حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    مستقبل الحقبة الخضراء    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    افتتاح منتدى «كايسيد» للحوار العالمي في لشبونة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الهجن» تكمل استعداداتها لدورة الألعاب الخليجية
رئيس اللجنة العليا يشيد بدعم قادة الخليج للعبة
نشر في اليوم يوم 14 - 10 - 2015

أكملت اللجنة السعودية للهجن اختيار المطايا التي ستمثل السعودية في دورة الألعاب الخليجية الثانية، حيث بلغ عدد الهجن السعودية «80» مطية، فيما طبقت اللجنة المنظمة الشرائح الالكترونية التي تم تركيبها في الهجن المشاركة.
وتحتوي هذه الشريحة على معلومات مالك هذه الهجن وسنها وكذلك الدولة التي تتبع لها وإذا ما كان هناك عقوبة عليها مما يسهل على المنظمين معرفة الهجن وتصنيفها بعد الانتهاء من إجراءات دخولها عبر المنافذ.
وستخضع الهجن الفائزة بالمراكز الأولى لفحص المنشطات، وسيكون السباق مكون من ثمان أشواط «أربعة أبكار وأربعة قعدان»، وسيكون لها جوائز محددة بثمان ميداليات ذهبية وثمان فضيات وثمان برونزيات وثمان سيارات لاندكروزر للمراكز الأولى من كل شوط، حيث تم تجهيز الميدان من جميع النواحي وتحسين المنصة الرئيسية وإنهاء كافة الترتيبات لاستقبال كافة الأشقاء.
ويتكون السباق من 8 أشواط رصد لها جوائز قيمة، مما يؤكد أن السباق سوف يشهد تنافسا كبيرا بين نخبة مطايا الخليج.
على صعيد آخر أشاد رئيس اللجنة السعودية لرياضة الهجن صاحب السمو الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالله بن جلوي بالدعم الكبير الذي تجده رياضة سباقات الهجن من قبل قادة مجلس التعاون الخليجي للحفاظ على الإرث الأصيل، ويأتي هذا استمراراً لدعمهم ومساندتهم لكل ما يخدم أبناء دول مجلس التعاون.
كما قدم الأمير عبدالعزيز شكره للرئيس العام لرعاية الشباب على دعمهم اللا محدود لسباقات الهجن في المملكة العربية السعودية ودعم أنشطتها السنوية.
ورحب سموه بالوفود الخليجية المشاركة في سباق الهجن الذي يحتضنه ميدان الملك فهد بالنعيرية ضمن بطولة الأولمبياد الخليجية الثانية يومي 17-18 من أكتوبر الجاري بمشاركة الدول الخليجية.
وقدم الأمير عبدالعزيز شكره لجميع اللجان العاملة وعلى رأسهم سعادة محافظ النعيرية ومدير ميدان الملك فهد للهجن وأمين اللجنة الأستاذ فهد بن منصور السبيعي وجميع الدوائر الحكومية المشاركة من اجل إنجاح هذا العرس الخليجي الكبير.
الأمير عبدالعزيز بن سعد


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.