ضبط مقيم ووافد بتأشيرة زيارة لترويجهما حملات حج وهمية ومضللة بتوفير سكن ونقل للحجاج    خبير استراتيجي: "القضية الفلسطينية" مرتكز عدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط و"الدولتين" هو الحل    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    القيادة تهنئ الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في تشاد    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الرئاسة اليمنية: حكومة الحوثي والمخلوع «مولود ميت»
تحرير الساحل الغربي يبدأ بتعزيزات لقوات التحالف والشرعية.. وخسائر للميليشيات بالمعركة
نشر في اليوم يوم 30 - 11 - 2016

أكدت الرئاسة اليمنية الثلاثاء، أن إعلان ما يطلق عليه اسم المجلس السياسي الأعلى، الذي تم تشكيله مناصفة بين الحوثيين وحزب المخلوع، تشكيل حكومة في صنعاء «يدمر وينهي أي خطوة ممكنة للحوار والسلام». فيما وصف نائب رئيس الحكومة اليمنية وزير الخارجية «عبدالملك المخلافي»، أمس،: حكومة الحوثيين وحليفهم المخلوع بال«مولود ميت».
في تلك الأثناء، دانت منظمة التعاون الإسلامي إعلان ما يسمى ب «المجلس السياسي الأعلى» تشكيل حكومة إنقاذ وطني في اليمن، وأكدت رفضها التام لهذه الحكومة غير الشرعية التي يشكل إعلانها خرقا لقرارات مجلس الأمن والجهود الإقليمية والدولية لإيجاد حل للأزمة اليمنية بالطرق السلمية وإنهاء معاناة الشعب اليمني واستتباب الأمن والاستقرار في البلاد.
وأكد الدكتور يوسف العثيمين أن المنظمة ملتزمة بدعم الحكومة الشرعية في اليمن برئاسة فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي، وحث جميع الأطراف اليمنية إلى التجاوب الفعلي مع المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ للوصول إلى حل توافقي للأزمة اليمنية؛ يرتكز على قرارات مجلس الأمن ذات الصلة والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني.
نهج الميليشيات الإجرامي
نقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) في عدن عن مصدر مسؤول في رئاسة الجمهورية القول: إن «الخطوات التي أقدمت عليها ميليشيا الحوثي وصالح في إعلان ما أسموه حكومة صنعاء هو تأكيد جديد لشعبنا وللعالم أن هذه القوى الانقلابية تعزز من نهجها التدميري والإجرامي، وتنهي أي خطوة ممكنة للحوار والسلام وتؤكد حقيقة هذه الميليشيات في ضرب أي مسعى للسلم والاستقرار».
وأوضح وزير الخارجية عبدالملك المخلافي، في تغريدة على «تويتر»: «المولود الميت لعصابات الحوثي صالح يكشف مدى استهتارها بالسلام والقرارات الأممية وجهود المجتمع الدولي من أجل إعادة الأمن والاستقرار إلى بلادنا».
بينما دعا المصدر بالرئاسة «الرعاة الدوليين وعلى رأسهم الأمم المتحدة والدول الأعضاء في مجلس الأمن ومنظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية ومجلس التعاون لدول الخليج العربية وكافة الدول الشقيقة والصديقة إلى إدانة هذه الخطوة وتحميل تلك الميليشيات الانقلابية مسؤولية انهيار مسار الحوار والسلام».
وكان «المجلس السياسي الأعلى» المزعوم، أعلن مساء أمس تشكيل حكومة «إنقاذ وطني»، يرأسها عبدالعزيز بن حبتور، من 42 وزيرا.
عملية إنزال بحري
في غضون ذلك، ووفق موقع «عين اليمن»، أكدت مصادر عسكرية يمنية قيام التحالف العربي بعملية إنزال بحري لقوات عسكرية مع آلياتها العسكرية الثقيلة في منطقة باب المندب على الساحل الغربي لمدينة تعز، بالتزامن مع وصول تعزيزات برية من المنطقة العسكرية الرابعة في عدن إلى المنطقة، في وقت توجهت قوة كبيرة مجهزة بآليات عسكرية وسيارات إسعاف من عدن عبر خور عميرة باتجاه باب المندب وذوباب، لدعم الجبهة الساحلية في تعز ضمن عملية عسكرية واسعة؛ أعلن عنها مصدر عسكري لتحرير محافظتي تعز والحديدة من الميليشيات الحوثية وقوات المخلوع من ثلاثة إتجاهات. وكان قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن قد أعلن أن الرئيس هادي سيشرف بنفسه على المعركة التي تقع ضمن نطاق المنطقة.
وكان الرئيس هادي القائد الأعلى للقوات المسلحة قد التقى صباح أمس، عددا من القيادات العسكرية في المنطقة العسكرية الرابعة ب«عدن»، للوقوف على مجمل الأوضاع العسكرية والجاهزية القتالية للوحدات المرابطة في جبهات القتال ضد حليفي الانقلابي.
وأشارت مصادر الى أن معركة تحرير الساحل الغربي لليمن بدأت بالفعل، من خلال الدفع بالتعزيزات النوعية من قبل قوات التحالف والشرعية إلى مناطق عدة في الساحل الغربي، فيما كثفت مقاتلات التحالف غاراتها على مواقع الميليشيات التي تم إنشاؤها في الساحل الغربي في الحديدة خلال الفترة الأخيرة بمساندة عناصر من ميليشيات «حزب الله» والحرس الإيراني والحشد العراقي.
ومن جهتها استهدفت مقاتلات التحالف ب36 غارة معسكر الدفاع الجوي في الحديدة، ومعسكر للميليشيات في مناطق الصليف، وجزيرة كمران، ومنطقة الفازة على الشريط الساحلي للمحافظة، كما استهدفت غارات أخرى مقر اللواء 82 مشاة، الذي يسيطر عليه الحوثيون في منطقة كمب العيسي بالمحافظة. وأكدت مصادر محلية تمكن مقاتلات التحالف من تطهير جزيرة كمران من الميليشيات، بحيث أصبحت جاهزة لاستقبال قوات الشرعية، بعد مصرع وإصابة اعداد هائلة من عناصرها، وتدمير آلياتهم بالكامل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.