أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    نائب رئيس مجلس الشورى يلتقي النائب الأول لرئيس البرلمان اليوناني    إتاحة خدمة الاستعلام عن السجل التجاري عبر "توكلنا"    الصندوق السعودي للتنمية يوقّع اتفاقية تنموية لدعم المؤسسات المتوسطة والصغيرة بسلطنة عمان    السعودية للكهرباء" تشارك في مؤتمر "الطاقة العالمي" بنسخته ال 26 بهولندا    مارتينيز سعيد بالتتويج بلقب الدوري الإيطالي في قمة ميلانو    ارتفاع أسعار النفط إلى 87.39 دولارًا للبرميل    نيابة عن خادم الحرمين .. أمير منطقة الرياض يحضر حفل تسليم جائزة الملك فيصل العالمية    ريادة "كاوست" تحمي التنوع بالبيئة البحرية    طرح تذاكر مباراة الاتحاد والشباب في "روشن"    العين الإماراتي يختتم تحضيراته لمواجهة الهلال    قيادات أمن الحج تستعرض الخطط الأمنية    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البريطاني التعاون الدفاعي    ارتفاع في درجات الحرارة على منطقتي مكة والمدينة وفرصة لهطول أمطار بالجنوب    «أرامكو» تبحث الاستحواذ على 10 % في «هنجلي» الصينية    الإعلام والنمطية    «مسام»: نزع 857 لغماً في اليمن خلال أسبوع    منح السعوديين تأشيرة «شنغن» ل 5 سنوات    «السيادي السعودي».. ينشئ أكبر شركة أبراج اتصالات في المنطقة    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    3 آلاف مفقود تحت الأنقاض في قطاع غزة    تعزيز التعاون الخليجي الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم "زكريا موسى" مع أبها    في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.. الهلال في مهمة صعبة لكسر تفوق العين    تقدير أممي لجهود مركز الملك سلمان في اليمن    «تيك توك» ينافس إنستجرام بتطبيق جديد    الشورى يوافق على مشروعي السجل والأسماء التجارية    الأزهار البنفسجية تكّون لوحة جمالية.. «شارع الفن».. مناظر خلابة ووجهة مفضلة للزوار    تجربة ثرية    غربال الإعلام يصطفي الإعلاميين الحقيقيين    الأمانة العلمية    «أضغاث أحلام» في جامعة الطائف    علماء الأمة    بمجموع جوائز تصل إلى مليون ريال.. الأوقاف تطلق هاكاثون "تحدي وقف"    النسيان النفسي    اختلاف زمرة الدم بين الزوجين    عيسي سند    جمعية عطاء تدشن برنامجي قناديل وعناية    العين بين أهله.. فماذا دهاكم؟    ماذا يحدث في أندية المدينة؟    سلسلة من الزلازل تهز تايوان    حاجز الردع النفسي    قصور الرياض واستثمارها اقتصادياً    أمير حائل يفتتح أكبر قصور العالم التاريخية والأثرية    أمير حائل لمدير قطاع الحرف: أين تراث ومنتوجات حائل؟    شعوب الخليج.. مشتركات وتعايش    أمانة المدينة تطلق الحركة المرورية في طريق سلطانة مع تقاطعي الأمير عبدالمجيد وخالد بن الوليد    أمير الحدود الشمالية يطلع على برامج التجمع الصحي    مساجد المملكة تذكر بنعمة الأمن واجتماع الكلمة    نائب أمير جازان يدشن حملة «الدين يسر»    الرياض تستضيف معرضاً دولياً لمستلزمات الإعاقة والتأهيل.. مايو المقبل    محافظ طبرجل يطلع على الخدمات البلدية    أكثر من ثمانية آلاف ساعة تطوعية في هلال مكة    «البيئة» تُطلق مسابقة أجمل الصور والفيديوهات لبيئة المملكة    الزائر السري    أمير الرياض يرعى حفل تخريج دفعة من طلبة الدراسات العليا في جامعة الفيصل    وزير «الإسلامية» للوكلاء والمديرين: كثفوا جولات الرقابة وتابعوا الاحتياجات    انطلاق منتدى «حِمى» بمشاركة محلية ودولية.. ريادة سعودية في حماية البيئة لمستقبل العالم والأجيال    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مسؤولو حفر الباطن: زيارة أمير الشرقية دافع للمشاريع التنموية بالمحافظة
الأمير سعود بن نايف يزور المحافظة اليوم ويفتتح مشروع الإسكان ومبنى الغرفة
نشر في اليوم يوم 11 - 05 - 2016

عبر عدد من مديري الإدارات الحكومية بحفر الباطن عن سعادتهم بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود محافظة حفر الباطن اليوم، لافتتاح مشروع الإسكان بحفر الباطن ومبنى الغرفة التجارية والصناعية بحفر الباطن.
