الأمير حسام بن سعود يستقبل مشايخ القبائل بالباحة    جرس إنذار يتسبب في هبوط اضطراري لإحدى طائرات الخطوط الأردنية بعمان وإجلاء جميع ركابها    "أمن الطرق" يحذر قائدي المركبات بنجران من هبوب موجة غبارية    مخدرات لبنان تنتقل من الفاكهة الى الحديد وصولا للكاكاو    بالفيديو.. ضبط قائد مركبة تجاوز السيارات بطريقة متهورة في جدة    "الصحة": تسجيل 1063 إصابة جديدة بفيروس كورونا وشفاء 1620 ووفاة 10 حالات    إيطاليا تسمح بدخول القادمين من المملكة بغرض السياحة وفق هذه المتطلبات    «أرامكو» تنفي دخولها في الاستثمار بأنشطة «البيتكوين»    مفاجأة في هاتف iPhone 13 المرتقب    بسبب هجوم ناقلة النفط.. أوروبا تثور في وجه إيران    بلدية #القطيف تفعل حملة " محصن " في كافة المراكز التجارية وأسواق النفع العام وكافة الأنشطة التجارية    السديس : التوسع في إنشاء وكالات تخصصية في توظيف التقنية والذكاء الاصطناعي بالحرمين    «الإسلامية» تعيد افتتاح 5 مساجد بعد تعقيمها لثبوت إصابات ب«كورونا» بين المصلين    مازن الياسين رابعًا في سباق 400 متر ب أولمبياد طوكيو    الثنائي الأقرب لمغادرة الأهلي    الملك سلمان وولي العهد يهنئان رئيس النيجر بذكرى استقلال بلاده    بالصور… "الخلف والخُليف".. نقش التاريخ على جبال الباحة    شروط وفئات تأشيرة الخروج والعودة لأفراد الأسرة والعمالة المنزلية    "HSBC" يضاعف أرباحه    ماهي قصة تامبيري مع قطعة الجبس بعد فوزه بذهبية الوثب العالي ؟    ترخيص مصانع جديدة باستثمارات 5.3 مليار    على سبيل الاعارة.. الطائي يتعاقد مع محمد عطية    #نائب_أمير_الشرقية يشيد بجهود رجال الأمن في المنطقة    مقتل 38 مسلحًا في هجوم على سجن في أفغانستان    مقتل 3 أشخاص في إطلاق نار بمدينة شيكاغو الأمريكية    الضمان الصحي: وثيقة التأمين الصحي للسائحين تشمل إصابات كورونا    الإرياني: ميليشيا الحوثي تواصل عسكرة وتجنيد الأطفال    النصر ينهي معسكر الاعداد في #بلغاريا بخسارة ويصل الاثنين الي #الرياض    تلقي هنريكي إشادات عالية من الجهاز الفني والإداري على مستواه الفني الجيد بالاتحاد    أسعار النفط تتراجع بأكثر من 1%.. و"برنت" عند 74.47 دولار    "مكافحة المخدرات" تضبط 4 مواطنين لترويجهم مواد مخدرة في القصيم وتبوك    رصد زُحل فوق الأفق الجنوبي الشرقي ويشاهد بالعين المجردة    الهيئة السعودية للفضاء تعزز شراكتها مع إيرباص ومجموعة من شركات الفضاء الأوروبية    «نزاهة» تكشف حقيقة مباشرتها تحقيقاً لتهريب قطع أثرية إلى بريطانيا    أبطال ومنافسون وأرقام قياسية.. السباحة أبدعت في طوكيو    أمير منطقة الباحة يستقبل وكلاء الامارة ومدراء العموم والمحافظين    #أمير_منطقة_الباحة يستقبل مدير جوازات المنطقة المعين حديثا    عاجل | أسعار الأراضي .. تبوك تفوق الرياض وعسير تتجاوز الشرقية    وزير التعليم: «قادة المستقبل» تعد القياديين وفق آلية شفافة    دولة الدستور لن تنكسر        التشكيلية لولوة الحمود: لوحتي بمكتب سمو ولي العهد أجمل جائزة في مسيرتي الفنية        مصاصة دماء على متن طائرة ركاب    الزايدي يبدأ تحضيرات «نورة» ويضم الفرحان            حصريًا على تطبيق زووم غادة طنطاوي تستضيف عفاريت الكواليس            ليست خيانة زوجية!!    خلَّهم (يعانون)..!                الفيصل يستقبل رئيس الموانئ    «التعليم»: العودة حضورياً للمتوسط والثانوي    آليات تنظيمية وإجراءات صارمة لدخول مقار العمل والمنشآت    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الضفة تنتفض.. مسيرات ومواجهات وشهيد فلسطيني
نشر في اليوم يوم 12 - 12 - 2015

استشهد شاب قلسطيني برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، امس بزعم محاولته تنفيذ عملية دهس لمجموعة من الجنود الإسرائيليين قرب مفترق «حلحول» في مدينة الخليل، وأصيب خمسة فلسطينيين بجروح، والعشرات بحالات اختناق، فيما اعتقل 12 على الأقل، فجر أمس الجمعة خلال مداهمات واسعة تخللها مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الصهيوني، في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، تركز أوسعها في طولكرم ورام الله، وجنين. وأطلق فلسطيني النار أمس على حراس اسرائيليين ردوا وأصابوه على أحد ابرز نقاط العبور (حاجز الجلمة شمال جنين) بين اسرائيل وشمال الضفة الغربية المحتلة، كما ذكرت وزارة الدفاع الاسرائيلية، وتمكن الفلسطيني المصاب من الفرار، كما قالت الوزارة في بيان، موضحة أن مطلق النار لم يتسبب في إصابة أحد.
