حجم محفظة "كفالة" 24 مليار ريال واجمالي التمويل 279 مليار ريال    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أبل تخطط لإضافة الذكاء الاصطناعي للإشعارات    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تحويلات شاطئ نصف القمر تهدد سلامة الزوار
لا تتوافر وسائل الأمان واختفاء اللوحات التحذيرية
نشر في اليوم يوم 23 - 07 - 2017

أربكت التحويلات المفاجئة في اتجاه طريق شاطئ نصف القمر (الهاف مون) الواقع بالقرب من مدينة الخبر الحركة المرورية، وعبر عدد من زوار الشاطئ عن استيائهم الشديد من هذه التحويلات لافتين إلى أنها تفتقد وسائل السلامة. وأضافوا: إنه بالرغم من وجود لوحات تحذيرية إلا أنهم وصفوها بأنها غير كافية.
وطالب الزوار بسرعة الانتهاء من المشاريع التي يجرى إقامتها في الموقع، مطالبين بتكثيف اللوحات التحذيرية كما طالبوا بوجود لوحات تبيّن موعد انتهاء المشروع وإعادة سفلتة الطريق بشكل أفضل لسلامتهم وسلامة مركباتهم.
تحويلات ومنعطفات على الطريق (تصوير: مختار العتيبي)
مقصد سياحي
وقال المواطن سعد العتيبي أحد زوار المنطقة الشرقية: تعتبر المنطقة الشرقية من كبرى مناطق المملكة ونسعد بتواجدنا فيها وهي مقصدنا السياحي الأول وأضاف: نأمل من وزارة النقل الاستعجال في حل مشكلة هذه التحويلات، مبينًا أن التحويلات تقع في منطقة سياحية وأغلب قاصديها من خارج المنطقة الشرقية وقال العتيبي: إنه فوجئ بتحول الطريق من أربعة مسارات إلى مسارين مع انعطاف خطير، مشيرًا إلى أن اللوحات التحذيرية غير واضحة وغير كافية، موضحًا أن الاسفلت المتعرج يُفقد قائد المركبة السيطرة وطالب العتيبي بتوسيع التحويلة وإعادة سفلتتها بشكل أفضل لتلافي إرباك قائدي المركبات.
الحدود والمسارات
الانتهاء من المشاريع يساهم في حل المشكلة
وعلى نفس الصعيد قال المواطن وليد الراشد أحد سكان المنطقة الشرقية: إن تحويلة طريق شاطئ نصف القمر على حالها من قبل شهر رمضان المنصرم، وطالب الراشد بوجود لوحات إلكترونية تبين لقائدي المركبات سواء كانوا سياحًا أو مواطنين موعد انتهاء المشروع مؤكدًا أن غياب اللوحات التحذيرية يربك أصحاب المركبات لعدم انتظام ووضوح حدود ومسارات الطريق وحواجزه، مبينًا أن التحويلات تفاجئ قائدي المركبات وتجعلهم معرضين للحوادث المرورية مشددًا على أهمية التنسيق والتنفيذ من وزارة النقل ومراقبة المقاولين من قبل الوزارة للتأكد من خطة سير العمل ومن اجل حركة مرور سهلة وآمنة للجميع.
وبدورها «اليوم» تواصلت مع مدير عام النقل في المنطقة الشرقية المهندس سعد الحربي ولم تجد ردًا بخصوص مشكلة التحويلات المرورية الواقعة بطريق الهاف مون.
وفي نفس السياق اجتمع نائب وزير النقل المهندس سعد الخلب في الأيام القليلة الماضية عبر دائرة الاتصال المرئي مع مديري عموم إدارات الطرق في جميع مناطق المملكة ومديري عموم الإدارات الفنية والإدارية المعنية بجهاز الوزارة.
قلق لدى قائدي السيارات من مخاطر الطريق
أولوية أولى
وأكد نائب وزير النقل خلال الاجتماع على ضرورة الاهتمام بخدمة المواطنين وفتح الأبواب لهم بالإضافة لإعطاء صوت المواطن الأولوية الأولى من خلال التفاعل معه عبر قنوات التواصل التي وفرتها الوزارة، سواء كان ذلك عبر حسابات الوزارة في مواقع التواصل الاجتماعي، أو من خلال الاتصال على مركز الاتصال الموحد 938 أو من خلال تقديم البلاغات عبر تطبيق «طرق» على الهواتف الذكية.
تحويلات كثيرة على الطريق
دراسة الملاحظات
ووجَّه نائب وزير النقل بدراسة جميع الملاحظات على الطرق الرئيسية والتأكد من توافر عوامل السلامة الكافية فيها مشددًا على ضرورة تعزيز الرقابة على المقاولين في مشاريع الطرق التي يتم تنفيذها، والتأكد عند استلامها من إتمام متطلباتها وفق أعلى معايير الجودة والسلامة للطرق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.