آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    أجواء "غائمة" على معظم مناطق المملكة    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير الشرقية لمتقاعدي الإمارة: لا غنى عنكم ومكانتكم محفوظة
القيادة الرشيدة حريصة على الاهتمام بتكريم كل من عمل في هذه الدولة
نشر في اليوم يوم 20 - 04 - 2016

نوه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بالجهود التي قام بها المتقاعدون من منسوبي إمارة الشرقية وما قدموه خلال فترة عملهم من تضحيات وتفان، فكانوا نعم الزملاء، لما يتمتعون به من الأمانة والإخلاص وحسن السيرة والسمعة الطيبة فستبقى مكانتهم محفوظة في هذه الإمارة وستبقى الإمارة بيتا لهم ولن نستغني عنكم، مؤكداً سموه أن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز كانت ولا تزال وستظل بإذن الله حريصة على الاهتمام، وتكريم كل من عمل في هذه الدولة. وقال سموه مخاطباً المتقاعدين خلال رعايته في المجلس الإسبوعي «الاثنينة» حفل تكريم متقاعدي الإمارة، بحضور الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد إمام الحرم المكي الشريف والمستشار بالديوان الملكي وعضو هيئة كبار العلماء: «إن عدد السنين التي عملتم بها في هذه الإمارة تراكمت الخبرة وتراكمت المعرفة التي لسنا في غنى عنها وإن كان هناك بقية فنأمل أن تكون هذه البقية لنا فلا تبخلوا علينا بالحضور ولا تبخلوا علينا بالتواجد».
وقدم سموه الشكر لمحافظ المؤسسة العامة للتقاعد محمد الخراشي لحضوره لقاء الاثنينية وحفل تكريم المتقاعدين وإيجازه عما تقوم به المؤسسة العامة للتقاعد من جهود مباركة في تعجيل الكثير من الأمور، واختصرت الوقت وأصبح الإنجاز سريعاً، ثم ألقى إبراهيم بن علي الشيخ كلمة المتقاعدين عبر فيها بالنيابة عن زملائه لسمو أمير المنطقة الشرقية عن امتنانهم اللا محدود وشكرهم اللا متناهٍ على هذه اللفتة الكريمة نحوهم كالسابقين من زملائهم واللاحقين بإذن الله، مقدماً لسموه العذرعن أي تقصير كان خلال فترة خدمتهم، مؤكداً أن علاقتهم بالإمارة لا يربط بوظيفة، ولا يرتهن لمنصب، بل تحكمه أطر الواجبات، والوفاء، للدين ثم المليك والوطن.
فيما أكد محافظ المؤسسة العامة للتقاعد محمد بن عبدالله الخراشي في كلمته حرص حكومة المملكة منذ عهد الملك المؤسس الملك عبدالعزيز - طيب الله ثراه - ومن بعده أبناؤه البررة - رحمهم الله - وحتى يومنا هذا بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - أمد الله في عمره وحفظه من كل شر - على ضمان الحياة الكريمة لمتقاعدي الدولة من مدنيين وعسكريين عن طريق ضمان موردٍ مالي لهم بعد انتقالهم لمرحلة التقاعد.
وقدم الخراشي أمام سموه عددا من جهود المؤسسة العامة للتقاعد لتسهيل الكثير من الخدمات المقدمة لمتقاعدي الدولة من مدنيين وعسكريين. ومنها تدشين البوابة الالكترونية للمؤسسة والتي تمكن المتقاعد من إنجاز العديد من الخدمات دون الحاجة لزيارة فروع ومكاتب المؤسسة.
وتقديم المؤسسة حزمة من الخدمات الالكترونية منها طباعة تعريف بالمعاش التقاعدي خلال ثوانٍ معدودة من خلال موقع المؤسسة الالكتروني، بالإضافة إلى تدشين تطبيق المؤسسة على الأجهزة الذكية، كما تم تدشين قنوات التواصل الالكترونية عن طريق تفعيل حسابات التواصل الاجتماعي للمؤسسة، وإطلاقها الهاتف المجاني والذي يستقبل الاستفسارات والشكاوى والاقتراحات ويعمل على حلها أو إحالتها للإدارة المختصة وكذلك دعم للمتقاعدين والمستفيدين، حيث نجحت المؤسسة بالتنسيق مع العديد من منشآت القطاع الخاص لتقديم خصومات ومزايا وعروض للمتقاعدين والمستفيدين، وتطبيق نظام الصرف السريع والذي يمكن المتقاعدين والمستفيدين من استلام معاشاتهم من خلال البنك الذي يرغبون الصرف منه، كما وفرت المؤسسة لهم التمويل اللازم لشراء المسكن من خلال تنفيذ برنامج تمويل عقاري لموظفي الدولة ومتقاعديها، وآخر ما قامت به المؤسسة جهودها في افتتاح 50 فرعاً ومكتباً حول المملكة تقوم بإنجاز كل ما يحتاجه المتقاعد والمستفيد من معاملات وخدمات، فيما تدرس المؤسسة وضع برنامج ادخار لموظفي الدولة يدعم احتياجاتهم ويلبي رغباتهم ويساعدهم بعد تركهم الوظيفة.
حضر المجلس صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن بندر بن عبدالعزيز قائد قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالظهران وصاحب السمو الأمير فهد بن عبدالله بن جلوي المشرف العام على التطوير الإداري والتقنية بالإمارة وسعادة وكيل الإمارة الدكتور خالد البتال.
الأمير سعود بن نايف يتحدث مع عدد من المتقاعدين
سموه يصافح أحد متقاعدي الإمارة بعد تكريمه
ويكرم متقاعدا آخر
وسموه خلال تكريم أحد المتقاعدين
ويكرم أحد المتقاعدين
عدد من حضور حفل تكريم متقاعدي الإمارة
عدد من الحضور
عدد من المشايخ خلال حضور الاثنينية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.