خطوة لحمايته من الانقراض.. "العلا" تعلن ولادة أنثى جديدة للنمر العربي (فيديو وصور)    شرطة الشرقية تحدد هوية شخص خالف «الذوق العام»    الحياء كله خير    فريق من جامعة «الملك عبد العزيز» يكتشف مفاجأة في «تثبيط فيروس كورونا»    بقيق ضمن قائمة «المنارات الصناعية» العالمية    ماكرون يتنمر: على الأوروبيين التخلي عن السذاجة حيال واشنطن و"فرض احترامهم"    ريشة الخطاط فتّني تنثر إبداعها في يوم الوطن    رينارد يستدعي 25 لاعباً لمباراتي اليابان والصين    الأهلي مستنكراً: لماذا لم تبلغونا بالنواقص؟!    غضب اتحادي عارم بسبب تكليف الهويش للديربي    النقل : حادث المدينة سببه عطل في مكابح الشاحنة    شرطة مكة المكرمة تقبض على 5 مواطنين تحرّشوا بفتيات    ختام ورشه الكتابة الإبداعية    زيارة للذين أذاقوني مودتهم.. حتى إذا أيقظوني في الهوى رحلوا    النفط يكسر حاجز 80 دولارا لأول مرة في 3 سنوات    شهادة دولية جديدة للمملكة بنجاح الإصلاحات الاقتصادية                        *سمو ولي العهد يطلق استراتيجية تطوير منطقة عسير بهدف تحويلها إلى وجهة سياحية عالمية طوال العام    مخاطر التجارة الإلكترونية    فيديو نادر لتدشين الملك سعود للتوسعة الجديدة بالمسجد الحرام    «عكاظ» تكشف بالأرقام تفاصيل ملعب «الفيصل» قبل «الديربي»    كونترا وهاسيك يطالبان بالانضباط        «التجارة» تمدد لمجلس إدارة «غرفة مكة» 6 أشهر        «الشورى» ل «هيئة الغذاء»: عرّبوا أسماء الأدوية ووظفوا النساء    رقمنة 50 مليون وثيقة عقارية.. أطولها 3 أمتار وعمرها 100 عام            صدى الإبداع التعليمية تحتفل باليوم الوطني 91    «حزب الله» يخطط ل«تفجير» لبنان    هيئة تقويم التعليم والتدريب توقع مذكرة تعاون مع رئاسة أمن الدولة    الأول من نوعه.. اختتام مشروع تأهيل القيادات في الجهات الخيرية بالطائف    «موهبة» تعايد أبناء الوطن ب 3 آلاف منحة تعليمية    الجريوي والعسيري وملهم            استبداد الحوثيين باليمن.. استبدال الرواتب ب "مكرمة عبد الملك الحوثي"    مفتي الديار المصرية: «الإخوان».. نموذج ل «التأسلم السياسي»            مقتل جندي باكستاني بنيران أطلقتها عناصر إرهابية من داخل إيران                محافظة سراة عبيدة تحتفي باليوم الوطني السعودي 91 بإدارة التعليم    طائرات مجهولة تقصف فصائل إيران في شرق سوريا    استشاري: هذان المشروبان غير مناسبين لمن لديه ضعف في عضلة القلب    بأمر المحكمة.. تعويض مواطنة بمبلغ 470 ألف ريال عن سيارة سحبت منها قبل 12 عاماً    هل يشرع الجمع والقصر في مطار الرياض؟.. الشيخ السليمان يجيب    حالة الطقس: هطول أمطار رعدية بجازان وعسير والباحة    من أخطأ هل يُسجن؟    حسين أبو راشد..الرحيل الأخير ما بين مسقط رأسه مكة وعشقه جدة    يحتفي تعليم النماص ويفخر في فرحة الوطن بالذكرى 91    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اليمين المتطرّف يتصدَّر صناديق الانتخابات الفرنسية
نشر في اليوم يوم 08 - 12 - 2015

حقّق حزب الجبهة الوطنية اليميني الفرنسي المتطرف تقدما قياسيا على الأحزاب التقليدية في الجولة الأولى من الانتخابات المحلّية، بأكثر من 28% وفقا لتقديرات وزارة الداخلية الفرنسية، في حين أعلن الحزب الاشتراكي الحاكم انسحابه من منطقتين رئيسيتين على الأقل بالدورة الثانية من انتخابات المناطق المقررة يوم 13 ديسمبر الحالي بهدف تشكيل "سد جمهوري" لمنع اليمين المتطرف من الفوز بها.
وقال السكرتير الاول للحزب الاشتراكي الحاكم جان-كريستوف كامباديليس انه "في المناطق المهددة بالسقوط بيد اليمين المتطرف حيث لا يتقدم اليسار على اليمين قرر الحزب الاشتراكي تشكيل سد جمهوري، ولا سيما في +نور-با-دو-كاليه-باكاردي+ و+بروفانس-آلب-كوت دازور+ الواقعتين على التوالي في شمال البلاد وجنوبها.
واضاف في اعقاب اجتماع طارئ لحزب الرئيس فرنسوا هولاند ان "التضحية كبيرة (...) فخلال السنوات الخمس المقبلة لن يكون للاشتراكيين اي تمثيل في مجلسي هاتين المنطقتين".
والمعركة الانتخابية في "نور-با-دو-كاليه-باكاردي" تخوضها زعيمة حزب اليمين المتطرف مارين لوبن، في حين تخوض المعركة في "بروفانس-آلب-كوت-دازور" ابنة شقيقتها ماريون ماريشال-لوبن، وقد حصلت كل منهما على حوالى 41% من الاصوات في الدورة الاولى، بحسب التقديرات، وهي نتيجة تكفيهما للفوز بهاتين المنطقتين اذا ما تكررت في الدورة الثانية.
ويأتي قرار الحزب الاشتراكي اثر حلول حزب الجبهة الوطنية اليميني المتطرف في الطليعة في ست مناطق على الاقل من اصل 13 في الدورة الاولى من انتخابات المناطق، جامعا نسبة اصوات قياسية بلغت 28% على الصعيد الوطني، بحسب الارقام الصادرة عن وزارة الداخلية.
وقال رئيس الوزراء مانويل فالس ان "رسالة اليمين تبرهن عن قدر كبير من اللا مسؤولية".
بدوره قال آلان جوبيه المنافس الاول لساركوزي في صفوف اليمين لخوض الانتخابات الرئاسية المقررة في 2017 ان "المسألة واضحة، نحن امام صعود قوي للجبهة الوطنية يجب مواجهته برؤية واضحة واعصاب هادئة"، في تصريح يؤشر الى اختلاف في الموقف مع ساركوزي.
وسارعت الجبهة الوطنية الى اعلان نفسها "اكبر حزب في فرنسا" استنادا الى هذه النتيجة.
ووصفت زعيمة الحزب مارين لوبان النتائج بأنها "رائعة" مضيفة أن حزبها أثبت أنه الأول في البلاد.
وقالت لوبان بعد الإدلاء بصوتها "ما زلنا في الدورة الأولى، لكن يحدونا الأمل في أن نحقق أكبر تقدم ممكن حتى تكون قوة الدفع قوية قدر المستطاع" مضيفة أن الناخبين يثقون بحزبها لأنهم شاهدوه وهو يعمل، وفق قولها.
وفي خطوة نادرة تصدر صحيفتي لوفيغارو (محافظة) ولومانيتيه (شيوعية) الصادرتين صباح امس عنوان واحد هو "الصدمة".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.