9 آلاف عقد لأراض سكنية في 30 يوماً    "تداول" تبدأ تغيير طريقة احتساب افتتاح المؤشرات    تمويلات ب 266 مليونا ل 2500 منشأة    «الراجحي» يطرح حلولاً مبتكرة لتنمية الأعمال    ضبط 23 محطة وقود امتنعت عن التعبئة ورفعت أسعارها    الجزائر تحذر: ليبيا في طريق «الصوملة»    السلطان المتاجر بالدين شعبية منهارة.. واقتصاد يتهاوى    نظام خامنئي يدفع ثمن عربدته    المملكة تشارك في إطلاق معرض الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب    جهود المملكة في مكافحة (كوفيد - 19) جرت في إطار نهج قائم على حقوق الإنسان    القادسية يستهل ودياته بالتعادل مع أبها    سافاس يعود للعدالة    «تقويم التعليم»: 6.4 % نسبة المتميزين في الاختبار التحصيلي    إغلاق نادٍ رياضي نسائي مخالف في شوقية مكة    لجنة تعديات بيش تزيل 14400 متر مربع    البسام..    روحاني يحذر من الجوع ويقر بأن العقوبات خانقة    الصحة: 2994 إصابة مؤكدة وتعافي 2370 مريضاً    ما دور مركز إدارة الأزمات والكوارث الصحية في التصدي للجائحة؟    الأهلي ينتظر سوزا ودجانيني.. ويواجه العين    الجماهير تعود جزئيا للملاعب الفرنسية    رونالدو يسجل ثنائية وينقذ يوفنتوس من الخساراة أمام أتالانتا    الناصر: تعميم تقنيات الجيل الخامس لإنعاش الاستثمار    "إقليمية البحر الأحمر" تناشد مجلس الأمن بقرارات حاسمة لمنع كارثة بيئية بسبب خزان صافر    حول العالم    428 مستوطنا اقتحموا الأقصى خلال أسبوع    يستطيعون تصنيع لقاح وليس خلق ذبابة!    «ثوابت الأمة».. !    شدو الربابة في التفريق بين التأليف والكتابة!    الوفاء للأستاذ محمد النعمان وتكريمه    ثقافة التطهر من العنصرية    المملكة تتقدم 9 مراكز في مؤشر الحكومة الإلكترونية    أمير المدينة يوجه بتجويد وسرعة تنفيذ مشروعات المياه والصرف    ملايين يورو للتنازل عن «مايكون» للنصر 3    فرق تطوعية لإنقاذ القطط الأليفة المفقودة بشوارع الرياض من المخاطر    أمين الأمم المتحدة: لا يمكن السماح ل «كورونا» عكس مسار التقدم في خطة 2030    كعكي ل عكاظ: تطوير «الشميسي» يخدم أهالي وزوار مكة    سترلينج يقود سيتي لسحق برايتون بخماسية نظيفة    الفيفي يبدأ رحلته من جازان إلى الرياض مشياً    عمدة #أبو_عريش ” يهنئ الدكتور أسامة الحربي ”بمناسبة تكليفهُ مديرًا لإدارة شؤون المستشفيات ب #صحة_جازان    تاوامبا والسواط يواصلان الغياب من تدريبات التعاون    «أَمَّن يُجيبُ المُضطَرَّ إِذا دَعاهُ».. تلاوة خاشعة ل«الجهني» من صلاة العشاء بالمسجد الحرام    الفيفي يحتفل بزواجه    محافظ تيماء يلتقي الحربي    المورقي إلى الخامسة عشرة    العميم يناقش التاريخ الثقافي    اثنينية الحوار مع التنوع الثقافي    حسين محمد سجيني    خادم الحرمين وولي العهد يعزيان آل جندب    #صبيا ” تركيب لوحات على أحد الشوارع بإسم الشهيد ” عبده لخامي “    هيئة الأمر بالمعروف بمحافظة بلجرشي تفعل حملة "خذوا حذركم"    "الجمارك" تتيح نموذج إقرار المسافرين إلكترونياً    أمير عسير يثمّن جهود صحة عسير لتصدرها تقييم عيادات “تطمّن”    الصحف السعودية    .. وتُعزي رئيس كوت ديفوار في وفاة رئيس الوزراء    الحج في ظل وباء كورونا    محافظ مؤسسة التقاعد يشكر القيادة بمناسبة تمديد خدمته أربع سنوات    السديس يدشن خطة رئاسة الحرمين لموسم الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





ألمانيا.. 15 قتيلا ومصابا في هجمات ميونيخ.. والشرطة: الشبهة الإرهابية واردة
3 مسلحين نفذوا الهجوم واجتماع أزمة على أعلى مستوى
نشر في اليوم يوم 23 - 07 - 2016

