جمعية البر بالشرقية توقع اتفاقية لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر    القيادة تهنئ رئيس جمهورية طاجيكستان بذكرى يوم النصر لبلاده    القيادة تهنئ رئيس الجمهورية القرغيزية بذكرى يوم النصر لبلاده    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    وزير النقل يستقبل أولى قوافل الحجاج بمطار المدينة    توقع بهطول أمطار رعدية    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من جمهورية بنجلاديش متجهة إلى المملكة    إطلاق مبادرة SPT الاستثنائية لتكريم رواد صناعة الأفلام تحت خط الإنتاج    ريال مدريد يقلب الطاولة على بايرن ويتأهل إلى نهائي "الأبطال"    طرح تذاكر مباراة النصر والهلال في "الديريي"    إخلاء مبنى في مطار ميونخ بألمانيا بسبب حادث أمني    هبوط المخزونات الأمريكية يصعد بالنفط    "واتساب" يجرب ميزة جديدة للتحكم بالصور والفيديو    زيت الزيتون يقي أمراض الشيخوخة    بايدن يهدد بوقف بعض شحنات الأسلحة إلى إسرائيل إذا اجتاحت رفح    الديوان الملكي: وفاة والدة الأمير سلطان بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود    محادثات "روسية-أرميني" عقب توتر العلاقات بينهما    نقل أصول «المياه المعالجة» إلى «الري»    دجاجة مدللة تعيش في منزل فخم وتملك حساباً في «فيسبوك» !    «سلمان للإغاثة» يختتم البرنامج التطوعي ال25 في «الزعتري»    أشباح الروح    بحّارٌ مستكشف    جدة التاريخية.. «الأنسنة» بجودة حياة وعُمران اقتصاد    السعودية تحقق أعلى مستوى تقييم في قوانين المنافسة لعام 2023    الاتحاد يتحدى الهلال في نهائي كأس النخبة لكرة الطائرة    منها الطبيب والإعلامي والمعلم .. وظائف تحميك من الخرف !    النوم.. علاج مناسب للاضطراب العاطفي    احذر.. الغضب يضيق الأوعية ويدمر القلب    المملكة ونمذجة العدل    القيادة تعزي رئيس البرازيل    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    سمير عثمان لا عليك منهم    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    أعطيك السي في ؟!    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    المدح المذموم    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



47 سائقا يتنافسون على لقب رالي حائل نيسان الدولي 2016
مشاركة خليجية عربية موسعة في النسخة ال 11
نشر في اليوم يوم 03 - 03 - 2016

كشف الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية عن القائمة الأولية المشاركة في النسخة الحادية عشرة من رالي حائل نيسان 2016 (كروس كانتري)، والذين استفادوا من برنامج دعم السائقين السعوديين المقدم من رئيس الاتحاد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن بندر الفيصل بخصم 50% من رسوم التسجيل، على أن يستمر تسجيل السائقين للمشاركة في نسخة هذا العام حتى السادس من مارس الجاري، على ألا يشمل المسجلين خلال هذه الفترة برنامج الدعم.
نيسان ب 27 سيارة
ويشكل مصنع السيارات (نيسان) قائمة أكثر المشاركين في الرالي ب 27 سيارة، بعد دخولها كراعي للحدث للسنة الثانية على التوالي، حيث يتصدر القطري الشيخ حمد بن ثاني قائمة المشاركين برفقة ملاحه الأردني فراس علّو، فيما يأتي السائق اللبناني ايميل خنيصر إلى جانب ملاحه الروسي كوزميتش، ومن الكويت يشارك سالم الظفيري مع مساعده فارس الظفيري للسنة الثانية على التوالي، ويأمل السائق البحريني حسن الصددي في تسجيل نتيجة إيجابية مع مواطنه نوح بوحميد.
الراجحي على فئة الشاحنات
وللمرة الأولى في تاريخ الرالي تدخل فئة الشاحنات (T4) للمشاركة من خلال السائق يزيد الراجحي الذي يطمح إلى تحقيق لقبه الخامس والأول في هذه الفئة بمشاركة ملاحه الألماني تيمو جوتشالك.
الشقاوي أصغر السائقين
ويسجل الرالي هذا العام مشاركة أصغر السائقين عبدالله الشقاوي (18 سنة) التي تعد مشاركته الثانية بعد رالي أم القوين الذي من خلاله حقق المركز الثاني، إذ يسعى إلى تحقيق مركز متقدم على فئة (T2)، فيما يطمح الإخوان خلف وجوعان الشمري في استعادة انتصاراتهما السابقة خلف مقودهما تويوتا وعبر فئة (T1).
