تشكيل لجنة الإشراف على انتخابات "هيئة المقاولين"    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أعضاء شورى ل اليوم: القرارات الملكية دعم لقوة بيت الحكم السعودي
نشر في اليوم يوم 30 - 04 - 2015

أيد عدد من أعضاء مجلس الشورى، الأوامر الملكية الصادرة من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، لافتين إلى أنها داعمة لقوة بيت الحكم السعودي من خلال وجود قيادات شابة في سدة الحكم بتعيين الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وليا للعهد، والأمير محمد بن سلمان وليا لولي العهد.
وأبان أعضاء الشورى، أن الأوامر الملكية جاءت لتؤكد بجلاء دقة استراتيجية الملك سلمان بن عبدالعزيز - رعاه الله - في تنمية الوطن من خلال النهوض بمهام مختلف مكونات الدولة لمواكبة متطلبات المرحلة الحالية التي نعيشها، وأهدافها وتوجهاتها، وتحقيق المطلوب منها - بإذن الله - نحو رفعة الوطن ورفاهية أبنائه. مشيرين بقولهم: "التلاحم الذي يجمع كل أطياف الوطن بقيادته يشكل عقدا فريدا يسهم في استمرار وتعزيز المسيرة التنموية التي تعم أرجاء الوطن وبما يحقق مستقبلا مشرقا للوطن وأبنائه".
فيما أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود مجموعة أوامر ملكية أبرزها: إعفاء الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود ملك المملكة العربية السعودية الأمير مقرن من ولاية العهد ومن منصب نائب رئيس مجلس الوزراء السعودي بناء على طلبه.
وعين الملك سلمان الأمير محمد بن نايف وليا للعهد وتعيين سموه نائباً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للداخلية ورئيساً لمجلس الشؤون السياسية والأمنية.
كما أصدر الملك أمرا ملكيا قضى بتعيين الأمير محمد بن سلمان وليا لولي العهد ونائباً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للدفاع ورئيساً لمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.
فيما وافق الملك على إعفاء الأمير سعود الفيصل من منصبه لظروف صحية وتعيينه وزير دولة ومبعوثا خاصا ومشرفا على الشؤون الخارجية.
فيما تم إعلان تعيين عادل الجبير وزيرا للخارجية، وتم إعفاء عادل فقيه من منصبه كوزير للعمل وتعيينه وزيرا للاقتصاد والتخطيط وإعفاء محمد الجاسر من منصب وزير الاقتصاد، فيما تم تعيين مفرج الحقباني وزيرا للعمل.
كما تم قبول إعفاء خالد العيسى من منصبه كنائب لرئيس الديوان الملكي وتعيينه وزيرا للدولة وتعيين حمد السويلم رئيسا للديوان الملكي وخالد اليوسف رئيسا لديوان المظالم.
فيما قال عضو مجلس الشورى الدكتور محمد آل ناجي: إن هذه القرارات الملكية جاءت لدعم مسيرة التنمية والنهضة في المملكة من خلال وجود شابين في سدة الحكم ومن خلال تعيين الأميرين محمد بن نايف والأمير محمد بن سلمان في منصبين قياديين.
وقال الدكتور آل ناجي: إن الأمير محمد بن نايف ولي العهد عرف عنه سابقا قوة تصديه للإرهاب من خلال العمل الجبار الذي قام به من خلال فرق المناصحة ودحر الإرهاب في المملكة، وهو الذي كان قد حاز على ثقة الملك عبدالله بن عبدالعزيز - رحمه الله - والملك سلمان بن عبدالعزيز - أيده الله - وثقة أبيه الأمير نايف بن عبدالعزيز رحمه الله.
وأضاف عضو مجلس الشورى: إن إنجازات الأمير محمد بن نايف كثيرة منها انشاء مركز المناصحة الذي كان داعما قويا لدحر الإرهاب فكريا، مشيرا بقوله: "الجميع يتفاءل بالأمير محمد بن نايف من خلال خبرته العملية وقيادة الحكيمة لأمن البلد".
وقال الدكتور آل ناجي: إن الأمير محمد بن نايف تميز بالعمل على محاور عدة في مواجهة الإرهاب بحزم وشدة في ضرب الخلايا الإرهابية في المواجهات، والتعامل الإنساني الراقي مع المعتقلين، خصوصاً مَن سلّم نفسه لأجهزة الأمن طواعية وأُسَرهم، بجانب البراعة في التنسيق الأمني الخارجي؛ ما جنّب دولاً كثيرة وقوع عديد من الهجمات الإرهابية.
