وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    أجواء ممطرة على معظم المناطق    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    الإمارات: تغريم امرأة سبّت رجلاً على «الواتساب»    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير الرياض يدشن مشروعات ب3 مليارات في الدوادمي وعفيف
دراسة احتياجات المحافظتين والاستماع للأهالي وأعضاء المجالس البلدية والمحلية
نشر في اليوم يوم 04 - 03 - 2017

دشن الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، خلال زيارته التفقدية، أمس، لمحافظة الدوادمي، مشروعات بقيمة 2 مليار و650 مليون ريال، فيما تفقد مشروعات جار تنفيذها بلغت أكثر من مليار و735 مليون ريال.
وتنوعت المشروعات التي دشنها وجار العمل عليها بين الصحية والبلدية والتعليمية والإسكان ومشروعات اجتماعية وكهرباء ومياه وطرق إلى جانب المشروعات الخيرية والتدريبية والمهنية.
والتقى سموه في مبنى المحافظة برؤساء المحاكم والقضاة والمشايخ ورؤساء المراكز وأهالي المحافظة، واستمع منهم إلى طلباتهم واحتياجاتهم، كما اجتمع مع المجلسين المحلي والبلدي، وناقش معهما جدول الأعمال المعد مسبقا الذي يتضمن احتياجات المحافظة بأولوية، وأكثر العوائق التي تواجه المحافظة، واستمع من أعضاء وعضوات المجالس إلى المرئيات والحلول، وتطلعاتهم عن المحافظة، واتخذت بشأنها التوصيات اللازمة.
ووصف سمو أمير الرياض، الدوادمي بالمحافظة المتكاملة؛ كونها مركزا إستراتيجيا للمخطط الإقليمي، مشيرا إلى بحثه احتياجاتها مع المجلسين البلدي والمحلي، حسب الأولوية. وأشار إلى أن هناك مشروعات يجري تنفيذها بقيمة مليار وسبعمائة وخمسة وثلاثين مليونا، إضافة إلى مليارين وستمائة وخمسين مليون ريال وهي بمثابة حصيلة جيدة للمشروعات بينما تبلغ قيمة المشروعات المتعثرة 245 مليون ريال.
.. ولدى ترؤسه اجتماع المجلسين البلدي والمحلي لمحافظة الدوادمي
وقال سمو أمير منطقة الرياض: «إن الاجتماع بحث العديد من المواضيع المتعلقة بشؤون أهالي المحافظة، ومن أهمها الخدمات الأساسية للمواطن، وأبلغت الزملاء في المجلسين المحلي والبلدي عن توجيه واهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود- حفظه الله- بهذه المحافظة وأبنائها كجزء من الوطن، وكذلك نقلت لهم تحيات سمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد -حفظهما الله-».
وعن تسيير المزيد من الرحلات الداخلية لمطار الدوادمي، قال سموه: «إن تطوير مطار الدوادمي محل بحث ونقاش، بل إن من شأن إضافة رحلات دولية تخفيف الضغط على المطارات الأخرى المجاورة للمحافظة ويريح المواطن والمقيم في الدوادمي من عناء التنقل وهذا أمر لا بد منه للتوافق مع احتياجات المنطقة».
وشرف الأمير فيصل بن بندر حفل أهالي الدوادمي ووجه لهم الكلمة التالية: «سعيد بلقائكم اليوم في هذه المحافظة وزيارتي هذا اليوم إلى المحافظة من أهم الزيارات وأهم المواقع حيث إنها تعتبر ركيزة لمسيرة التوحيد والبناء، رجالها عملوا بصدق وإخلاص مع المؤسس الملك عبدالعزيز- رحمه الله- الذي أدى دورا في خدمة دينه ووطنه وأبنائه، نفخر في هذا الوطن بقيادته الراشدة التي تعمل على التوجيه السليم في كل أمر من أمورنا، ويلزمنا أن نحذو حذوهم ونسير وفقا لخططهم وتوجيهاتهم رفعة للوطن وسلامة أبنائه، إن ما شاهدته اليوم في هذه المحافظة ينم عن إنجاز يشار إليه بالبنان».
.. وخلال جولته في محافظة عفيف
من جهة أخرى، دشن سمو أمير الرياض خلال زيارته التفقدية لمحافظة عفيف أمس الاول مشروعات بقيمة 458 مليون ريال، فيما تفقد مشروعات جار تنفيذها بأكثر من مليار و280 مليون ريال.
وتنوعت المشروعات، التي دشنها سموه والجاري العمل عليها بين الصحية والبلدية والتعليمية والاسكان ومشروعات اجتماعية وكهرباء ومياه وطرق.
والتقى سموه في مبنى المحافظة برؤساء المحاكم والقضاة والمشائخ ورؤساء المراكز والأهالي، واستمع لطلباتهم واحتياجاتهم، كما اجتمع مع المجلسين المحلي والبلدي، وناقش معهم جدول الأعمال المعد مسبقاً، الذي يتضمن احتياجات المحافظات بأولوية، وأكثر العوائق التي تواجه كل محافظة، واستمع من أعضاء وعضوات المجالس المرئيات والحلول، وتطلعاتهم عن المحافظة، واتخذت بشأنها التوصيات اللازمة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.