السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حشد جماهيري للاستمتاع بشعر المحاورة بمهرجان النعيرية
نشر في اليوم يوم 24 - 01 - 2012

في ليلة جماهيرية لم يشهد لها مثيل في مهرجان ربيع النعيرية الحادي عشر ، اكتظت قاعة الفعاليات بأعداد غفيرة من الزوار والأهالي الذين حضروا للاستمتاع بفعالية المحاورة الشعرية التي أحياها الشعراء تركي الميزاني وفلاح القرقاح وملفي المورقي ونامي السلمي وسعد العازمي ضمن الفعاليات الأدبية التي يقيمها المهرجان هذا العام .
وانطلقت المحاورة عند الساعة التاسعة من مساء يوم أمس الأول بحضور محافظ النعيرية رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان ناصر بن جاسر الماضي وعدد من المسئولين والضيوف والإعلاميين المهتمين بتغطية مثل هذه الألوان من الشعر الشعبي الذي يحظى باهتمام كبير ومتابعة من الجماهير التي امتلأت بهم قاعة الفعاليات وسط حضور أمني كثيف أسهم بشكل فاعل بالتنظيم مع أعضاء اللجنة المنظمة للمهرجان ، وقام شاعر المحاورة تركي الميزاني بإطلاق شرارة البدء وسط تصفيق حار من الجماهير التي استمرت متفاعلة مع أحداث هذه المحاورة منذ الوهلة الأولى لانطلاقتها وحتى نهايتها ، في الوقت الذي ظن فيه البعض أن تؤثر مباراة النصر والهلال التي تزامن وقتها مع هذه المحاورة على الحضور خاصة في أولها ، إلا أن الذين تأخروا في الحضور لم يجدوا أماكن للجلوس مما اضطرهم للوقوف على جوانب القاعة بسبب الأعداد الغفيرة التي حضرت وملأت المكان.
وقال عدد من الزوار الذين حضروا المحاورة انهم لم يلحظوا مثل هذا الازدحام في المهرجان مما يؤكد ما تجده هذه الفعالية في موروثها الشعبي من الاهتمام والإقبال الحاشد الذي جعل من اقامتها تلبية لهذه الرغبة في معظم الاحتفالات سواء الرسمية أو الاحتفالات الخاصة ، منوهين إلى أن هذه الفعالية تعتبر من أبرز الفعاليات التي أقامها مهرجان ربيع النعيرية والذي اهتم باختيار ما يناسب الأهالي والزوار كمثل هذا اللون من الشعر الشعبي الأصيل الذي يعتبر من صلب التراث.
وفي نهاية المحاورة التي استمرت حتى الساعة الثانية عشرة والنصف ليلا كرم محافظ النعيرية ناصر الماضي فرسان المحاورة بتقديم الدروع التذكارية لهم ، مثمنا مشاركتهم في المهرجان في الوقت الذي تطلع فيه الماضي إلى استمرار مثل هذه المشاركات في الأعوام المقبلة بما يحقق ما يتطلع إليه الأهالي والزوار والذين كان لحضورهم الغفير ما يؤكد أهمية مثل هذه المحاورات بالنسبة لهم.
وأشار الشعراء في حديث للزميل عبد الله الثابت رئيس اللجنة الأدبية الى أن مهرجان ربيع النعيرية قد حقق الكثير من النجاحات واكتسب مكانة كبيرة بين المهرجانات المنظمة للفعاليات السياحية على مستوى المملكة ، معتبرين أن ذلك يجعل الكثير من الشعراء أشد حرصا على المشاركة ضمن فعالياته لما يجدونه من إقبال واهتمام كبير من الزوار من كافة المناطق ومختلف الجنسيات خاصة الخليجية التي عرفت النعيرية من خلال مهرجانها الربيعي والذي يحكي مسيرة عشر سنوات كانت حافلة بالكثير من المعطيات والانجازات المتتالية ، وقالوا : ان المهرجان خدم الشعر والشعراء وأصبح رافدا اقتصاديا مهما للمحافظة ، فما نراه من ازدحام ووفرة في أعداد الزوار سيحقق بالطبع عوائد اقتصادية لأهل المحافظة ، وأهل النعيرية أهل كرم وجود ويستحقون منا الثناء ، مؤكدين أن السعادة تغمرهم بالتواجد بين أهالينا الكرام أهالي النعيرية في هذه المحاورة الشعرية التي حاولوا على قولهم من خلالها الوصول إلى طموح ورضا الجمهور الذين كان لحضورهم وتفاعلهم المزيد مما دفع بهؤلاء الشعراء إلى مضاعفة الحماس وتقديم أجمل الطواريق والأبيات الشعرية.
معرض حملة أرامكو يقدم الهدايا للزوار
قدم معرض حملة شركة أرامكو السعودية للسلامة المرورية وحماية البيئة الذي تنفذه إدارة تطوير مشروع حقل منيفة بمهرجان ربيع النعيرية العديد من الهدايا والكتيبات التوعوية للزوار الذين توالى إقبالهم على المعرض لمشاهدة العروض المرئية والاستماع للمحاضرات والإرشادات التوعوية التي قدمها القائمون على المعرض.
حملة أرامكو تقدم الهدايا لأطفال المهرجان
وتحدث الزائر طريف بن مبخوت من الأحساء قائلا : عند زيارتي مهرجان ربيع النعيرية وبعد التجول في ساحته لفت نظري معرض حملة أرامكو، والحقيقة توجهت إليه لأستطلع محتوياته وما يضم من معروضات، فأعجبتني الأهداف التي من أجلها أقامت الشركة هذا المعرض وهي السلامة المرورية وتوجيه الزوار وإرشادهم بمخاطر السرعة وما ينتج عنها من حوادث ومهالك خاصة أن معظم الزوار من خارج النعيرية ويسلكون طرقا للسفر أثناء عودتهم ما يكون لهذه المشاهد دور في تنبيههم وتحريك شعور المسئولية لديهم تجاه أنفسهم وأسرهم من الأطفال والنساء، منوها إلى أهمية الحملة أيضا في المحافظة على البيئة الصحراوية التي تكتظ هذه الأيام بالمخيمات والمتنزهين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.