكثون الأمن السيبراني بالتعاون مع "موهبة"    %47 من الذكور تلقوا العلاج على نفقة وزارة الصحة    غزة.. النزف مستمر والمجاعة وشيكة    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    تعليق الدراسة اليوم الاثنين بالمدينة المنورة    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    صحن طائر بسماء نيويورك    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    أسير فلسطيني يفوز بالبوكر عن «قناع بلون السماء»    الوسطية والاعتدال أبرز قضايا مؤتمر "تعزيز قيم الانتماء الوطني والتعايش السلمي"    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



5 مواجهات ودية جهزت الفتح لجميل
الفتح يخوض آخر المراحل لمواجهة التعاون في انطلاقة الموسم
نشر في اليوم يوم 05 - 08 - 2017

أنهى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفتح المرحلة الثانية من البرنامج الإعدادي للموسم الرياضي القادم بعد أن اختتم معسكره الخارجي، الذي أقيم في جمهورية تركيا وتحديداً في مدينة «بولو»، التي تبعد عن مدينة اسطنبول قرابة 250 كيلو مترا، وعمد المدير الفني التونسي السيد فتحي الجبال طوال المعسكر على تكثيف البرنامج التدريبي بواقع حصتين تدريبتين صباحية ومسائية، كما ركز الجبال على تنويع نوعية التدريبات بين اللياقية والتكتيكية مستغلاً الإمكانات، التي يتمتع بها مقر المعسكر من صالة حديد مجهزة بأحدث الأدوات وغابة فسيحة تمكنها من اجراء تدريبات خاصة، وكذلك استاد يتمتع بكامل الإمكانات.
فتحي الجبال
بداية المرحلة الثالثة
منح المدير الفني السيد فتحي الجبال لاعبي فريق الفتح راحة لمدة يومين تسبق المرحلة الثالثة والأخيرة من البرنامج الإعدادي للموسم الرياضي القادم، حيث يركز الجبال على تكثيف الجوانب التكتيكية من خلال خوض عدد من المواجهات الودية مع أندية محلية قبل الدخول في الاعداد الأول لأولى مواجهات دوري جميل السعودي للمحترفين أمام فريق التعاون في العاشر من شهر أغسطس.
من جانبه، أبدى المدير الفني التونسي السيد فتحي الجبال رضاه على النتائج، التي تمكن من تحقيقها في معسكر تركيا وقال: البرنامج الإعدادي سار نحو الطريق الذي نصبو إلى تحقيقه وهذا بفضل حرص الجميع على تحقيق الأهداف، وكذلك المقومات التي يتمتع بها مقر المعسكر، الذي بلا شك ساعد على تحقيقها. وأضاف الجبال قائلاً: لدينا مرحلة إعدادية قادمة بلا شك أننا نحرص من خلالها في الاستفادة عبر رسم الطريقة التكتيكية، التي سنعمد على انتهاجها في الموسم الرياضي القادم.
فتحي الجبال يقود التدريبات
تركيا للمرة الثانية
ليست المرة الأولى، التي تطأ أقدام الفتحاويين جمهورية تركيا لإقامة معسكر إعدادي لموسم رياضي، بل هي الثانية بعد أن أقام نادي الفتح معسكراً في جمهورية تركيا عام 2015م حينها كان المدير الفني للفريق الاسباني خوان ماكيدا، ووقع الاختيار على تركيا للمرة الثانية لأسباب بعد دراسة عروض عديدة كانت في النمسا وألمانيا وتركيا، حيث جاء اختيار تركيا لعدة عوامل أبرزها كون تركيا من الدول التي لا تستغرق وقتا من أجل استخراج تأشيرة دخول، وكذلك المقومات التي يمتلكها مقر المعسكر في تركيا، الذي تم اختياره بعناية فائقة.
اللاعبون جاهزون للتعاون
وجوه شابة
عمد المدير الفني التونسي السيد فتحي الجبال في معسكر تركيا على الزج بالعديد من العناصر الشابة والواعدة بصفوف الفريق والصاعدة للتو من الفريق الأولمبي، التي من الممكن مشاهدتها في صفوف الفريق الأول بالموسم الرياضي القادم وهم: مازن السويلم ومحمد السعيد ومحمد المجحد وباسل البحراني وحسين أيوب وعبدالله اليوسف وصالح النشمي، وكذلك الحارس حبيب الوطيان الذي شارك مع المنتخب السعودي الأولمبي في تصفيات كأس آسيا 2018، التي أقيمت مؤخراً في «الرياض».
