كاوست ونيوم تكشفان عن أكبر مشروع لإحياء الشعاب المرجانية في العالم    مدير عام موارد وتنمية حائل يستقبل القنصل المصري    اجتماع خليجي يناقش نتائج ضرائب الصحة    "الجمعة".. ذروة استخدام الإنترنت بالمملكة    "أدوبي" ترقي الفيديو بالذكاء الاصطناعي    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    استقرار أسعار النفط    التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن وكالة الأونروا    ما بعد 2030    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    هل تشتعل جبهة جنوب لبنان ؟    روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    هلاليون هزموا الزعيم    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    النفع الصوري    حياكة الذهب    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المشاركة والأمان أبرز مزايا تطبيقات «أوفيس 2016»
أعاد صياغة مفهوم العمل الجماعي
نشر في اليوم يوم 17 - 10 - 2015

كشفت شركة مايكروسوفت في المملكة أن مجموعة التطبيقات المكتبية «Office 2016» تعد أفضل الإصدارات من حيث الأمان وسهولة المشاركة الآنية بسبب التكامل مع نظام ويندوز 10 وكافة تطبيقات مايكروسوفت الأخرى.
وتشمل المجموعة الجديدة من تطبيقات أوفيس 2016 كلا من "Word" و"PowerPoint" و"Excel" و"Outlook" و"OneNote" و"Project" و"Visio"، وتتميز هذه التطبيقات بالتوافق المباشر مع مجموعة من الخدمات التي يجري تطويرها وتحديثها بشكل مستمر مثل "OneDrive" للتخزين السحابي عبر الإنترنت، و"Skype for Business"، والبريد الالكتروني، وتوفير المواقع على الانترنت، وكل من "Delve" و"Yammer".
وأشارت الشركة الى أن النسخة الجديدة من مايكروسوفت أوفيس 2016 تعد الأكثر أمانا، حيث توفر أفضل وأحدث وسائل الأمن والحماية، من خلال مزايا الحماية المدمجة ضد فقدان البيانات عبر برامج "Word" و"PowerPoint" و"Excel" و"Outlook"، والتي تقلل بشكل كبير مخاطر تسريب البيانات الحساسة، مع أدوات لمدراء تقنية المعلومات لإدارة اجراءات تأليف المحتوى وتبادل الوثائق، إضافة إلى ميزة "Multi-factor Authentication" للوصول الآمن للمحتوى عند الدخول إلى البيانات عن بعد، ومزايا حماية البيانات "Enterprise Data Protection" التي ستتوفر على تطبيقات "Office Mobile" التي ستمكن المستخدمين من مشاركة آمنة للمحتوى ضمن الحدود المسموحة ومنع كافة التجاوزات.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت بالمملكة سمير نعمان "حدثت تغيرات هائلة في طرق أداء العمل، ولهذا يجب التركيز على إعادة صياغة الإنتاجية وعمليات الأعمال لعالم يتصدره الأجهزة الجوالة والحوسبة السحابية".
ومن جانبه أشار مدير قطاع تطبيقات وخدمات الإنتاجية في مايكروسوفت بالمملكة عمار أبو ثريا إلى أن هذه الابتكارات الجديدة في مجموعة أوفيس تعتبر خطوة أخرى كبيرة نحو تحويلها من مجموعة مألوفة من تطبيقات الإنتاجية الفردية إلى حزمة مترابطة من التطبيقات والخدمات التي جرى تصميمها للعمل والتعاون والأداء الجماعي بطريقة عصرية، ليس فقط في سهولة الحصول على المعلومات من أي مكان وعلى أي جهاز، بل بإعادة صياغة طرق المشاركة وتبادل المعلومات للأفراد ولفرق العمل أيضا.
وتتميز المجموعة الجديدة من تطبيقات "Office 2016" بالتوافق الكامل من نظام التشغيل "Windows 10"، حيث يمكن الاستفادة من التطبيقات المتضمنة في نظام التشغيل مثل تطبيق "Sway" الذي يمكن من خلاله ابتكار قصص تفاعلية يمكن مشاركتها على أي شاشة، إضافة إلى ميزة "Windows Hello" للدخول إلى الجهاز الذي يعمل بنظام التشغيل ويندوز و"Office 365" بكل سهولة وبخطوة واحدة فقط.
وتعمل تطبيقات "Office Mobile" وهي النسخة الخاصة بأجهزة اللمس على تمكين الإنتاجية عند التنقّل، والعمل مع "Continuum" لاستخدام الهاتف أو الجهاز اللوحي وكأنه كومبيوتر شخصي، كما تتميز تطبيقات "Office 365" بإمكانية تبسيط التعاون وتوفير عوامل نجاح فريق العمل، عبر ميزة التأليف المشترك "Co-authoring" التي توفر إمكانية الكتابة في الوقت الفعلي ومشاركة التعديلات على الملف أو النص مع الآخرين، إضافة إلى دمج تطبيقات أوفيس مع خدمة "Skype" والتي تتيح المراسلات الفورية ومشاركة الشاشة والمحادثات الصوتية أو المرئية مباشرة في ملفات العمل، إضافة إلى إمكانية طلب التحكم بالجهاز المتصل عبر سكايب.
ووصفت مايكروسوفت مجموعة التطبيقات الجديدة بأنها " تعمل من أجلك"، حيث يأتي "Office 2016" بخدمات مدمجة لمساعدة المستخدم على أداء أنشطته وأعماله بطريقة أسرع وأكثر ذكاء، حيث طورت تطبيق البريد الإلكتروني "Outlook 2016" بإمكانات بحث سريعة والتخلص ذاتياً من البريد المتطفل، ويستطيع كل الأشخاص الذين يشملهم شريط العنوان الوصول إلى الوثائق المرفقة بطريقة مباشرة عبر السحابية.
كما تحتوي مجموعة التطبيقات الجديدة على قائمة "أكثر الوثائق المستخدمة" التي تتيح للمستخدم الاختيار بين ما تركه من وثائق والانتقال بها عبر أجهزته سواء عبر "Office Online" أو "Office Mobile" أو حتى عبر تطبيقات سطح المكتب في "Office 2016"، بحيث يسهل على المستخدم الوصول لكافة الملفات المستخدمة في كافة أنواع أوفيس.
كما طورت مايكروسوفت خدمة "Tell Me" التي تسهل على المستخدم العثور على أي معلومة أو ملف أو صورة أو خاصية ودمجها أو إدراجها ضمن ملفات تطبيقات أوفيس سواء كانت في جهاز المستخدم أو كانت محفوظة في سحابة، إضافة إلى ميزة "Smart Lookup" التي توفر ميزة البحث من شبكة الانترنت مباشرة داخل تطبيقات أوفيس دون الحاجة لاستخدام متصفح الإنترنت، إضافة إلى التحديثات التي شملت تطبيق "Excel 2016" بإمكانات "Power Business Intelligence" التي توفر مخططات جديدة تمثل إحتياجات الأعمال وتساعد على تحقيق أقصى استفادة من البيانات والجداول.
يذكر أن المجموعة الجديدة من تطبيقات "Office 2016" تدعم 40 لغة مختلفة على رأسها اللغة العربية والإنجليزية، وتتطلب نظام التشغيل ويندوز 7 وما بعده.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.