غوارديولا: مصيرنا بأيدينا ويجب علينا الفوز لحسم لقب الدوري الإنجليزي    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مواقف مدفوعة الأجر ب «وسط الهفوف التاريخي» قريبا
«الأمانة»: مشروعات قادمة تُطبق بالمناطق المركزية في المدن والبلدات
نشر في اليوم يوم 15 - 11 - 2015

وقعت أمانة الأحساء عقد تأسيس وتنفيذ نظام مواقف المركبات مدفوعة الأجر في المنطقة المركزية التاريخية بمدينة الهفوف مع شركة (موقف)، حيث وقع المهندس عادل بن محمد الملحم من جانب الأمانة ومن الطرف الآخر متعهد الشركة المدير التنفيذي في المنطقة الشرقية عبدالرحمن جبران، بحضور مساعد الأمين لتنمية الاستثمار عبداللطيف العرفج.
ووجه أمين الأحساء جزيل شكره وتقديره لمتابعة ودعم واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية، وصاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الاحساء لحرصهما على الارتقاء بالخدمات المقدمة في منطقة وسط الهفوف التاريخي، ومن ذلك توفير مواقف للمركبات وتنظيم تلك المواقف بما يعود على المصلحة العامة ضمن ملكيات الأراضي التي تعود لصالح الأمانة وتنظيمها بصورة متميزة من حيث الخدمة والطريقة والإجراءات المتبعة، مشيداً بالاهتمام والحرص المستمر من لدن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بتقديم كل ما من شأنه خدمة المواطن والزائر وفق أعلى المستويات في وسط الهفوف التاريخي، مشيراً الى المساندة والدعم المباشر من مدير مرور الاحساء العقيد المهندس علي الزهراني لهذا المشروع ونجاحه، وذكر الملحم ان الجميع شركاء في إبراز المشروع على أرض الواقع، إذ يُشكل تنفيذه في وسط الهفوف التاريخي باكورة مشروعات قادمة سوف تُطبق بالمناطق المركزية التاريخية بمدن وبلدات الاحساء.
من ناحيته قدّم مساعد الامين لتنمية الاستثمارات عبداللطيف بن عبدالله العرفج في اجتماع توقيع العقد شرحاً تعريفياً عن الآلية وطريقة عمل النظام وكيفية الاستخدام، موضحاً أن المشروع سُيغطي كامل المنطقة المركزية بوسط الهفوف التاريخي والتي تبدأ من جنوب طريق الملك عبدالعزيز مع تقاطع شارع ابوبكر الصديق حتى تقاطع شارع علي بن أبي طالب شمالاً، وكذلك شارع الملك خالد (الماجد سابقاً)، لافتاً الى ان المشروع سيشمل الشوارع الفرعية الواصلة بين شارع الملك عبدالعزيز وشارع الملك خالد.
يُشار الى ان نظام مواقف المركبات مدفوعة الأجر بالمنطقة المركزية بمدينة الهفوف يُعد أحد المشاريع التي تقوم بتنفيذها الإدارة العامة لتنمية الاستثمارات بأمانة الأحساء، والتي دأبت على تنفيذ مشاريع وبرامج عديدة من شأنها الرقي بالخدمات وزيادة الاستثمارات وتنوعها وتميزها خدمةً للوطن والمواطن.
الجدير ذكره ان أمانة الاحساء تُكثف جهودها لإتمام الأعمال التطويرية والتأهيلية لنحو 25 مشروعاً تاريخياً وتراثياً بالمدن تُمثل منطقة وسط الهفوف التاريخي النسبة الأعلى منها، وتمشياً مع توجهات قيادتنا الرشيدة -حفظها الله- نحو تنمية المشاريع السياحية والحفاظ على المواقع التراثية والمناطق التاريخية في المملكة وما تحتويه من قطاعات مختلفة مرتبطة بالتراث والحداثة والطبيعة، وإنطلاقاً من توجيهات وزير الشئون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ لفتح أبواب التعاون بين أمانة الأحساء والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في رفع التنمية السياحية والحفاظ على التراث العمراني والمعماري لمحافظة الأحساء والتي لها الدور الرئيس في نمو وازدهار المنطقة.
وتبنت أمانة الأحساء والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني شراكة متوازية في القطاع السياحي والتراث بمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان لخدمة المملكة بصورة عامة والأحساء بصفة خاصة وذلك بالحفاظ على المواقع التراثية وإعادة تطوير المناطق التاريخية، ويرتكز نهج الأمانة في الحفاظ على التراث العمراني والمعماري على 5 عناصر أساسية تشمل (دراسات التخطيط العمراني، دراسة تطوير وسط الهفوف التاريخي، تطوير الأسواق التاريخية، تطوير المشاريع التراثية، تطبيق الأنظمة والقوانين للحفاظ على التراث العمراني والمعماري)، ومن أبرز تلك المشاريع ما يتضمن «الربط بين قصر إبراهيم وحي الكوت، الربط بين قصر إبراهيم وسوق القيصرية، الربط بين سوق القيصرية والمدرسة الأولى، مشروع تطوير المنطقة المقابلة لسوق القيصرية، تطوير سوق الحدادين، تطوير المربع المجاور للمدرسة الأولى، تطوير ميدان البيعة، تطوير المسار الثقافي لسكة أبي بكر، تطوير سوق السويق، إنشاء سوق الحرفيين الشعبي، بناء دروازة الحدادين، إنشاء سبيل المحاسنة، إنشاء سبيل الوطاة، إقرار أنظمة وقوانين البناء في المناطق التاريخية».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.