الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير الرياض يدشن حملة «شموخ» لمكافحة الابتزاز
أطلقتها «هيئة الأمر بالمعروف» وثلاث جامعات
نشر في اليوم يوم 07 - 05 - 2015

دشن الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض صباح أمس حفل انطلاق الحملة التوجيهية للرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر "شموخ" لمكافحة الابتزاز، بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي بالرياض، بحضور الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند.
وقال الأمير فيصل بن بندر: حملة "شموخ" هي - بلا شك - شموخ في بلد الشموخ، ومع أبناء بلد شامخٍ دائماً في العزة والكرامة، ومع ملك له دورٌ كبير في الشموخ والعمل المفيد في بناء الإنسان.
مبينا أن اختيار هذا الموضوع ليكون منطلقاً لأعمالٍ مفيدة على مدى عامٍ كامل لهوَ عملٌ جليلٌ أقدم من خلاله الشكر لرئيس ووكلاء الرئيس، وكذلك "للزملاء جميعاً " في هيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المملكة.
وكلمة الابتزاز كلمة سيئة على أذن المسلم؛ لأنها في الواقع ذات صدى سيئ جداً ورائحة نتنة، ولونٌ سيئ وطعمٌ أسوأ، وديننا الإسلامي يوجهنا وينهانا عن الوصول إلى هذا المستوى المتدني، فمن يرضى على نفسه أن يكون مبتزاً، هنا يجب أن نقف ونضع خطوطاً تحت هذه الكلمة، ويجب أن يعيها كل مسلم، فما بالك بالأجهزة التي هي مسؤولة عن هذه النواحي وعن صقل الأخلاق وعن التوجيه السليم للمسلمين جميعاً".
وأضاف: ديننا الإسلامي يحثنا دائماً على المحافظة على الضرورات الخمس وهي: الدين، والنفس، والعرض، والعقل، والمال، فإذا تركنا لها مجالاً مفتوحاً لكل من أراد يعبث فيها فسنصل في يوم من الأيام وصولاً فارغاً من الأخلاق والقوة والتمكين، ويجب أن نتوجه إلى النص الإسلامي الصحيح، وأن نأخذ به وبكل عناصره في مدارسنا وفي جامعاتنا وفي إداراتنا.
وأشار الى أن الابتزاز له صور مختلفة يجب أن تكون بعيدة عنا وعن أعمالنا "أنا لا أريد" أن أوجِّه هنا توجيهات معينة فأنتم لديكم العلم، والحملة لديها العناصر الجيدة والبناءة، وأرجو - إن شاء الله - من حملتكم وانطلاقا هذا البرنامج الخير الوفير، وأن نكون دائماً دعاة خير، ورسل سلام للمسلمين جميعاً، وأن نحافظ على أعراض المسلمين.
فالعرض ليس بعده شيء فهو الأساس، لذلك يقال: لا تنازل عن العرض والأرض، فالأرض هي الوطن، والعرض هو ما يمس الإنسان دائماً في منهجه وأسرته وعمله.
من جانبه أكد الدكتور السند، أن تدشين أمير منطقة الرياض هذه الحملة يعني اهتمام القادة بهذه الآفة التي تشكل خطراً حقيقياً على الشباب والفتيات.
وقال: "في وطن الإسلام والسلام والأمن والإيمان والرخاء والاستقرار ينعم الجميع بالأمن الأخلاقي والعقدي والسلوكي والفكري في هذه البلاد المباركة، ويقف الجميع شامخاً عزيزاً بعقيدته، ثم بولائه لولاة أمره ولوطنه.
لذا يقف الجميع دائماً وأبداً في وجه كل معتدٍ أثيم يريد الانقضاض على أمن الناس في عقيدتهم وفكرهم وأخلاقهم وسلوكهم. والرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بكافة أجهزتها والعاملين فيها يقفون موقف المواجهة لكل مبتز يريد انتهاك الأعراض والسطو على حقوق الناس وخصوصياتهم وأسرارهم ومعلوماتهم، ويريد أن يبتز الآمنين على أنفسهم وأعراضهم ومعلوماتهم وخصوصياتهم؛ لأن ذلك مما دعت إليه الشريعة وحثت عليه بأن يبقى الناس في مأمن على أعراضهم ومعلوماتهم وأسرارهم.
ونحن ننعم في هذه البلاد بالقيادة الراشدة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله - الذي يقف دائماً وأبداً في مساندة وتشجيع الرئاسة العامة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في تحقيق رسالتها وأهدافها يسانده ويعاضده ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظهم الله جميعاً - في قيادة هذا البلد الأمين الذي يبقى فيه الناس آمنون على عقيدتهم وآمنون في أفكارهم وآمنون على أخلاقهم وسلوكهم وأعراضهم وأموالهم في أمن وإيمان".
من جهتها قالت مديرة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، الدكتورة هدى بنت محمد العميل: "في البداية يسرني أن أتقدم بالشكر للشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند، وجميع المسؤولين في الهيئة على جهودهم في توعية المجتمع.
كما أهنئهم وأهنئ نفسي بانطلاق هذه الحملة المباركة الهادفة إلى توجيه وحماية المجتمع النسائي، وتأتي هذه الحملة مكملة وداعمة لجهود جامعة الأميرة نورة وسعيها الحثيث لبناء مجتمع نسائي معتد بدينه وخدمة وطنه.
حيث تعمل الجامعة على استشراف المشكلات التي تعاني منها الطالبات وتكثف برامج التوجيه والإرشاد وتعزز الجانبين الديني والخلقي في مناهجها وأنشطتها وتوجد مجالات إبداعية لشغل الطالبات بما يعود عليهن بالنفع ويشركهن في بناء الوطن ويحميهن من الوقوع في براثن المفسدين.
وأيا كان الإفساد الذي تتعرض له المرأة سواء في دينها أو خلقها أو سمعتها أو في ولائها لوطنها؛ فإنه إفساد موجه للوطن الذي يحتاج إليها مكملة للرجل مساهمة في تنمية الوطن.
ومن هذا المنطلق فإن جامعة الأميرة نورة يسعدها أن تكون شريكاً لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في تهيئة البيئة المناسبة للمرأة وتوعيتها وتوجيهها لمصلحة دينها ووطنها.
عقب ذلك تسلم أمير منطقة الرياض درعاً تذكارية من الدكتور السند، ثم قام بتكريم الجهات المشاركة، وهي: جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، وجامعة الدمام، وجامعة الملك عبدالعزيز، وجامعة الملك خالد، ومركز الملك عبدالعزيز التاريخي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.