اليمن يسلم رسالة احتجاج رسمية إلى لبنان بشأن تصريحات «قرداحي» المسيئة    القبض على 3 أشخاص ارتكبوا جرائم ابتزاز واعتداء جنسي    عندما تتحرّك وزارة الموارد        وزير التجارة يلتقي ب10 وزراء ومستثمرين بارزين        انطلاق منطقة "ونتر وندر لاند" بفعاليات متنوعة ضمن موسم الرياض 2021    بليبل.. نظرة المجتمع ل»الفود ترك» تغيرت للأفضل    أكاديمية "الزكاة والضريبة والجمارك" تفوز بجائزة إستراتيجية التعلم والتطوير الأكثر تميزاً        المملكة تصنف «القرض الحسن» اللبنانية كياناً إرهابياً    اختتام «المدافع الأزرق - 21» بمناورات تكتيكية احترافية    تعزيز التطلعات العسكرية المشتركة على طاولة «التعاون الخليجي»                خادم الحرمين يهنئ شوكت برئاسة أوزبكستان ورئيس التشيك باليوم الوطني    ضمك يخطط للإطاحة بالاتفاق    الأخضر الأولمبي يفرط في الفوز على أوزبكستان        نخبة نجمات الجولف في العالم يبدين سعادتهن بالمشاركة في بطولتي أرامكو الدوليتين    الأهلي يستعد بالمعنويات.. والهلال يعاني من الغيابات    برشلونة يعلن إصابة فاتي بالركبة        المملكة تنضم إلى البيان الدولي المشترك الخاص بالرصد الفضائي للمناخ    ضبط مقيمين نشرا إعلانا احتياليا لتعديل الحالة الصحية في توكلنا    شوريون يقترحون على «السعودية» خفض أسعار التذاكر للطلاب والطالبات    30 يوما لتنفيذ الأحكام الإدارية ضد الجهات الحكومية    ذوو الإعاقة في قلوب الوطن    محافظ جدة يقلّد الشريف رتبته الجديدة        من أجلكم أنتم...    البنك العربي الوطني ينظم ندوة توعوية حول «سرطان الثدي»    الماجد نجم أول حفل على «الدانة» بالبحرين    الأفكار تكشف الأسرار!!                نائب أمير المدينة يشهد توقيع مذكرات تعاون بين «الغذاء والدواء» و3جامعات    أمير مكة بالنيابة يطلع على خطط الحرمين ويتسلم تقرير «هدف»    الشثري يطرح التهيئة الشرعية لمنسوبي الأجهزة العسكرية    السديس يدشن «روبوت التطهير الذكي» بالمسجد الحرام (صور)        خريطة «الميكروبيوم» المضاد للسرطان!!    «كورونا» رفعت الشكوى من آلام الظهر        القشيش.. بحثان سعوديان عن القلب وكوفيد 19 اعتمدتها «الصحة العالمية»    أضف تعليقاً إلغاء الرد    رئيس جمهورية نيجيريا الاتحادية يصل المدينة المنورة    عَرَض غير متوقع لكورونا.. هل يُصيب بجنون العظمة؟    #الأمير_فيصل_بن_خالد_بن_سلطان يفتتح مبنى بلدية أم خنصر ب #الحدود_الشمالية    استجابة لقرار وزير الداخلية .. أمير مكة يوجه لجان السلامة المرورية لتعزيز اللوائح المرورية والإجراءات الوقائية ومعالجة النقاط التي تكثر بها الحوادث المرورية وإيجاد الحلول المناسبة لها    الأمم المتحدة تطلق "صرخة مدوية" لإنقاذ العالم من مخاطر الاحتباس الحراري    "الأرصاد": أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على جازان وعسير ومرتفعات الباحة ومكة    "ماجد الفطيم" تفتتح أول دار عرض "ڨوكس سينما" في مدينة الجبيل    أمير عسير ‬ يرعى فعاليات ‫اليوم العالمي للتأتأة‬ بجامعة الملك خالد    اسكني يا جراح.. اسكني يا شجون.. راح عهد النواح!    بعد سجال الانتخابات..أمير قطر يعد بتحقيق «المواطنة المتساوية»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«أبل» تتيح أجهزتها الجديدة في 16 سبتمبر وعلى رأسها «IPhone 6S»
تعتمد الهواتف الجديدة على كاميرا بدقة 12 ميجا بيكسل
نشر في اليوم يوم 12 - 09 - 2015

كشفت شركة أبل الأربعاء الماضي عن سلسلة من الأجهزة الذكية الجديدة على رأسها "IPhone 6S" بالإضافة إلى العديد من التحديثات الخاصة بنظام التشغيل "iOS" ونظام "watchOS" المقرر إتاحتهما في 16 سبتمبر مع العديد من المزايا الجديدة.
iPhone 6S، 6S Plus
أعلنت شركة أبل خلال مؤتمرها في مدينة سان فرانسيسكو عن نسختين جديدتين من هاتف أيفون، وسيأتي هاتف "iPhone 6s" بشاشة قياس 4.7 بوصة، في حين أن هاتف "iPhone 6s Plus" سيعتمد على شاشة بقياس 5.5 بوصة، وهي نفس قياسات النسخ السابقة من أيفون، وسيتمتع كلا الهاتفين بميزة جديدة أطلقت عليها آبل اسم "3D Touch"، والتي توفر ميزات إضافية من خلال الضغط على الشاشة بثلاثة مستويات للضغط وكل مستوى منها سيقدم خيارات مختلفة، كما سيعتمد الهاتفان الجديدان على معالج "Apple A9" الجديد بمعمارية 64 بت، والذي يقدم سرعة بمقدار 70 % مقارنة بمعالج "A8" من حيث المعالجة و90 % استجابة من حيث الرسومات، بالإضافة إلى معالج مراقبة حركة المستخدم "M9"، والذي يعمل بشكل دائم ليساعد على تتبع نشاط المستخدم الصحي، والذي لا يحتاج إلى استهلاك كم كبير من الطاقة.