وأشاروا الى أن هذه الزيارة الميمونة تؤكد حرص سموه على وقوفه على كافة المشاريع التنموية والاقتصادية التي تساهم في ارتقاء الخدمات المقدمة للمواطنين، مؤكدين في الوقت نفسه أن محافظات المنطقة تواصل ازدهارها نتيجة اهتمام ومتابعة سموه.
عجلة التنمية
في البداية، أكد محافظ حفر الباطن عبدالمحسن العطيشان أن زيارة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية محافظة حفر الباطن لافتتاح مشروع الإسكان بحفر الباطن، وكذلك افتتاحه مبنى الغرفة التجارية والصناعية بحفر الباطن تأكيد على اهتمام سموه بكافة محافظات المنطقة الشرقية، ووقوفه على كافة المشاريع التنموية التي يستفيد منها أبناء الوطن، فسموه يولي كافة محافظات المنطقة الشرقية الاهتمام والمتابعة، وقد عمل - حفظه الله - على إحداث نقلة نوعية بالمنطقة الشرقية من خلال العمل الدؤوب والمستمر لتطوير كافة المحافظات بالمنطقة الشرقية.
وقال العطيشان: نيابة عن أهالي محافظة حفر الباطن والمراكز التابعة لها، نرحب بصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف على هذه الزيارة الكريمة التي حملت في طياتها افتتاحه مشروع الاسكان، هذا المشروع الحيوي، وكذلك افتتاحه مبنى الغرفة التجارية والصناعية بحفر الباطن الذي يعد ايضا دليلا واضحا على حرص سموه على دفع عجلة التنمية بشتى المجالات ومنها الاقتصادية.
وقال العطيشان: إن الأمير سعود يحرص كل الحرص على همّ المواطن وتلبية احتياجاته، مبيناً أن كافة محافظات المنطقة الشرقية تعيش في خير وعطاء في ظل الدعم اللامحدود من قبل قيادة حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، سائلا المولى - العلي القدير- ان يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود، وولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وان يحفظ الله وطننا من كل مكروه.
خدمة المواطنين
وقال مدير عام فرع الإسكان بالمنطقة الشرقية الدكتور شاهر بن محمد السهلي: إننا نسعد بتشريف صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود، أمير المنطقة الشرقية، وافتتاحه مشروع إسكان حفر الباطن الذي يحقق اهداف وتطلعات حكومتنا الرشيدة، في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.
ويعد مشروع الإسكان بحفر الباطن احدى مبادرات وزارة الإسكان التي تهدف من خلالها لخدمة المواطنين، في ظل الاهتمام من قبل وزير الإسكان ماجد الحقيل ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر آل سعود مستشار وزير الإسكان والمشرف العام على فروع المناطق بالوزارة، ولقد حرصت الوزارة على ان يتم الانتهاء من المشروع في وقته.
وما تشريف صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية هذا المشروع الحيوي إلا دليل على اهتمامه بكافة المشاريع بالمنطقة الشرقية ومحافظاتها.
