برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تعزيز الاستثمارات الصناعية والتعدينية في المملكة    تدوير 1.4 مليون منتج مخالف    بحث مع بلينكن تطورات غزة.. وزير الخارجية: ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار وتأمين الممرات الإغاثية    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    في نصف نهائي كأس الملك.. الاتحاد يستضيف الهلال لإنقاذ موسمه    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    ثلاثية ليفاندوفسكي تقود برشلونة للفوز على بلنسية في الدوري الإسباني    رئيس الاتحاد الإسباني ينفي تهم الفساد الموجهة له في المحكمة    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    أيقونة التقدم الدولي    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    الجبير وثياو يناقشان المستجدات الدولية حول حماية البيئة والحد من التصحر    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    القبض على عصابة سلب وسرقة    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    جدة: القبض على مقيمين لترويجهما مادة الحشيش وأقراصا خاضعة لتنظيم التداول الطبي    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النحت على الرمال وفلكلور الشعوب يختتمان «ربيع العقير»
الفعاليات جسدت العمارة الإسلامية وحضور للأزياء العربية

اختتمت فعاليات مهرجان "ربيع العقير" الذي نظمته وأشرفت عليه امانة الاحساء بشاطئ العقير ولمدة يومين بحضور امين الاحساء المهندس عادل الملحم ووكيل الامانة للخدمات المهندس محمد المغلوث ورئيس بلدية العقير المهندس راشد المسلمي وسط حضور كبير من الزوار. وقام الامين بزيارة لركن النحت على الرمال الذي شهد مشاركة 20 فنانا لفن النحت على الرمال واطلع على الاعمال التي نفذت، ثم حرص على حضور فعاليات الالعاب المائية على الشاطئ التي قدمتها فرقة (عالم فله الترفيهية) للكبار والصغار، ومشاركة الاطفال الصغار الالعاب في قرية الاطفال وحضور فعاليات المسرح التفاعلي.
مجسم العمارة العمانية
واستطاع ركن النحت على الرمال تحت اشراف احمد القميش والفنانة التشكيلية كريمة المسيري جذب كثير من الزوار بتجسيد مجسمات مختلفة، وبمشاركة 20 فنانا من دول الخليج من المختصين والمحترفين من المملكة والبحرين وعمان ومشاركة الجمهور في النحت على الرمال حيث استطاع السعودي عبدالهادي الفرحان ان يجسد مجسم القلعة الكبيرة الذي حاز على اعجاب الكثير، ونجح الثنائي العماني علي الجابري وعبدالعزيز المعمري من تجسيد مجسم العمارة الاسلامية في سلطنة عمان، وجسد الفنان البحريني حسين عيسى مجسم الاسماك كما تم تجسيد اشكال عديدة منها المدينة الحجرية والتمساح والعقرب والجمل والبيوت الاثرية والوجه. وأكدت مشرفة ركن النحت على الرمال الفنانة التشكيلية كريمة المسيري ان الركن استطاع ان يكسب كثير من الزوار من خلال زيارتهم واطلاعهم على هذا الفن بل ان كثيرا منهم يرغب في تعلمه.
عرض عسكري تفاعلي
وتحت اشراف زياد المقهوي مشرف الفعاليات والبرامج وتحديدا في ركن الالعاب المائية على الشاطئ تفاعل الحضور مع طفلين حضرا بالزي العسكري تفاعلا مع جنودنا البواسل في الحد الجنوبي، وما اقيم قبل ايام لرعد الشمال وقدم الطفلان عرضا عكسريا للحضور حظي بهتاف كبير من الجميع وتم تكريمهما من قبل اللجنة المنظمة، فيما تنافس الكبار على الوصول المبكر والذي شهد مشاركة 15 شابا وتكريم الفائزين في اللعبة، كما اقيمت مسابقة التغطية برمال الشاطئ ومسابقة جمع الرمال ومياه الشاطئ ومسابقة القفز والتزلج للصغار.
واستطاع ركن الالعاب الالكترونية جذب كثير من الشباب لمنافسات البلاستيشن كرة القدم وبالإضافة الى قيادة السيارة بالإضافة الى الاقبال على لعبة الفريرة للكبار وكرة القدم الشاطئية وكرة القدم على الملعب الصابوني.
وحظي ركن قرية الاطفال بإقبال كبير من الاطفال وممارسة اللعب بألعاب التركيب المختلفة وسيارات الالعاب الرملية والتلوين واستخدام الصلصال.
الأزياء العربية
وتحول ركن المسرح التفاعلي الى ملتقى عربي كبير من خلال تقديم عروض الازياء العربية وبما تتميز به بعض الدول العربية والتي كانت بمشاركة الزي المصري والزي الافريقي والزي العراقي والزي السوري والزي السعودي وسط تفاعل كبير من الجمهور.
الاستراحة العائمة
واستطاعت الاستراحة العائمة بالشاطئ جذب الزوار من خلال تقديم فرقة شعبيات للفنون الشعبية الفلكلورات الشعبية البحرية من خلال جولة الفرقة على اركان المهرجان وهي تردد الفلكلورات الشعبية البحرية بهدف تعريف الحضور بهذا الفلكلور الذي اشتهرت به المنطقة الشرقية وأهل الخليج.
فن العمارة والنحت تجلى في أزهى صوره
تفاعل كبير من الجماهير مع ابداعات عروض الفرق


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.