برشلونة يرتقي لوصافة الدوري الإسباني بهدفين في شباك سوسيداد    تعادل مثير لأستون فيلا مع ليفربول يقربه من دوري أبطال أوروبا    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    13 عاما لاستكمال السوق العربية المشتركة للكهرباء    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    أمير حائل يشكر المعزين في وفاه أخيه: البدر جسد احساس ومشاعر أسرته وشعب المملكة في شعره    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    تعطل مكائن الصرّاف الآلي واحتجازها للأموال    تراث يمتد عبر العصور.. دروب الحج القديمة.. مسارات للثقافة والمعرفة    رئيس منتدى الحوكمة السعودي معلقاً على إلغاء أصوات «انتخابات الرياض»: تعارض المصالح ليس شعارات    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    سيتي لسحب البساط من تحت قدمي أرسنال    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    تجديد جواز السفر إلكترونيًا لمدد الصلاحية من (6) أشهر وأقل    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    الصحة النباتية    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مصر.. الإرهاب يضرب السياحة مجدّداً ومقتل 3 إرهابيين
قمة التجمعات الاقتصادية تؤسس لمنطقة تجارة أفريقية حرة‎

بالتزامن مع قمة اقتصادية إفريقية، في منتجع شرم الشيخ، أمس، عادت أصابع الإرهاب لتستهدف المناطق الأثرية والسياحية من جديد، بعد فترة صمت طويلة، إذ أعلن الأمن المصري مقتل ثلاثة إرهابيين، وإصابة 4 آخرين في عملية نوعية بمعبد الكرنك الشهير بالأقصر، جنوب البلاد.
عملية إرهابية
وبعد 18 عاماً من آخر حادث إرهابي خلف العشرات من الضحايا، غالبيتهم من الأجانب، في مجزرة شهيرة بمعبد حتشبسوت التاريخي، أعلنت الأجهزة الأمنية المصرية، ظهر أمس، أنها أحبطت عملية إرهابية في محيط معبد الكرنك بالأقصر، وقتل 2 من المهاجمين.
وفيما أعلنت الصحة المصرية على لسان متحدثها الرسمي الدكتور حسام عبدالغفار عن إصابة أربعة أشخاص، وأحد رجال الشرطة، أوضح مصدر أمني بمديرية أمن الأقصر أن ثلاثة من الإرهابيين يستقلون دراجة نارية حاولوا اقتحام ساحة المعبد الأثري الشهير، من أمام ممر البازارات، وقام أحد الإرهابيين بتفجير نفسه في ساحة الانتظار، لتقوم عناصر الأمن بالاشتباك مع اثنين آخرين، وقبل القبض على أحدهم قام زميله بقتله، لعدم الكشف عن الخلية الإرهابية المنفذة للعملية.
من جهته، أكد مسؤول مركز الإعلام الأمني بالداخلية المصرية مصرع اثنين من العناصر الإرهابية، وإصابة الثالث بطلق ناري بالرأس. وأشار في بيان -حصلت (اليوم) على نسخة منه- أنه لم تحدث إصابات بين الزائرين للمعبد أو القوات سوى إصابة أحد العاملين بطلق ناري نُقِل على إثره للمستشفى للعلاج.
تأهب أمني
بالسياق، كثفت الأجهزة الأمنية من تواجدها في محيط كافة المناطق السياحية على مستوى البلاد؛ تحسبًا لأي عملية إرهابية أخرى.
وعلمت (اليوم) أنه تم نشر عناصر من الشرطة السرية، وقيام خبراء المفرقعات بالتمشيط ومنع وقوف السيارات بالقرب من الأماكن الحيوية، فيما تم نشر كمائن أمنية على كافة الطرق والمحاور الرئيسية لضبط المشتبه بهم.
تطور نوعي
واعتبر مراقبون العملية الإرهابية التي وقعت صباح أمس تطورًا نوعيًا في فكر الجماعة الإرهابية، وتعبيرًا عن حالة اليأس والتخبط التي أصابتهم، فبعد استهداف أبراج الكهرباء، بدأوا في استهداف آثار مصر، وبالتالي التأثير على السياحة المصرية، وتشويه صورتها، في الوقت ذاته لفتوا إلى أن تلك العملية سيكون لها آثار إيجابية إذ ستنبّه الشرطة إلى الحذر الفترة المقبلة، وزيادة التأمين على المنشآت السياحية، تحسبًا لأي أعمال عنف.
قمة أفريقية
من جهته، قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: إن تأسيس منطقة للتجارة الحرة الثلاثية مهم للغاية؛ لأنها تضم في عضويتها 26 دولة، ويبلغ عدد سكانها 625 مليون نسمة، ويبلغ الناتج المحلي لها 1.2 تريليون دولار أمريكي، بمقدار 57% من إجمالي عدد سكان أفريقيا، وأكثر من 60% من ناتج القارة.
وأضاف خلال القمة الرئاسية لإطلاق اتفاقية التجارة الحرة بين دول التكتلات التجارية الأفريقية التي تضم مجموعات الكوميسا والسادك ودول شرق أفريقيا: إن هذه المنطقة تمتد من الإسكندرية على البحر المتوسط وحتى كيب تاون على المحيطين الهندي والأطلنطي.
وأكد السيسي أن السودان فتحت الطريق البري الذي يربط مصر بالسودان، الشهر الماضي. وجارٍ الانتهاء من أعمال المعبر البري الثاني الذي يربط البلدين في إطار الطريق البري الذي سيمتد من القاهرة إلى كيب تاون، والمقرر افتتاحه قريباً. وأوضح أن بلاده تبذل جهوداً مضنية لاستكمال التزاماتها برعايتها لمشروع الخط الملاحي الذي سيربط بحيرة فيكتوريا بالبحر المتوسط.
قتل 22 إرهابياً
وعلى صعيد الأوضاع في سيناء، وفيما أعلن تنظيم بيت المقدس الإرهابي عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي استهداف مقر مطار الجورة ب 7 قذائف صاروخية، كشف الجيش المصري أن قوات مكافحة الإرهاب بشمال سيناء تمكنت من قتل 22 عنصرا إرهابيا وإلقاء القبض على مشتبه بهم خلال حملات أمنية تركزت جنوب الشيخ زويد وفي نطاق مركز رفح والقرى الحدودية.
وأوضح أن 16 من الإرهابيين قتلوا خلال محاولة استهداف تمركزات أمنية لقوات حفظ السلام الدولية ومطار الجورة، وكذلك تدمير سيارتين محملتين بأسلحة متعددة وقذائف هاون وصواريخ.
فتح معبر رفح
على صعيد آخر، أفادت مصادر مسؤولة أن السلطات المصرية قررت فتح معبر رفح البري في الاتجاهين لمدة ثلاثة أيام، بدءاً من السبت المقبل؛ للتسهيل على أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة قبيل شهر رمضان المبارك، وكذلك لسفر الحالات الإنسانية والمرضى وأصحاب الإقامات والتأشيرات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.