كما ستعتمد الهواتف الجديدة على كاميرا بدقة 12 ميجا بيكسل تدعم إمكانية تصوير الفيديو بدقة "4K"، وتأتي الكاميرا الأمامية بدقة 5 ميجا بيكسل مع دعم إجراء محادثات "FaceTime" بدقة "HD"، بالإضافة إلى تقنية الفلاش الأمامي من خلال الشاشة والتي أطلقت علية أبل اسم "Retina Flash"، وتم تطوير تقنية البصمة في الأجهزة الجديدة بحيث أصبحت أسرع بمرتين مقارنة من النسخة السابقة، إضافة إلى رفع سرعات كل من اتصال "Wi-Fi" والجيل الرابع، وسيتوفر الهاتفان الجديدان بأربعة ألوان مختلفة، وهي الرمادي والفضي والذهبي، إضافة إلى اللون الجديد وهو اللون الوردي.
iPad Pro
وكشفت آبل خلال مؤتمرها أيضا عن جهاز آيباد الجديد الذي أطلقت عليه اسم "iPad Pro"، والذي سيعتمد على شاشة كبيرة بقياس 12.9 إنش، وبوضوح 5.6 مليون بيكسل، كما سيعتمد الجهاز الجديد على معالج "AX9" بمعمارية 64 بت، والذي يقدم سرعة استجابة تقدر ب180 % مقارنة بمعالج آيباد آير 2، إضافة إلى أن المعالج يدعم معالجة الرسومات بشكل أسرع ب360 مرة من الآيباد الأول.
وسيأتي الجهاز الجديد ببطارية قادرة على الصمود لمدة 10 ساعات، وأضافت أبل للجهاز 4 سماعات، لتقديم تجربة صوت ممتازة، اثنان منهما في الجهة العلوية، والاثنان الآخران في الجهة السفلية، كما سيأتي الجهاز الجديد بسماكة تقدر ب 6.9 ملم ووزن 713 جراما.
وكشفت آبل عن الملحقات الأساسية للأيباد الجديد وهي عبارة عن لوحة مفاتيح أطلقت عليها أبل اسم "Smart Keyboard" والتي تتصل بحاسب آيباد برو عبر طريقة اتصال جديدة أطلقت آبل عليها اسم "Smart Connector" وهي عبارة عن ثلاث نقاط موجودة في أسفل الجهاز مسؤولة عن نقل البيانات والطاقة للوحة المفاتيح، والتي توفر زمن صمود البطارية عبر عدم استخدام البلوتوث.
إضافة إلى القلم الذكي الجديد "Apple Pencil" والذي تم تزويده بمستشعر خاص بالضغط من أجل الكتابة والرسم بشكل صحيح، بحيث يستجيب القلم ل«كلك» من الضغط الخفيف أو القوي، كما يمكن إعادة شحن القلم من خلال طريق منفذ الجهاز الجديد.
وركزت آبل في حديثها عن الحاسب الجديد "آيباد برو" عن مدى إنتاجيته، وذلك بفضل الشاشة الكبيرة، والأداء المتطور، بجانب توفر الملحقات التي ستدعم كل تطبيقات مايكروسوفت أوفيس.
Apple Watch
كما كشفت أبل عن لونين جديدين لساعتها وهما الذهبي والذهبي الوردي، وذكرت أن مؤشر رضا المستخدمين عن ساعة آبل بلغ 97%، واستعرضت مميزات نظام الساعة الجديد "watchOS 2" مع العديد من المزايا الجديدة مثل ميزة "Time Travel" والتي تتيح إظهار الأحداث القادمة في التقويم، كما قامت بإضافة 10،000 تطبيق متوفر لساعة آبل الذكية يمكنها العمل مع الساعة بشكل مستقل دون الحاجة للارتباط بهاتف آيفون.
Apple TV
وأطلقت أبل الجيل الجديد من جهاز "Apple TV"، ويحوي الجهاز على العديد من المميزات مثل قيامه بعرض المحتوى حسب العمر، وحسب الحالة المزاجية للمستخدم، ويأتي الجهاز بتصميم جديد وتحديث لوحدة التحكم، كما يعتمد الجهاز الجديد على معالج "A8" بمعمارية 64 بت، ويدعم تقنيات الاتصال اللاسلكي بلوتوث 4.0 وشبكة "Wi-Fi"، وهو مزود بمنافذ طاقة وHDMI وإيثرنيت للاتصال بالشبكة، كما سيتوفر متجر تطبيقات خاص بالجهاز الجديدة، ودعمت أبل الجهاز الجديد بالأوامر الصوتية عبر المساعد الشخصي «سيري».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.