بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    التعادل الإيجابي يحسم مواجهة ضمك والرائد في دوري روشن    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    مكتسبات «التعاون»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مونديال الدوحة.. يسبق مونديال قطر..!!
نشر في اليوم يوم 23 - 04 - 2015


السبت..
دشّنت قطر أمس، أعمال بناء إستاد الريان وهو خامس ملعب من الملاعب التي ستستضيف منافسات مونديال قطر 2022 في خطوة تعزز العمل والجهد والإصرار القطري على العمل الكبير للاستعداد المبكر لأهم حدث كروي عالمي، تشهده منطقة الشرق الأوسط في استضافة للمونديال الكروي الأول من نوعه في المنطقة الخليجية والعربية.. والذي يشهد هذا الحجم والزخم الكبير من الاستعداد والمشاريع الرياضية في البنية التحتية التي تنفذها اللجنة العليا للمشاريع والإرث بكوادر شابة أخذت على عاتقها العمل على تقديم مونديال استثنائي في كل النواحي.. رغم ما قيل في شرف الاستضافة لهذا الحدث الكروي الكبير الذي على ما يبدو بأن القطريين كسبوا الرهان قبل أن يبدأ بسنوات.. فالعمل الذي يجري على الميدان يؤكد بأن كل ما أثير هو (زوبعة في فنجان).. والعمل بالسواعد القطرية يسير حسب المخطط له رغم كل الضجيج الذي أثير حوله.
 الأحد..
دشّنت قطر حتى الآن (5 ملاعب) في خطتها التي تتضمن إقامة وإنشاء من 8 إلى 12 ملعبا بمواصفات عالمية وبسعة جماهيرية أكبرها إستاد الوسيل الذي يتسع ل (80 ألف متفرج)، وهو الملعب الذي سيشهد حفليّ الافتتاح والختام لمونديال قطر.. فيما أعلنت لجنة المشاريع والإرث حتى الآن البدء في تنفيذ ملاعب (الوكرة وإستاد البيت بالخور وإستاد خليفة وإستاد المدينة التعليمية والريان)، التي بدأ العمل فيها، وستكون جاهزة بالتوالي من عام 2017.. أي بعد سنتين إلى ثلاث سنوات، وهو الامر الذي يؤكد بما لا يدع مجالا للشك بأن قطر تضع جل إمكانياتها من أجل الرد على المشككين بأن المنشآت باتت على أرض الواقع، على عكس ما كانت بعض الأصوات تحاول أن تشكك بأن قطر فازت باستضافة المونديال بدون أن تملك ملاعب على أرض الواقع.
 الإثنين..
تنظّم قطر خلال الفترة القادمة أكثر من (55 بطولة عالمية) وليست محلية في خارطة الرياضة والإستراتيجية القطرية حتى عام 2022.. وذلك سعيا لتهيئة المجتمع والبيئة القطرية والعالمية للأحداث الرياضية بمختلف أنواعها، وبالتالي تكتسب قطر خلال السنوات السبع القادمة، الخبرة الكاملة التي تجعلها تنظم مونديال 2022، بحيث تكون كل المشاريع الإنشائية من وسائل مواصلات حديثة فوق وتحت الارض.. وتهيئة الشباب القطري بأن يكون متمرسا للأحداث في تنظيمها بأعلى المستويات العالمية.. وهو عمل يرتكز على أسس عالية الجودة..
وتقرأ من الوجوه القطرية ثقة كبيرة تقف على قاعدة عمل وجهد كبيرين، وليس كلاما على الورق.. وإنما تطبيق عملي على أرض الواقع الذي يبرهن على الجاهزية والاستعداد القطري المنظم لاستضافة حدث نراهن بأن يكون ناجحا واستثنائيا بكل المقاييس..
 الثلاثاء..
