"آيفون 15 برو ماكس" يحتل صدارة الأكثر مبيعاً    الهلال يحسم الكلاسيكو على حساب الأهلي    مالكوم: حققنا فوزاً ثميناً.. وجمهور الهلال "مُلهم"    260 موهبة بنهائي فيرست 2024 للروبوت    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    العُلا تنعش سوق السفر العربي بشراكات وإعلانات    ولي العهد يعزي رئيس الامارات بوفاة الشيخ طحنون    حظر ممارسة النقل البري الدولي بدون بطاقة التشغيل    وصول أول رحلة للخطوط الصينية إلى الرياض    تدشين مسار نقدي خاص بتجربة البدر الثقافية    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    «الدون» في صدارة الهدافين    استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    المملكة وتوحيد الصف العربي    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    قبضة الخليج تسقط الأهلي    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    ريادة إنسانية    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    استمرار الإنفاق الحكومي    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    الميزان    أنسنة المدن    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    الهواية.. «جودة» حياة    أكذوبة «الزمن الجميل» و«جيل الطيبين»..!    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الاتفاق .. سيواجه مصير النصر والاتحاد ..!!
نشر في اليوم يوم 14 - 01 - 2012

يطول بك الاستغراق وأنت تتابع فصول الاتفاق في الموسم الكروي الحالي , لكنك ستبصم بالعشرة إن إدارة الدوسري وقعت تحت اختبار عسير , ونجحت فيه بدرجة امتياز , فالسقوط في القاع قبل أربعة مواسم .. والسهام التي وجهت لإدارته لم يحن رأسها , وذلك لشموخ وعزة وعقلية رئيسها وأعضائها , فهي الإدارة العصامية التي لا تستجدي أحدا..!!
النواح والزفرات عندما سكن فارس الدهناء في دهاليز القاع , كانت تتراقص , وتغرق في مد اللسان حتى كاد يتشقق من كثرة المد والجزر .. والمنقذون الذين توهم بهم العاشقون لفارسهم تواروا , ظنا منهم أن الخروج من القاع محال , وأن العودة مستحيلة , فالضعف والوهن أوصلا فارس الدهناء للسرير الأبيض , وأن أنواع العلاج لن تنقذه من الموت السريري ..!!!

أولئك المنقذون سكبوا الزيت .. وأطفأوا
المصباح .. ومشوا دون أن يمدوا أيديهم لانتشال فارسهم الغريق من القاع آنذاك .. واجتمعوا لالتقاط الصور .. وبعضهم وجدها فرصة لترسيخ « الخلاف والاختلاف « لاعتقادهم أن لا أحد باستطاعته أن ينقذ الغريق ..!!
تواروا عن الأنظار .. لا الوعود نفذت , ولا طبولهم قرعت , بل صاروا «فرعون» وليس «عونا» ..!!
يحق لإدارة الاتفاق أن تفخر بعملها واجتهادها وقراراتها .. وطالما أتعبنا هذه الإدارة نقدا في زمن الانتكاسة .. فإننا اليوم نشد من ساعدها لعملها الدؤوب في استعادة زمن الاتفاق الجميل ..!! لكنهم نسوا أن تاريخ الاتفاق كتبه رجال مخلصون .. لا كلل ولا ملل يقف في طريقهم .. ولا مؤامرات تقص أجنحتهم .. ولا دسائس تقطع مجاديفهم .. هم هكذا كبار لا ينسحبون من المعركة إلا إذا أعادوا أشياءهم ومكانتهم وإنجازاتهم .
سقط فريقهم الكروي قبل أربع سنوات , لكنهم أعادوه خطوة بخطوة .. والطريق ما زال طويلا .. حتى والفريق ينافس فرق الصدارة ..
يدفعون من جيوبهم لكنهم أوفياء لناديهم .. فلا منة ولا إعلان .. ولا «تجارة» على حساب فارسهم .
لهؤلاء ترفع القبعات رغم أخطائهم .. لهؤلاء تؤتمن الأندية .. ولهؤلاء تصفق الأيدي حتى بعد الرحيل ..!!
إدارة الاتفاق هي الوحيدة من الأندية الكبيرة التي تدفع أكثر من شرفييها .. هي التي تخطط وتدفع .. وهي التي تتعب وتعمل ولغيرها الشهرة ..!!
نعم نتفق أن هناك أخطاء لهذه الإدارة .. لا سيما أن الظروف عاندتها في ملف الأجانب , ولكنها اجتهدت كثيرا في ترميم الخلل .. وعملت على البناء من جديد .. ونجحت حتى الآن في العودة إلى طريق الفارس المعتاد , وهي بحق تستحق الإشادة للنهوض بعد السقوط الاضطراري والمؤقت , لأنها صمدت ولم تلق باللائمة على شرفيي «الاسم لا الفعل» وتحملت المسؤولية دون أن تتهم شرفيا واحدا بالتقصير , رغم أن الاتفاقيين يعرفون جيدا مكمن الخلل في ناديهم وهو «المادة» خصوصا أنهم المنافس الوحيد ضمن فرق المقدمة الذي لا يملك راعايا إعلانيا يدر على خزينتها الملايين .
إعجابي بإدارة الاتفاق وفرسانها نابعة من إعلانها تحمل ما حدث لفريقها بالكامل , والعمل على الخروج من الأزمة دون أن تلجأ لتبريرات أعتقد أن البعض منها منطقي جدا وهو « البخل الشرفي « في دعم خزينة ناديهم , ومع ذلك فضلت إدارة الاتفاق الصمت على البوح.. ولكن غيرها فضل النوح على الصمت عندما كان الفريق يرزح تحت وطأة قاع الترتيب, وهناك فرق بين العمل الصامت الذي يؤدي إلى حل.. وبين الصخب الفارغ الذي يؤجج المشاكل ..!!
** يحق لإدارة الاتفاق أن تفخر بعملها واجتهادها وقراراتها .. وطالما أتعبنا هذه الإدارة نقدا في زمن الانتكاسة .. فإننا اليوم نشد من ساعدها لعملها الدؤوب في استعادة زمن الاتفاق الجميل ..!!
** لكن ومع هذا كله .. وإيماننا بدور الرئيس عبد العزيز الدوسري في إعادة هيبة الاتفاق .. إلا أنني أحذر الاتفاقيين من النوم على هذه الوسادة .. فقد نام النصر على وسادة الراحل الكبير عبد الرحمن بن سعود كثيرا .. وعندما رحل نام النصر في العسل فلا بطولات ولا ألقاب .. والاتحاد كذلك اعتمد زمنا طويلا على آل الشيخ والبلوي وعندما توقفا عن الدعم أصبح الاتحاد فريقا وديعا .. والخوف أن يكرر الاتفاق هذه المأساة بعد استقالة الدوسري من منصبه .. لذلك فالاتفاق بحاجة لوجود الطويرقي وغيره من المخلصين إلي جانب الاتفاق .. ليس فقط عن طريق الدعم سرا .. كما هو الطويرقي بل بالتواجد الإعلامي والمعنوي أيضا ..!!


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.