خمس مواجهات ودية
خاض الفريق الفتحاوي خمس مواجهات ودية في معسكر تركيا نجح في كسب أولى مواجهات الودية أمام فريق دمير سبور التركي بهدف وحيد دون مقابل سجله اللاعب حمد الجهيم. وفي ثاني مواجهاته أمام فريق سيفاس سبور التركي أحد أندية الدوري التركي الممتاز انتهت لمصلحة الفريق التركي بثلاثة أهداف مقابل هدف لفريق الفتح سجله اللاعب علي الزقعان. فيما كانت ثالث مواجهات الفريق الفتحاوي أمام فريق سومكاييت الأذربيجاني وخسره بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد. وفي رابع مواجهات الفريق الفتحاوي كانت أمام فريق غازي عنتاب التركي، التي انتهت لمصلحته بهدفين مقابل هدف وحيد، وسجل هدف الفريق الفتحاوي علي الزقعان. وآخر المواجهات كانت أمام فريق دمير سبور التركي وانتهت المواجهة لمصلحة الفريق التركي بهدف وحيد. عمد الجبال في المواجهات الخمس على اللعب بتشكيلتين مختلفتين هدف من خلالها لمنح الفرصة لجميع اللاعبين من أجل الوقوف على مستوياتهم.
من لقاءات الفتح الودية في تركيا
مرحلة انتقالية
يعيش الفريق الفتحاوي مرحلة انتقالية على المستوى الفني بعد الاستغناء عن عدد من الأسماء مثل: حمدان الحمدان وعبدالعزيز بوشقراء وأحمد المبارك وتوفيق بوحيمد والمدافع علي البليهي، الذي انتقل إلى صفوف نادي الهلال، لكن في المقابل تمكنت لجنة كرة القدم بنادي الفتح من تدعيم صفوف فريقها الأول لكرة القدم بالتعاقد مع العديد من الأسماء المحلية والأجنبية في مقدمتها التعاقد مع لاعب خط وسط نادي الهلال عبدالله العمار لمدة موسمين رياضيين والاستفادة من خدمات أحمد شراحيلي لاعب نادي الهلال بنظام الإعارة لموسم رياضي واحد وكذلك الاستفادة من خدمات أحمد الناظري لاعب نادي الاتحاد بنظام الإعارة لموسم رياضي واحد. وعلى مستوى اللاعبين الأجانب تمكنت الإدارة الفتحاوية من شراء بطاقة المحترف التونسي عبدالقادر الوسلاتي وانتقاله لصفوف الفريق الفتحاوي بعقد يمتد لثلاثة مواسم رياضية، وكذلك التوقيع مع المدافع الدولي التونسي محمد اليعقوبي لموسم رياضي واحد، كذلك تم التجديد مع مدافعي الفريق عبدالله مبارك وماجد هزازي ولا تزال اللجنة تقوم بعملها بالتفاوض مع العديد من الأسماء المحلية والأجنبية بتوصية من المدير الفني للفريق السيد فتحي الجبال، ومن المتوقع أن اللجنة ستنتهي من ملف اللاعبين المحليين والستة المحترفين الأجانب خلال الأيام القريبة.
قريبا ثلاثة أجانب
تعمل لجنة كرة القدم بنادي الفتح على استكمال ملف المحترفين الأجانب خلال اليومين القادمين من خلال التعاقد مع ثلاثة محترفين أجانب في مراكز مختلفة بين الهجوم وصناعة اللعب ومركز المحور، حيث اعتمد الفتحاويون في اختياراتهم على توصيات المدير الفني السيد فتحي الجبال. وتشير المصادر الى حرص الإدارة الفتحاوية في الاستفادة من خدمات ستة لاعبين أجانب والزج بهم للمشاركة بشعار النموذجي في الموسم الرياضي القادم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.