دعت شرطة ميونيخ السكان للبقاء في منازلهم أو الاختباء في المباني القريبة، بعدما أفاد شهود بإطلاق نار في 3 أماكن متفرقة في المدينة، وهي: منطقة بشارع هاناور وفي شارع ريس وفي مركز أولمبيا للتسوق.
وقد قُتل العديد من الأشخاص وأصيب آخرون بجروح في إطلاق نار في مركز للتسوق في مدينة ميونيخ في ألمانيا أمس الجمعة، بحسب ما أفادت به الشرطة الألمانية، وكالة الأنباء الألمانية «دي. بي. ايه».
وأعلنت الشرطة الألمانية في ميونيخ في بيان أمس الجمعة، أن هناك «حالة هلع خطيرة»، كما أفادت باحتمالية أن يكون ما جرى عملا إرهابيا.
ضحايا الهجوم
وقد تحدثت صحيفة ألمانية عن وفاة وإصابة 15 شخصاً في حادث إطلاق النار في ميونيخ، فيما أفادت محطة تلفزيون عن وفاة 10 أشخاص.
من جهته، نقل تلفزيون ألماني عن وزارة الداخلية بولاية بافاريا تأكيده مقتل ثلاثة في إطلاق النار. أما الشرطة فأكدت مقتل ستة أشخاص «على الأرجح» جراء إطلاق النار.
وقالت متحدثة باسم الشرطة «نعتقد أننا نواجه حادث إطلاق نار عشوائي»، مضيفة إنها تعتقد بمشاركة أكثر من شخص في إطلاق النار.
ولم تعتقل الشرطة أحدًا حتى الآن، كما كتبت شرطة ميونيخ على «فيسبوك» أن شهوداً أفادوا بوجود 3 أشخاص مسلحين في مركز التسوق. كما أوضحت متحدثة باسم شرطة ميونيخ أن السلطات لا تزال تجلي الناس من مركز التسوق، بعد أن أغلقت منطقة كبيرة محيطة بالمركز الواقع بالقرب من الاستاد الأولمبي في المدينة الواقعة جنوب ألمانيا بعد إطلاق النار. وقالت في تغريدة «تجري عملية كبيرة للشرطة في مركز للتسوق»، داعيةً السكان إلى تجنب المنطقة.
وأضافت على موقع فيس بوك «ذكر شهود عيان أن ثلاثة أشخاص مختلفين كان بحوزتهم بنادق». ولم تعلن الشرطة عن أي اعتقالات حتى الآن، فيما لا يزال العدد الدقيق للضحايا غير واضح. وأعلنت الشرطة الألمانية رفع حالة التأهب إلى الدرجة القصوى، بينما تحدث شاهد عيان عن ملامح أوروبية لأحد المهاجمين.
مباشرة أمنية
وذكرت وسائل إعلام ألمانية أن القوات الخاصة الألمانية وصلت لموقع الحادث. وأظهرت لقطات تلفزيونية العشرات من سيارات الطوارئ أمام مركز التسوق.
من جهته، قال موظف بمركز التسوق الذي يشهد إطلاق نار، إن إطلاق النار لا يزال مستمرا وإن الموظفين ما زالوا مختبئين. وأضاف الموظف الذي طلب عدم ذكر اسمه متحدثا لوكالة «رويترز» عبر الهاتف، «أطلقت العديد من طلقات الرصاص.. لا يمكن أن أحصي عددها.. لكنها كثيرة». وتابع «كل من كانوا في الخارج اندفعوا إلى الداخل وبوسعي فقط رؤية شخص على الأرض مصاب بإصابات بالغة احتمالية نجاته غير واردة.. لا معلومات إضافية لدينا».
اجتماع أزمة
وصرحت دوائر حكومية بولاية بافاريا جنوب ألمانيا أن كلا من رئيس وزرائها هورست سيهوفر ووزير داخليتها يوآخيم هيرمان ربما يكونان قد عقدا اجتماع لقاء أزمة على خلفية حادث إطلاق نار داخل مركز أوليمبيا التجاري شمال المدينة.
تحذير بريطاني
من جانبها، أصدرت وزارة الخارجية البريطانية تحذيرا للبريطانيين الموجودين في ميونيخ ينصح باتباع إرشادات السلطات المحلية. وقالت الخارجية البريطانية في تحديث لنصائح السفر إلى ألمانيا «هناك تقارير عن حادث في مركز أوليمبيا للتسوق في ميونيخ.. عليكم تجنب الموقع واتباع إرشادات السلطات المحلية».
إخلاء المحطات
وأخلت السلطات الألمانية المحطة الرئيسية للقطارات في مدينة ميونيخ جنوب ألمانيا بعد إطلاق نار داخل مركز أوليمبيا التجاري شمال المدينة. وقالت هيئة السكة الحديدية الألمانية «دويتشه بان» إن إخلاء المحطة جاء بناء على عملية تقوم بها الشرطة الألمانية، مضيفة «تم إيقاف حركة القطارات بصورة كاملة.» وذكرت الهيئة أن القطارات القادمة من جميع الاتجاهات يتم إيقافها قبل وصولها إلى المحطة الرئيسية للمدينة.
مدخل المركز الذي شهد حالة إطلاق النار
شرطيون يرابطون لمحاصرة مطلقي النار


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.