لفتة كريمة
مدير شرطة محافظة حفر الباطن العميد مزيد العتيبي قال: اننا نرحب بقدوم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود، أمير المنطقة الشرقية، من خلال هذه الزيارة الكريمة لأبنائه بمحافظة حفر الباطن، التي تعد لفتة كريمة من سموه، فهو لا يألو جهداً في تطوير مدن المنطقة الشرقية، بالإضافة إلى مشاركة أبنائها فرحتهم، فحضور سموه إلى محافظة حفر الباطن شخصياً لافتتاح مشروع الإسكان ما هو إلا سلسلة من الاهتمامات التي يستشعرها ويشاهدها أبناء المنطقة الشرقية، في ظل اهتمام أميرها المحبوب بالمنطقة ومواطنيها.
فقد كان لسموه مشاركات في مهرجانات وفعاليات وكذلك افتتاحات وكان تواجده شخصياً لمسة كريمة، وتنقله بين محافظات الشرقية وزيارة أبنائها لمشاركتهم فرحهتم الأثر الكبير لديهم، فحضور سمو أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف هدية كبرى للجميع، فهم يستشعرون محبتهم في قلب أميرهم الكبير، فقد شهد سموه تفاصيلها فكان الداعم الأكبر لها، غير انه أراد إكمال ذلك بافتتاحها والوقوف عليها ومنها مشروع إسكان حفر الباطن، فكانت فرحة أبناء محافظة حفر الباطن فرحتين، الأولى: بقدوم سموه، والأخرى: بافتتاح مشاريع الإسكان لهم.
ويأتي هذا الحرص من سموه ليترجم حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف وولي ولي العهد وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان - أيدهم الله - على أبناء هذا الوطن.
مشروع عملاق
وقال وكيل جامعة حفرالباطن الدكتور محمد بن عبدالعزيز النافع: مرحبا بكم يا سمو أمير الشرقية بمحافظة حفر الباطن، مرحباً بكم في يوم تسعد فيه قلوب أهالي حفر الباطن بشرف السلام واللقاء بسموكم الكريم، ويسعد من تحققت أحلامهم في هذا العهد الميمون بالحصول على سكن لهم ولذويهم -بعد توفيق الله- بمتابعة حثيثة من لدن سموكم لهذا المشروع العملاق، الذي تستعد فيه وزارة الإسكان بتسليم 900 وحدة سكنية للمستحقين للدعم السكني من قائمة المستفيدين من برامج وزارة الاسكان بمحافظة حفر الباطن، برعاية واهتمام وعناية من سموكم - حفظكم الله - لمحافظة حفر الباطن ورعاية مصالحها في جميع القطاعات والمجالات.
تجسّد التواصل
ورحب رئيس بلدية محافظة حفر الباطن نايف بن مناحي بن سعيدان بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية صباح اليوم، في إطار افتتاح الغرفة التجارية وتسليم 900 وحدة سكنية، وقال: إن الزيارة تجسّد التواصل بين القيادة وأبناء الشعب، وهذا ليس غريبا على قيادتنا للاطلاع على احتياجات أبناء المنطقة، وسيكون مقدم خير وبركة للمنطقة.
وأكد نايف بن سعيدان أن الأمير سعود بن نايف من أهم القيادات البارزة في المملكة، فهو صاحب خبرة وحنكة ستساعدانه في إدارة وتطوير المنطقة، والزيارة الكريمة تتضمن الكثير من المعاني السامية وتعبر عن اهتمام ولاة الأمر بهذه المحافظة.
وأضاف: إن في تشريفه لنا لفتة كريمة تدل على كريم أخلاقه واهتمامه بالمواطن، للتأكيد على مبادئ مملكتنا الحبيبة الراسخة في التواصل بين القيادة والشعب، وهذا التواصل الذي يمثل نمطا من العلاقة التي تتميز بها بلادنا التي أسس لها الملك عبدالعزيز - طيب الله ثراه - ووثق عراها أبناؤه ملوكنا الكرام من بعده، فلقد جعل التواصل بين المواطنين وتلمس حاجاتهم وبناء جسور المحبة والاحترام من أبرز خصائص ادارته، ويسجل أهل المنطقة لسموكم الكريم ذلك الحرص من الأيام الأولى لتوليكم امارة المنطقة الشرقية.
