مشاريع تنموية ب14.7 مليار ريال في مكة    إطلاق المسار النقدي لتجربة البدر الثقافية    السعوديات إخلاص وتميُّز بخدمة الحجاج    وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود    أكتوبر الأكثر إصدارا للتراخيص الاستثمارية    آل الشيخ يعزز التعاون مع البرلمانات العربية    خادم الحرمين الشريفين يرعى نهائي أغلى الكؤوس    كلاسيكو التحدي بين «الأصفرين».. والبطل على أعتاب «التاريخية»    «الشورى» يستأنف جلساته بمناقشة أداء القطاعات وتحدياتها    المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    جامعة المؤسس: الزي السعودي إلزامي على الطلاب    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    أنت بحاجة إلى ميزانية    بيان التسمم    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    حتى يبدع الحكم السعودي    ضمن فعاليات تقويم جدة بسوبر دوم.. غونتر يتوج بلقب" ملك الحلبة".. و" ناي جاكس" ملكة السيدات    ريال مدريد يودع الساحر الألماني    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    وجهة الابتكار    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    الزهراني يحتفل بزواج إبنيه محمد و معاذ    الاحتلال يواصل قصف أحياء رفح    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    الغربان تحصي نعيقها    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    تكريم الفائزين في مسابقة «فيصل بن مشعل لحفظ القرآن الكريم»    المكسيك تسجل حرارة قياسية    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    ضريح في جزيرة يابانية لتكريم القطط    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    التألق والتميز السعودي في الزراعة !    مرونة سوق العمل السعودي!    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    شكراً «نزاهة»    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    تخفيف مشقة الحج عن كبار السن    مشرفو الحملات الإندونيسيون: طاقات بشرية وفنية سعودية لراحة الحجاج    سعود بن بندر يطلع على خدمات «تنموي سلطان بن عبدالعزيز»    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كلينتون: إشادة ترامب بروسيا تثير «إشكاليات أمنية»
استطلاع رأي: نسبة التأييد لكلينتون بلغت 46 بالمئة مقابل 39 بالمئة لترامب
نشر في اليوم يوم 02 - 08 - 2016

انتقدت المرشحة الديموقراطية إلى الرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون خصمها الجمهوري دونالد ترامب على «ولائه المطلق» لأهداف السياسة الروسية، معتبرة أنه يطرح «إشكاليات على مستوى الأمن القومي» ويثير شكوكا جديدة حول طباعه. في وقت اظهر فيه استطلاع للرأي نشرت نتائجه الاثنين ان نسبة التأييد كلينتون ارتفعت اربع نقاط في اعقاب المؤتمر الوطني للحزب الديموقراطي، مما سمح بتقدم مرشحة الحزب في السباق الى البيت الابيض سبع نقاط على منافسها الجمهوري ترامب. وبحسب الاستطلاع الذي اجرته شبكة «سي بي اس نيوز» فإن نسبة التأييد لكلينتون بلغت 46 بالمئة مقابل 39 بالمئة لترامب
من ناحيته رد ترامب على انتقادات كلينتون بنبرة تحد مؤكداً انه «لا علاقة» بينه وبين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ولم يلتق به ولا حادثه هاتفيا، لكن «إذا اتفقت بلادنا مع روسيا، فسيكون ذلك أمرا عظيما».
لكن في إذكاء إضافي للجدل، أضاف ترامب أنه في حال انتخب رئيسا فسينظر على الأقل في إمكانية الاعتراف بالسيادة التي تؤكدها روسيا على القرم، شبه الجزيرة الأوكرانية التي ضمتها روسيا في 2014 وسط إدانات دولية واسعة.
كما أضاف ترامب، أنه ليس ضالعا في تخفيف الجمهوريين نبرتهم لسحب دعوة لتزويد أوكرانيا بأسلحة قاتلة.
ويندرج الجدل بشأن روسيا في إطار خلاف أوسع حول تدخل الولايات المتحدة في الخارج، مع تأكيد ترامب أن أميركا التي ضعفت قوتها يجب ان تنسحب وتطلب مساهمات أكبر من حلفائها، فيما تؤكد كلينتون على ضرورة احترام التزامات الولايات المتحدة القائمة منذ عقود مع شركائها الأجانب.
ضجة بشأن رسائل إلكترونية
من جانبها، فقد ردت كلينتون عبر «فوكس نيوز سنداي» بشأن ضلوع روسيا في عملية تسريب رسائل إلكترونية تخص الحزب الديموقراطي أحرجتها عشية انطلاق المؤتمر العام للحزب الديموقراطي الذي رشحها رسميا.
في أثناء المؤتمر، حث ترامب روسيا على العثور على آلاف الرسائل الإلكترونية التي اختفت من خوادم كلينتون الخاصة فيما كانت وزيرة للخارجية، ونشرها.
وقال خبراء أميركيون في الأمن المعلوماتي: إنه يثير تساؤلات عما إن كانت روسيا حاولت التأثير على الحملة الانتخابية الأميركية لصالح ترامب. وكشفت رسائل مسربة نشرها موقع ويكيليكس، عدم ثقة عدد من القادة الديموقراطيين في بيرني ساندرز الخصم الديموقراطي السابق لكلينتون.
واعتبرت كلينتون أن ما يبدو تشجيعا من ترامب للقرصنة الروسية «يثير إشكاليات بشأن التاثير الروسي في انتخاباتنا» على ما قالت لقناة فوكس.
«كما أن إقدام ترامب على تشجيع ذلك والإشادة في الوقت نفسه ببوتين رغم أنه يبدو انه جهد متعمد للتاثير على الانتخابات، يطرح على ما أعتقد إشكاليات على مستوى الأمن القومي».
ليس أهلا بسبب طباعه
عندما أشار مقدم برنامج إلى قول ترامب، إنه كان يتهكم في ندائه إلى روسيا، أجابت كلينتون: «إذا نظرت إلى تشجيع الروس على قرصنة حسابات بريد الكتروني، وإلى إشادته المفرطة ببوتين، وإلى ولائه المطلق لكثير من الاهداف الروسية على مستوى السياسة الخارجية» فكل ذلك يشير إلى أنه «ليس أهلا من حيث طباعه ليكون رئيسا وقائدا أعلى للقوات المسلحة».
فقبل المؤتمر الوطني الجمهوري، قال ترامب في مقابلة مع «نيو يورك تايمز»: إنه في حال هاجمت روسيا بلدا في الحلف فلن يساعده إلا إذا رأى أنه «أتم واجباته تجاهنا».
كما قال، إنه قد يسحب القوات الأميركية من دول أوروبا وآسيا، إن لم تدفع مزيدا من المال مقابل الحماية الأميركية.
وقال للصحيفة: «سوف نعتني بهذا البلد أولاً، قبل أن نقلق على الآخرين حول العالم».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.