أمير تبوك يواسي أسرة السعيد    الإعلامي (العسكري)..!    تراث الصحراء    الجوع وحفظ النعمة    جدة.. حديقة ثقافية..!    NASA تنشر صورة لعواصف المشتري    طول كلمة المرور والمسافة أهم طرق حفظ الحسابات من الاختراق    أجهزة طبية وسلال غذائية في تعز والضالع    شراكة إستراتيجية بين المملكة والأمم المتحدة في البرامج الإنسانية    الميركاتو الشتوي يسجل نشاطا محدودا و3 حالات تاريخية    طموح العنابي يهدد صدارة الزعيم    90 دقيقة تفصل الليث عن نصف نهائي العرب    خادم الحرمين يستعرض القضايا الإقليمية مع وزير خارجية قبرص    ألقاب الوجاهة تخرج من شوارع بريدة    حريق يخلي مبنى دار الحماية بجازان    155 جولة رقابية من بلدية خميس مشيط    «متحدثة التعليم» توضح سبب تدريس الصينية للبنين فقط    رئيس «الوداد الخيرية»: «لقيط» مصطلح يجرح مشاعر الأطفال.. إليكم البديل (فيديو)    أمير تبوك: توفير التجهيزات المساعدة للطلاب والطالبات    بيع سيارات الممثل بول ووكر    خطوات اختيار الحقيبة المناسبة    خالد بن سعود الكبير في أدبي الأحساء    رعاية أبوية «كاملة» الدسم!!    جامعة الطائف تتوج الفائز بمسابقة فصيح مكة بملتقى مكة الثقافي    «الثقافة» تطلق منصة إلكترونية لاستقبال «الابتعاث»    الخلاف الدائم أدى لقتل فتاة أبها    المطلقة يحق لها السفر مع أبنائها خارج البلاد    تصرفات غير لائقة بالحرمين الشريفين    5 نصائح لتعامل الوالدين مع الشجار بين الأشقاء    كورونا الصين مجهولة المصدر    243 مراجعا يوميا لعيادات الإدمان والطب النفسي    التعاطف واللطافة مع المريض    الأرق في مجتمعنا أصبح متوغلا!    5 أطعمة.. تضمن لك القضاء على «الكرش»    الكوارث تُطوِّق الفلبين.. بركان وزلزال وحرائق    ليلة دامية في بيروت.. «400» مصاب في صدامات مع الأمن    هادي بعد هجوم مأرب: «الحوثي» لا يجيد إلا أفعال الموت    المستشارة الألمانية: متفقون على ضرورة حل الأزمة الليبية سياسيًا    الأخضر الأولمبي على طريق المجد    الشباب ب «نصف درزن» يواجه الشرطة    أمير تبوك يطلع على تقرير سير بداية الفصل الدراسي الثاني    خالد الفيصل يناقش آليات التعاون بين الأمانات والجامعات وهيئة تطوير منطقة مكة    افتتاح أول قسم نسائي عسكري في القوات المسلحة    السيف: زيادة المتسابقين ومرحلة جديدة في رالي حائل    الهلال يسعى لفض الشراكة مع الوصيف    تعميم مبادرة «مقهى القراءة» في الطائف    المئات من المواطنات ينتظمن اليوم في دورات أساسية للالتحاق ب5 قطاعات عسكرية    أمانة عسير تطرح 8 فرص استثمارية    ختام فعاليات ربيع الدرب بمشاركة الفرقة الادرنية    واجهة " عسير " البحرية تستقطب أكثر من مليون زائر    "السعودية للكهرباء": انطلاق المرحلة الأولى من مشروع العدادات الذكية قريباً    "البيئة" ترفع حظر استيراد المواشي الحية من إسبانيا وألبانيا    توقيع اتفاقية تنظيم ترتيبات شؤون الحج للقادمين من روسيا لموسم 1441ه    مليون طالب وطالبة ينتظمون في مدارس الرياض مع بداية الفصل الدراسي الثاني    «كتلة باردة» تؤثر على أجواء معظم مناطق المملكة من الثلاثاء إلى الخميس    سمو أمير منطقة الرياض يستقبل الأمين العام للندوة العالمية للشباب الإسلامي    مدينة الرياض تحصل على شهادة الاستحقاق للمدن الذكية    عسير تستبشر الخير وتعيش الفرحة بالأمير الشاب    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





ألمانيا.. 15 قتيلا ومصابا في هجمات ميونيخ.. والشرطة: الشبهة الإرهابية واردة
3 مسلحين نفذوا الهجوم واجتماع أزمة على أعلى مستوى
نشر في اليوم يوم 23 - 07 - 2016