وفي ختام كلمته قال ابن سعيدان: إن حفر الباطن تحظى برعاية القيادة واهتمامها، وتنال نصيبها من التنمية لينعم المواطن فيها بالأمن ورغد العيش، وإننا نقدر لسموكم جهدكم الدائم في دعم مشاريع التنمية واستدامتها.
نسأل الله -عز وجل- أن يحفظ لهذا الوطن أمنه وازدهاره في ظل قيادته الحكيمة التي تحرص على تحقيق ما فيه الخير والفائده للوطن والمواطن.
مشاريع تنموية
مدير الشؤون الصحية بحفر الباطن عادي العادي قال: إن زيارة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالعزيز آل سعود، أمير المنطقة الشرقية، محافظة حفر الباطن لافتتاح مشروع الاسكان دليل واضح على الاهتمام الكبير الذي يوليه سموه لكافة محافظات المنطقة الشرقية، وحرصا منه على متابعة كافة المشاريع التي تقدمها دولتنا - أعزها الله - التي تخدم المواطنين بشتى المجالات.
ولقد حظيت -ولله الحمد- محافظة حفر الباطن بعدد كبير من المشاريع التنموية في مختلف المجالات، بل انها شهدت تطورا وازدهارا ملحوظا، ونسأل الله -العلي القدير- ان يديم علينا الأمن والأمان، وان يحفظ ولاة أمرنا من كل مكروه.
نهضة المحافظة
مدير إدارة التعليم بحفر الباطن عايض بن نافع الرحيلي قال: تشكل زيارة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف آل سعود أمير المنطقة الشرقية لمحافظة حفر الباطن وافتتاحه إسكان حفر الباطن ومبنى الغرفة التجارية استمرارا لتوجه سموه بدعم المشاريع التي تعزز نهضة المحافظة، وتطبيقاً لسياسة ولاة أمرنا - حفظهم الله ورعاهم - في تعزيز كل ما يحقق الرفاهية والرقي لأبناء الشعب السعودي، وليس غريبا على سموه أن يشاطر أهالي حفر الباطن فرحتهم باستلام المباني السكنية، وهو الحاضر دائماً في مناسبات المحافظة، فبالأمس القريب كان راعيا لحفل تخرج أبنائه طلاب الجامعة، وقبلها أكرمنا بتدشين عدة مشاريع تربوية وتعليمية إبان زيارته الكريمة السابقة المحافظة، لينقش سموه اسمه في قلوب أهالي المحافظة مطرزا بعبارات الحب والشكر والامتنان؛ فشكرا سمو الأمير وأدام الله عليكم الصحة والعافية وأسبغ على وطننا نعمة الأمن والإيمان وحفظ الله بلادنا وولاة أمرنا من كيد الكائدين ومن الفتن ما ظهر منها وما بطن.
استكمالا واستمرارا لمتابعة القيادة تقديم الخدمات
وقال مدير فرع المياه بحفر الباطن المهندس فهد مصبح الظفيري: تستمر بلادنا في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في تقديم الخدمات من رعاية سكنية وبنى تحتية، كالمياه والصرف الصحي والطرق والمشاريع البلدية والصحية وجميع ما يلامس احتياجات المواطنين.
وفي قدوم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف امير المنطقة الشرقية لمحافظة حفر الباطن لتوزيع الوحدات السكنية لمشروع إسكان حفر الباطن على المستفيدين، وايضا افتتاح مقر غرفة تجارة حفر الباطن استكمالا واستمرارا لمتابعة القيادة تقديم الخدمات والحرص على توفيرها للمواطنين، مع مراعاة عوامل الجذب الاستثماري والاقتصادي.
حيث أولت القيادة اهتمامها بمحافظة حفر الباطن بالعديد من المشاريع الأساسية، وتشجيع الاستثمار ورفع الاقتصاد بسبب الموقع الجغرافي للمدينة، وايضا للحركة السكانية والاقتصادية والاستثمارية المتصاعدة الضخمة، حيث تعتبر مدينة حفر الباطن من المدن الكبرى في المملكة وتمتلك مقومات التقدم والاقتصاد.