فيما لفت الدكتور آل ناجي الى أن تعيين الأمير محمد بن سلمان وليا لولي العهد من القرارات الداعمة لرؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وهو ما عرف عنه الحزم والتواضع.
لافتا الى أن "التعيين أتى بعد أن اتضحت قدراته للجميع من خلال كافة الأعمال والمهام التي أنيطت به، وتمكنه من أدائها على الوجه الأمثل".
في السياق نفسه، أفاد عضو مجلس الشورى عساف أبو ثنين بأن الأوامر الملكية التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - يحفظه الله - تشكل رؤيته - حفظه الله - لمستقبل المملكة وبما يحقق طموحاته لكل ما فيه خير العباد والبلاد.
وأضاف إن بلادنا الغالية بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد ستبقى - بمشيئة الله - واحة أمن واستقرار، وتنمية ونماء منطلقة في كل شؤونها من كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم.
وأكد أبو اثنين ان التلاحم الذي يجمع كل أطياف الوطن بقيادته يشكل عقدا فريدا يسهم في استمرار وتعزيز المسيرة التنموية التي تعم أرجاء الوطن وبما يحقق مستقبلا مشرقا للوطن وأبنائه.
وأضاف أن الأوامر الملكية جاءت لتؤكد بجلاء دقة استراتيجية الملك سلمان بن عبدالعزيز - رعاه الله - في تنمية الوطن من خلال النهوض بمهام مختلف مكونات الدولة لمواكبة متطلبات المرحلة الحالية التي نعيشها، وأهدافها وتوجهاتها، وتحقيق المطلوب منها - بإذن الله - نحو رفعة الوطن ورفاهية أبنائه.
وأكد أن الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ، خير خلف لخير سلف في منصب ولاية العهد، مبينا أنه ليس مستغربا أن يحظى سموه باختيار خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - وتأييد الأغلبية العظمى من أعضاء هيئة البيعة له لتقلد هذا المنصب.
فهو رجل الأمن الأول في المملكة الذي سجل التاريخ له العديد من الإنجازات الأمنية، ومنها محاربة الإرهاب، والوقف بكل شجاعة أمام كل محاولات المعتدين الذين حاولوا زعزعة الأمن الداخلي للوطن.
وأشار إلى أن تعيين سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وليا لولي العهد، من التوجهات الحكيمة التي أسسها الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله - منذ توليه مقاليد الحكم في ضخ الدماء الشابة بأجهزة الدولة لتقدم الجديد والمفيد للوطن، مثلما قدّم الأمير محمد بن سلمان - أيده الله - من مواقف مشرفة للوطن، كقيادة سموه الناجحة سير عمليات "عاصفة الحزم" التي جاءت من أجل نصرة اليمن والدفاع عن بلادنا.
وأكد أن الوطن وأبناءه يتطلعون مع سمو الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، وسمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز إلى غد مشرق لبلادنا من أجل تحقيق نهضة حضارية شاملة ينعم بها الجميع تحت ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله.
فيما أكدت عضو مجلس الشورى هدى الحليسي، أن الأوامر الملكية التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - جاءت مكملة لما رسمه - أيده الله - من رؤى وخطط إستراتيجية حكيمة منذ توليه مقاليد الحكم تسعى إلى النهوض بالوطن والمواطن، وتلبية تطلعات الجميع نحو تحقيق الرفاهية لأبناء الوطن.
وأوضحت الحليسي أن الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود خير خلف لخير سلف في منصب ولاية العهد، مبينة أن سيرته المتميزة في مجال العمل الأمني والإدارة المحنكة أهلته إلى أن يحظى باختيار خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - وتأييد الأغلبية العظمى من أعضاء هيئة البيعة لتقلد هذا المنصب، متمنية له دوام التوفيق والسداد في مهامه المقبلة.
وأفادت بأن تعيين سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وليا لولي العهد، من الرؤى السديدة التي أسس أبعادها الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله - في ضخ الدماء الشابة بأجهزة الدولة للاستفادة من عطائهم في بناء الوطن.
مشيرًا إلى أن الأمير محمد بن سلمان - أيده الله - له سيرة مشرفة وناجحة في إدارة سير عملية "عاصفة الحزم" التي جاءت من أجل نصرة اليمن والدفاع عن بلادنا، وسوف يكون - بإذن الله - الشخصية النافعة للوطن في مثل هذا المنصب القيادي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.