العبداللطيف سائق ذوي الاحتياجات الخاصة
ويدخل السائق فهد العبداللطيف من ذوي الاحتياجات الخاصة (أبكم) للمرة الأولى في الرالي مع ملاحه رائد العساف بدعم من الراعي الرسمي نيسان، فيما سبق للعبداللطيف أن حقق المركز السابع خلال النسخة الماضية من رالي جدة.
مشاركة أولى لبطي وجعفر
وسجلت قائمة المشاركين هذا العام تدشين عدد من السائقين مشاركتهم الأولى بعد أن أنهوا اجراءات حصولهم على رخصة السباق، وهم سائقا فريق حرس الحدود بطي وجعفر القحطاني، إذ تأتي مشاركتهما خلف مقود نيسان.
المهنا يأمل.. والسعيدان يعود
ويأمل إبراهيم المهنا ومساعده أسامة السند في استعادة لقب عام 2014، حيث تأتي مشاركتهما بدعم من نادي ضباط قوى الأمن، في حين يعود ياسر بن سعيدان مع ملاحه الفرنسي سيبستيان ديلاوناي عبر فئة (T2) للمشاركة في الرالي بعد توقفه العام الماضي.
راجح وفرحان.. لاستعادة الأمجاد
ويطمح راجح الشمري وملاحه مبارك الشمري المشاركان في فئة (T2) عبر نيسان، بتقديم نتائج متقدمة بعد الأداء القوي في النسخة الماضية من الرالي وتحقيقهم المركز الثاني بالترتيب العام، ويأتي فرحان وماجد الشمري خلف سيارتهما نيسان ساعين لاستعادة مراكزهما المتقدمة في الرالي.
سباق الدراجات النارية
وفي سباق الدراجات النارية أنهى ستة متسابقين إجراءات التسجيل الأولية، حيث يأمل بطل النسخة الماضية أحمد الناصر في المحافظة على لقبه، فيما يدخل الدراج المصري نادر الخياط للمرة الأولى، إلى جانب مشاركة عبدالمجيد الخليجي وفهد عبدالعزيز وسلطان المسعود وهشيان الهشيان.
البداية من تسجيل الوثائق
يُشار أن عملية القبول النهائية وتوثيق مستندات السائقين ستتم في مركز المغواة للمؤتمرات في الثامن من شهر مارس، حيث ستتم عملية الفحص الفني في اليوم التالي، على أن تدخل الفرق بعدها المرحلة الاستعراضية التي ستقام للمرة الأولى في منتزه مشار الطبيعي على مسافة 7 كلم، فيما تنطلق المراحل الأربع على المسار الخاص في صحراء النفود بمسافة اجمالية 1400 كلم.
وجاءت قائمة المشاركين الأولية لسباق السيارات على النحو التالي:
1- يزيد الراجحي (السعودية)، ملاحه: تيمو غوتشالك (ألمانيا) // (T4).
2- صالح الحوت (السعودية)، ملاحه: أنس الغامدي (السعودية) // نيسان.
3- خالد الحمامي (السعودية)، ملاحه: سلطان عسيري (السعودية) // (T1).
4- سعيد الشمراني (السعودية)، ملاحه: حسن السقاف (السعودية) // باجيرو.
5- أحمد الصبان (السعودية)، ملاحه: عادل عبدالله (قطر) // رابتور (T1).
6- فرحان الشمري (السعودية)، ملاحه: ماجد الشمري (السعودية) // نيسان (T1).
7- ايميل خنيصر (لبناني)، ملاحه: كوزميتش (روسيا) // نيسان (T2).
8- فارس المشنا (السعودية)، ملاحه: سعود الزايد (السعودية) // نيسان (T1).
9- أحمد المالكي (السعودية)، ملاحه: عمر اللاحم (السعودية) // نيسان (T1).
10- عويد منسي (السعودية)، ملاحه: فهد الشمري (السعودية) // تويوتا (T2).
11- ابراهيم المهنا (السعودية)، ملاحه: أسامة السند (السعودية) // نيسان (T1).
12- سالم الظفيري (الكويت)، ملاحه: فارس الظفيري (الكويت) // نيسان (T1).
13- فهد العبداللطيف (السعودية)، ملاحه: رائد العساف (السعودية ) // نيسان (T2).
14- راجح الشمري (السعودية)، ملاحه: مبارك الشمري (السعودية ) // نيسان (T2).
15- مشعل الصعيدي (السعودية)، ملاحه: بندر الصعيدي (السعودية)
الراجحي خلال تتويجه في نسخة سابقة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.