حريص على الوقوف ودعم تنفيذ خطط التنمية
مدير مركز التنمية الاجتماعية بحفر الباطن فلاح بن دليبح العفاسي قال: يستقبل أبناء محافظة حفر الباطن الامير المحبوب صاحب السمو الملكي الامير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود، امير المنطقة الشرقية، الذي سوف يكون حاضرا في المحافظة لافتتاح مشروع إسكان حفر الباطن، هذا المشروع التنموي الذي يهدف لخدمة المواطنين، ويعلم الجميع مدى اهتمام سموه الكريم بكافة المشاريع التي تخص المنطقة الشرقية بصفة عامة، ومحافظة حفر الباطن خاصة، كما أن سموه حريص على الوقوف ودعم تنفيذ خطط التنمية التي تنتهجها حكومتنا الرشيدة في تحقيق رفاهية المواطنين وتوفير متطلبات الحياة الكريمة لهم.
يولي سموه محافظة حفر الباطن اهتمامه الكبير
قال رئيس المجلس البلدي بحفر الباطن سعود بن عبدالله اللغيصم: ان الكلمات تعجز عن وصف ما بداخلنا من مشاعر تجاه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود، امير المنطقة الشرقية، وزيارته الكريمة وإننا نهنئ انفسنا بهذه المشاريع التنموية التي تخدم المواطنين بالمحافظة، ونتقدم لسموه بالشكر الجزيل على ما يبذله للارتقاء بالخدمات في المنطقة الشرقية بشكل عام، ومحافظة حفر الباطن على وجه الخصوص.
الزيارة ليست مستغربة من سمو الأمير سعود
قال رئيس المجلس البلدي بالقيصومة شبيب بن غزاي المطيري: إننا نسعد بتقدم الترحيب بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود، أمير المنطقة الشرقية - حفظه الله ورعاه - محافظة حفر الباطن لتسليم منازل الإسكان بحفر الباطن للمواطنين وافتتاح الغرفة التجارية.
ونرحب به وبصحبه الكرام، بالأصالة عن نفسي ونيابة عن زملائي أعضاء المجلس البلدي بالقيصومة، وهذا ليس مستغربا على سموكم من حيث المتابعة والاهتمام والتطوير والوقوف على ما تتوصل اليه المشاريع من انجاز في شتى أنواعها من المشاريع العمرانية والطرق والبنى التحتية وكافة مجالات التطوير في المنطقة الشرقية.
ونسأل الله - العلي القدير- ان يحفظ المملكة العربية السعودية وحكامها وشعبها من كل مكروه، ويدام علينا نعمة الامن والامان في ديننا واوطاننا وابداننا، ويبعد عنا شرور الأعداء والمتربصين لنا وينصر مليكنا ومملكتنا على من عادانا وأراد بنا شرا، ويجعل كيده في نحره، ويربط جأش جنودنا المرابطين على الحد الجنوبي وينصرهم بنصره المؤزر، وفي كل شبرٍ من المملكه العربية السعودية.
حريص على إنجاز المشاريع في وقتها
وقال مدير مكتب السياحة والتراث الوطني بحفر الباطن فايد بن عبدالله الشعبان: بمناسبة زيارة سيدي صاحب السمو الامير سعود بن نايف آل سعود، امير المنطقة الشرقية، وافتتاح الاسكان بمحافظة حفر الباطن، نعبر عن فرحنا وسرورنا بهذه الزيارة، والتي تدل على اهتمامه ومتابعته، وهذا غير مستغرب من سموه، وحرصه الدائم على المشاريع والمبادرة في انجازها بالوقت المناسب، كما نتقدم بالشكر الجزيل لقيادة حكومتنا الرشيدة ممثلة بمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود وولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.
حفر الباطن تشهد نهضة تنموية متواصلة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.