وتعرضت مناطق متفرقة في طولكرم، فجر امس، لحملات دهم واسعة من قبل قوات الاحتلال، في إطار حملات استهداف المدينة، على خلفية استهداف الارهابي الصهيوني «نير» قرب المدينة الأربعاء.
وتركزت الاقتحامات في مناطق ذنابة وفرعون وارتاح وشوفة في محافظة طولكرم وهي المناطق القريبة من مسرح العملية.
وشهد مخيم طولكرم مواجهات عقب مداهمات واعتقالات، وشهدت جنين، فجر امس، مواجهات ضارية وعنيفة امتدت لأحياء المدينة المختلفة وسمعت خلالها أصوات انفجارات وإطلاق رصاص كثيفا فيما اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة أسرى محررين من المدينة.وشاركت نحو40 آلية عسكرية اسرائيلية في الاقتحام الذي تحول إلى مسرح اشتباك بين الشبان وجنود الاحتلال، وهاجم الشبان الجنود بالعبوات محلية الصنع والزجاجات الحارقة فيما أطلق الجنود الرصاص والقنابل بكثافة حتى انسحابهم باتجاه معبر الجلمة.
واندلعت مواجهات فجر أمس الجمعة وسط مدينة رام الله، حيث أصيب خمسة مواطنين بجروح أحدهم بعيار ناري في اليد اليسرى؛ خلال تصدي الشبان لمركبات جيش الاحتلال الصهيوني التي اقتحمت المدينة.
وفي غزة، تظاهر عشرات الآلاف من أنصار وعناصر حركة حماس بعد صلاة امس الجمعة في قطاع غزة بالذكرى السنوية 28 لانطلاقة الحركة ودعما وإسنادا ل«انتفاضة القدس».
وخرجت التظاهرات في شمال القطاع والمحافظة الوسطى، وفي مدينة خان يونس جنوب القطاع، ورفع المشاركون خلالها الأعلام الفلسطينية ورايات الحركة الخضراء. وقال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» إسماعيل هنية خلال التظاهرة في شمال قطاع غزة، إن الحركة بعد 28 عاما على انطلاقتها هي حركة قوية متصاعدة ترنو لتحرير القدس والمسجد الأقصى.
من جهته أكد عضو المكتب السياسي لحماس فتحي حماد خلال التظاهرة في شمال قطاع غزة، على مضي انتفاضة القدس المستمرة منذ مطلع أكتوبر الماضي حتى تحقيق الحرية والتحرير.
وشدد حماد على أن الاحتلال الإسرائيلي إلى زوال حتمي ولا مكان ولا مستقبل له في فلسطين المحتلة.
كما أكد على التمسك بخيار المقاومة لاستعادة الحقوق الفلسطينية ونبذ ورفض التفاوض والتسوية والتنسيق الأمني.وفي مسيرة خان يونس قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية إن الحركة تجدد في ذكرى انطلاقتها عهدها وقوتها معتمدة على الله ثم على شعبها وأمتها وكوادرها حتى إتمام التحرير وزوال الاحتلال.
سياسيا، أطلع أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات وزير خارجية إيطاليا باولو جنتلوني في اجتماع في روما على مجمل التطورات في الأراضي الفلسطينية في ظل استمرار التصعيد الإسرائيلي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.