كاوست ونيوم تكشفان عن أكبر مشروع لإحياء الشعاب المرجانية في العالم    مدير عام موارد وتنمية حائل يستقبل القنصل المصري    اجتماع خليجي يناقش نتائج ضرائب الصحة    "الجمعة".. ذروة استخدام الإنترنت بالمملكة    "أدوبي" ترقي الفيديو بالذكاء الاصطناعي    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    استقرار أسعار النفط    التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن وكالة الأونروا    ما بعد 2030    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    هل تشتعل جبهة جنوب لبنان ؟    روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    هلاليون هزموا الزعيم    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    النفع الصوري    حياكة الذهب    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمطار حفر الباطن.. إيواء 4 أسر تضررت منازلهم وإنقاذ 3 أشخاص
المحافظ تفقد أعمال تصريف المياه في الشوارع
نشر في اليوم يوم 24 - 11 - 2015

استنفرت بلدية محافظة حفر الباطن جميع طاقمها وكامل طاقتها وذلك خلال هطول الامطار الغزيرة التي هطلت على المحافظة في الايام الماضية حيث لا تزال فرق البلدية تعمل على قدم وساق لنزح مياه الامطار والعمل على تنظيف قنوات التصريف من أجل انسيابية تصريف المياه، نتج عنها تضرر منازل 4 أسر تم إيواؤهم، كما تم إنقاذ 3 أشخاص احتجزتهم المياه داخل السيارات.
هذا، وتفقد محافظ محافظة حفر الباطن عبدالمحسن العطيشان يرافقه رئيس بلدية محافظة حفر الباطن نايف بن مناحي الطرق والشوارع والأعمال لتصريف الأمطار أثناء هطولها على محافظة حفر الباطن من مساء البارحة الأولى.
وأوضح رئيس بلدية محافظة حفر الباطن نايف بن مناحي بن سعيدان أن الجولة بدأت بالصباح لتفقد الأعمال والوقوف عليها وإيجاد الحلول المناسبة مباشرة لها لتصريف الأمطار والتي كانت تهطل على المحافظة من مساء البارحة الأول حيث تم تفقد المواقع مع المحافظ عبدالمحسن العطيشان ومدير الشرطة ومدير الدفاع المدني والمدراء المعنيين ذات الاختصاص.
وأشار بن سعيدان إلى أن هناك فرق طوارئ ميدانية موزعة على المدينة على ستة مربعات وتبلغ عدد الفرق 10 فرق ميدانية تقوم بنظافة قنوات التصريف التي يتجاوز طولها أكثر من 30 كم حيث ان الفرق تعمل على مدار الساعة.
وقال ان الفرق بعد هطول الأمطار قامت بمتابعة عمل قنوات التصريف وإزالة أي عوالق تأتي مع أمطار السيول كما تقوم البلدية بسحب المياه من أماكن التجمعات والتي تهطل من مساء البارحة الأولى وحتى مثول الصحيفة للطبع على مدينة حفر الباطن وتوجد هناك غرفة طوارئ مشتركة بين المحافظة والبلدية والدفاع المدني، مهيبا بالمواطنين في حال وجود أي عوائق بالاتصال على رقم طوارئ البلدية 940 المخصص لاستقبال البلاغات على مدار الساعة، مضيفا أن العمل مازال جاريا حتى الان، ومتابعة ميدانياً لهطول الأمطار من الجميع وحريصون على سلامة الجميع.
من جهة أخرى، أوضح الناطق الإعلامي ومدير العلاقات العامة والإعلام لمديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية العقيد منصور بن محمد الدوسري أن محافظة حفر الباطن والمراكز الإدارية التابعة لها تشهد استمرار هطول الأمطار جعلها الله سقيا خير وبركة مشيرا الى ان غرفة العمليات بالدفاع المدني قد تلقت 7 بلاغات وتم إنقاذ 3 أشخاص محتجزين داخل 3 مركبات فيما تم إخلاء 4 اسر وإيواؤهم في شقق مفروشة نتيجة لتضرر منازلهم. مؤكدا أن الزملاء في الدفاع المدني بحفرالباطن مستعدون بكافة الاتجاهات التي تقع ضمن نطاق عملهم من تواجد للكوادر البشرية وكذلك المعدات والآليات وقوارب الإنقاذ والمعدات الأخرى. وأشاد الدوسري بتفاعل المواطنين مع التحذيرات التي أطلقتها الإدارة العامة للدفاع المدني وتقيدهم بالتعليمات لما يكفل لهم سلامتهم، منوهاً في الوقت نفسه انه يجب على المواطنين اخذ الحيطة والحذر وعدم الاقتراب من مواقع تجمع الأمطار كالأودية والشعاب إضافة إلى التقليل من الخروج على الطرقات سواء الداخلية والخارجية للمحافظة بدون أسباب ضرورية وايضا يجب الانتباه على الأطفال وخروجهم إلى أماكن تجمع المياه.
من جانب آخر تقوم بلدية حفرالباطن وبكافة امكانياتها من بشرية ومعدات واليات لسحب كميات المياه المتجمعة وسحبها عبر المضخات وصهاريج المياه.
واوضح رئيس بلدية حفرالباطن نايف بن مناحي بن سعيدان ان البلدية قامت بالتاكد من سلامة قنوات تصريف مياه الامطار بالمحافظة والبالغ طولها 30 كلم واستمرارا لعملها المتواصل يجري العمل الان بمشاركة كافة الكوادر البشرية من مختلف اقسام البلدية مدعومين باكثر من 60 الية مابين مضخات سحب مياه كبيرة وقلابات و بلدوزرات وشيولات وبوبكات وبوكلينات، وأوناش.
وأشار بن سعيدان ان بلدية حفرالباطن ستقوم بواجباتها بما فيها سحب المياه المتبقية في شوارع وطرق بعض أحياء المدينة وكذلك نظافة مخلفات السيول من الأتربة والعوالق الأخرى التي في قنوات التصريف المكشوفة والمُغطاة وكذلك التي في الشوارع والطرق وتم إعادة تقسيم مدينة حفر الباطن إلى 6 مربعات بخلاف الطرق الرئيسة.
وأكد ابن سعيدان على ان الجميع يعمل بتفان وأن يكونوا مستعدين قبل هطول الأمطار وأثناءها وبعد توقفها والقيام بجميع مايلزم من أعمال لسرعة تصريف مياه الأمطار ونظافة الطرق والشوارع وأبدوا كامل الاستعداد والحرص.
ومن جانب اخر فقد علق عدد من الجهات الدراسة كجامعة حفرالباطن وكلياتها وكذلك كلية التقنية للبنين وكلية التقنية للبنات والمعهد الصناعي الثانوي اضافة الى تعليق الدراسة لكافة مدارس البنين والبنات التابعة لادارة التعليم بحفرالباطن.
عمال البلدية تعاملوا مع مياه الأمطار التي أغرقت بعض شوارع المحافظة
شوارع محافظة حفر الباطن تأثرت بسقوط الأمطار
تواجد مكثف للمرور عند التقاطعات الرئيسية
دوريات الدفاع المدني تتابع الحالة المطيرة
صهاريج المياه التابعة للبلدية تقوم بسحب المياه المتجمعة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.