دعت شرطة ميونيخ السكان للبقاء في منازلهم أو الاختباء في المباني القريبة، بعدما أفاد شهود بإطلاق نار في 3 أماكن متفرقة في المدينة، وهي: منطقة بشارع هاناور وفي شارع ريس وفي مركز أولمبيا للتسوق.
وقد قُتل العديد من الأشخاص وأصيب آخرون بجروح في إطلاق نار في مركز للتسوق في مدينة ميونيخ في ألمانيا أمس الجمعة، بحسب ما أفادت به الشرطة الألمانية، وكالة الأنباء الألمانية «دي. بي. ايه».
وأعلنت الشرطة الألمانية في ميونيخ في بيان أمس الجمعة، أن هناك «حالة هلع خطيرة»، كما أفادت باحتمالية أن يكون ما جرى عملا إرهابيا.
ضحايا الهجوم
وقد تحدثت صحيفة ألمانية عن وفاة وإصابة 15 شخصاً في حادث إطلاق النار في ميونيخ، فيما أفادت محطة تلفزيون عن وفاة 10 أشخاص.
من جهته، نقل تلفزيون ألماني عن وزارة الداخلية بولاية بافاريا تأكيده مقتل ثلاثة في إطلاق النار. أما الشرطة فأكدت مقتل ستة أشخاص «على الأرجح» جراء إطلاق النار.
وقالت متحدثة باسم الشرطة «نعتقد أننا نواجه حادث إطلاق نار عشوائي»، مضيفة إنها تعتقد بمشاركة أكثر من شخص في إطلاق النار.
ولم تعتقل الشرطة أحدًا حتى الآن، كما كتبت شرطة ميونيخ على «فيسبوك» أن شهوداً أفادوا بوجود 3 أشخاص مسلحين في مركز التسوق. كما أوضحت متحدثة باسم شرطة ميونيخ أن السلطات لا تزال تجلي الناس من مركز التسوق، بعد أن أغلقت منطقة كبيرة محيطة بالمركز الواقع بالقرب من الاستاد الأولمبي في المدينة الواقعة جنوب ألمانيا بعد إطلاق النار. وقالت في تغريدة «تجري عملية كبيرة للشرطة في مركز للتسوق»، داعيةً السكان إلى تجنب المنطقة.
وأضافت على موقع فيس بوك «ذكر شهود عيان أن ثلاثة أشخاص مختلفين كان بحوزتهم بنادق». ولم تعلن الشرطة عن أي اعتقالات حتى الآن، فيما لا يزال العدد الدقيق للضحايا غير واضح. وأعلنت الشرطة الألمانية رفع حالة التأهب إلى الدرجة القصوى، بينما تحدث شاهد عيان عن ملامح أوروبية لأحد المهاجمين.
مباشرة أمنية
وذكرت وسائل إعلام ألمانية أن القوات الخاصة الألمانية وصلت لموقع الحادث. وأظهرت لقطات تلفزيونية العشرات من سيارات الطوارئ أمام مركز التسوق.
من جهته، قال موظف بمركز التسوق الذي يشهد إطلاق نار، إن إطلاق النار لا يزال مستمرا وإن الموظفين ما زالوا مختبئين. وأضاف الموظف الذي طلب عدم ذكر اسمه متحدثا لوكالة «رويترز» عبر الهاتف، «أطلقت العديد من طلقات الرصاص.. لا يمكن أن أحصي عددها.. لكنها كثيرة». وتابع «كل من كانوا في الخارج اندفعوا إلى الداخل وبوسعي فقط رؤية شخص على الأرض مصاب بإصابات بالغة احتمالية نجاته غير واردة.. لا معلومات إضافية لدينا».
اجتماع أزمة
وصرحت دوائر حكومية بولاية بافاريا جنوب ألمانيا أن كلا من رئيس وزرائها هورست سيهوفر ووزير داخليتها يوآخيم هيرمان ربما يكونان قد عقدا اجتماع لقاء أزمة على خلفية حادث إطلاق نار داخل مركز أوليمبيا التجاري شمال المدينة.
تحذير بريطاني
من جانبها، أصدرت وزارة الخارجية البريطانية تحذيرا للبريطانيين الموجودين في ميونيخ ينصح باتباع إرشادات السلطات المحلية. وقالت الخارجية البريطانية في تحديث لنصائح السفر إلى ألمانيا «هناك تقارير عن حادث في مركز أوليمبيا للتسوق في ميونيخ.. عليكم تجنب الموقع واتباع إرشادات السلطات المحلية».
إخلاء المحطات
وأخلت السلطات الألمانية المحطة الرئيسية للقطارات في مدينة ميونيخ جنوب ألمانيا بعد إطلاق نار داخل مركز أوليمبيا التجاري شمال المدينة. وقالت هيئة السكة الحديدية الألمانية «دويتشه بان» إن إخلاء المحطة جاء بناء على عملية تقوم بها الشرطة الألمانية، مضيفة «تم إيقاف حركة القطارات بصورة كاملة.» وذكرت الهيئة أن القطارات القادمة من جميع الاتجاهات يتم إيقافها قبل وصولها إلى المحطة الرئيسية للمدينة.
مدخل المركز الذي شهد حالة إطلاق النار
شرطيون يرابطون لمحاصرة مطلقي النار


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.