من الواقع الذي شاهدناه في تدشين ثلاثة ملاعب ستشهد منافسات كأس العالم 2022 بالدوحة.. وكان لنا شرف التواجد مع زملاء المهنة العرب والخليجين في المراسم الثلاثة.. يتضح جليا حجم الاستعداد والتحضير والترتيب الدقيق والمنظم من اللجنة المنظمة للمشاريع والإرث.. وكذلك انتقاءها لنماذج الملاعب التي تأخذ الطابع العالمي.. ولكنها لا تخلو من اللمسة العربية والتراث؛ مثل إستاد البيت الذي اتخذ من الخيمة البدوية شكلا تقليديا للملعب بطريقة مبتكرة.. وهذا ما يساهم في إعطاء البطولة الطابع العربي الأصيل، ولتبقى هذه المشاريع بصمة في ذاكرة تاريخ المونديال.
 الأربعاء..
العدد الكبير من المشاريع التي تنفّذ في الدوحة اليوم، والذي يتماشى مع الرؤية الشاملة لقطر 2030.. يعطينا مؤشرا وضحا وجليا بأن هذه المدينة التي كانت قبل 20 عاما صغيرة على ضفاف الخليج وتقف سفن الصيادين حالمة على شطآنها.. لم تتخل عن ذكرياتها الجميلة وصور مشاهد حياتها اليومية.. ولكن المساحة كبرت وكبر الحلم ومعها كبر القلب القطري..
وفي نفس الوقت، تسير مشاريع تعمير المدينة والدولة بخطى وثابة.. فمشروع (الريل) تسمع هديره من تحت الأرض.. ومعه مشاريع الإنفاق البرية والبحرية.. ومعها مشاريع المدن الجديدة؛ منها (اللؤلؤة)، وكأنك في (البندقية) مع لمسة خيالية لفن العمارة الفرنسي يطل في مبنى (اللوفر) طبق الأصل.. وتمشي قليلا لتفاجأ (بحي مشيرب).. الذي أعاد روح القيادة لمركزها.. مع مئات المشاريع في المنطقة التعليمية التي تضم عشرات الجامعات والمراكز التعليمية من أجل تقديم الانسان القطري.. مع إطلاق (مشروع جسور) التدريبي الذي يرتبط بمونديال 2022، والذي يقدم دبلوما في الادارة الرياضية.. وليس هذا فحسب بل بناء مدينة حول إستاد (الوسيل) تستطيع أن تستوعب (450 ألف نسمة).. كل هذه المشاريع وما زالت لم تعلن قطر عن كل شيء..!!
 الخميس..
كلنا يتفق على التميز الإعلامي لقنوات الكأس.. وهو ما نشاهده من برامج رياضية منوعة ومميزة رسخت في الذاكرة الخليجية والعربية على حد سواء.. بعد عمل احترافي السر الحقيقي فيه (دقة التنظيم) والتواجد في قلب الأحداث.. اليوم وأنا أشارك في حفل الاستفتاء الرياضي العربي بالدوحة لم أتفاجأ من التنظيم الدقيق والعمل الأنيق واللمسات الراقية.. ولكن تفاجأت بأن المجموعة التي تدير قناة (الكاس) هي نفسها تدير فعالية يشارك فيها أكثر من (100 إعلامي ومنظم) في احتفالية دقيقة مثل الساعة التلفزيونية صباحا.. إلى انتقاء جميل للمكان عندما يتواجد (عصف الأفكار ) في منتدى رياضي تحاوري على (جزيرة البنانا) تأخذ الألباب.. إلى زيارة تقف على الارض في مشاريع مونديال 2022، والاسلوب الراقي في التعامل مع العمال الذين يشيدون المستقبل.. إلى سحر التدشين لأستاذ الريان.. ناهيك عن الاستقبال والوداع الملكي من وإلى المطار.. كل هذا تقوم به كتيبة عيسى الهتمي بقناة الكاس المميزة إعلاميا على الشاشات.. والمنظمة واقعيا على الأرض، عندما تلامس العمل.. تحية لهم جميعا على العمل الرائع.. إنهم ينظمون في كل يوم وفي كل ساعة (مونديال الدوحة).. الذي يسبق (مونديال قطر)..!!


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.