ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



معركة «بن قردان».. الإرهابيون يهاجمون شركة للاستيلاء على المؤن وارتفاع قتلاهم إلى 43
نشر في اليوم يوم 10 - 03 - 2016

يبدو ان العملية الارهابية في مدينة بن قردان التونسية لم تنته بعد إذ اشتعلت الاشتباكات أمس بين الوحدات الأمنية والعسكرية وعدد من الإرهابيين بمنطقة وادي فسي على بعد 13 كلم من مدينة بن قردان، بعد أن حاولوا اقتحام مقر شركة تونس للطرقات السيارة واستولوا على مؤونة عمال الشركة، وذلك بالتزامن مع مواجهات مسلحة أخرى تدور خارج مدينة بن قردان بين الوحدات الأمنية ووحدات الجيش الوطني والإرهابيين الفارين.
وفي تصريح ل"اليوم" أكّد المدير العام لشركة طرقات السيارة أحمد الكامل أن "إرهابيين اثنين قاما بمهاجمة مواطنين بالقرب من شركة أشغال افريقيا للطرقات السيارة في بن قردان واستوليا على مؤونة عمال الشركة، فبادر الموظفون إلى إبلاغ أمن الشركة الذي قام بنقل البلاغ للسطات التونسية حيث تواجدت على الفور الوحدات العسكريّة والأمنيّة في عين المكان وقامت بتمشيط المنطقة للقبض على الإرهابيين" واوضح الكامل أن عمال الشركة الآن "يعملون بشكل عادي ولم يصبهم أيّ أذى".
كما أعلنت السلطات التونسية في حصيلة جديدة مقتل سبعة "ارهابيين" خلال عملية نفذتها قوة من الجيش والامن التونسيين ليلة الثلاثاء قرب المدينة مما يرفع عدد الإرهابيين الذين قتلوا منذ هجمات الاثنين الى 43.
وكانت حصيلة نشرتها وزارة الداخلية ليلة الثلاثاء اشارت الى سقوط خمسة قتلى في "منطقة بنيري" بالقرب من الحدود الليبية، الا ان السلطات اعلنت أمس أن العدد بات ستة قبل ان ترفعه مجددا الى سبعة، وكانت قوات الامن والجيش طوقت ليلة الثلاثاء منزلا احتمى فيه جهاديون مفترضون في هذه المنطقة التي تقع على بعد بضعة كيلومترات جنوب بن قردان، على مقربة من الحدود الليبية.
وفي تطور لافت يسمح لأول مرة بتواجد قوات عسكرية اجنبية على الاراضي التونسية صرح وزير الدفاع الوطني، فرحات الحرشاني، بأنه يجري التحضير لوضع إطار قانوني، في إطار العلاقات الثنائية التي تربط تونس بالدول الصديقة، يسمح بتواجد بواخر عسكرية وقوات أجنبية وتقنيين في تونس من أجل دعم القوات العسكرية التونسية.
وأكد الحرشاني، أن هذه الأطر القانونية تسمح أيضا بإرسال قوات تونسية إلى الخارج في إطار العلاقات الثنائية بين تونس ودول أخرى، مشيرا إلى أن الوزارة ما زالت بصدد مناقشة هذا القانون في انتظار عرضه على مجلس نواب الشعب.
وأكد وزير الدفاع أن منظومة مراقبة الحدود مع ليبيا، ستستكمل بطائرات من دون طيار، في إطار اتفاقات مع "دول شقيقة وصديقة"، وستراقب هذه الطائرات الحدود البرية والبحرية مع ليبيا.
وفي تصريح خاص لصحيفة "اليوم" قال الدكتور والباحث في الجماعات المسلحة سفيان جاب الله: إن الذي يحدث في بن قردان ليس محاولة احتلال مدينة، وليس مجرد عمل انغماسي بل الذي يحدث حسب الظاهر "هو تكتيك مرحلي ضمن استراتيجية واسعة كردة فعل من قبل تنظيم "داعش" على بدء مهاجمة التنظيم في ليبيا، وكتهديد للدولة التونسية بشأن تدخلها مع الحلف الدولي في حربه ضد التنظيم، وأخيرا كتصدير للأزمة من داخل ليبيا".
وشدد أن التنظيم يسعى إلى "تقوقع تونسي يركز على الداخل مع انسحاب نسبي من محور الحرب في ليبيا، وتشتيت نقاط القصف الجوي للتحالف الدولي وتوسيع دائرة التدخل الحربي بما يضعف نجاعة هذا التدخل و يعطي لداعش مجالا أكبر لاسترجاع الأنفاس وترميم البيت الداخلي وتوسيع مناطق الغموض".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.