المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



العراق يُطالب التحالف بتكثيف غاراته على الأنبار
عشائر الأنبار تواجه نفاد الأسلحة بافتتاح صندوق للتبرعات
نشر في اليوم يوم 12 - 04 - 2015

دعا نائب الرئيس العراقي أسامة النجيفي أمس السبت طيران التحالف الدولي الى تكثيف غاراته الجوية على الانبار في اطار العملية العسكرية لتحرير المحافظة من سيطرة «داعش» والتي تتواصل لليوم الثالث على التوالي.
وقال النجيفي في بيان صحفي: «تدور على أرض الأنبار ملحمة كبيرة في معناها غنية في مدلولاتها تمثل غضبة الأنبار على مجرمي العصر من تنظيم داعش الإرهابي حيث تعلو قيم الغيرة العراقية دفاعًا عن الأرض والإنسان».
وأضاف: «إن كل مقاتل في الأنبار يمثل ثورة الحق والإنصاف والحرية بوجه الإرهاب الذي عاث فسادًا وجريمة، وما أحوجنا اليوم إلى التكاتف واستذكار قيم الرجولة التي طبعت تاريخ المقاتل العراقي على مر العصور».
وأوضح «أدعو الحكومة العراقية لإمداد المقاتلين بالسلاح والعتاد والتجهيزات ذلك؛ لأنهم يرفعون علم العراق ويدافعون عن حياضه، والدعوة موجهة للتحالف الدولي لزيادة الضغط على الإرهابيين وتنفيذ ضربات جوية تجهض عدوانهم».
وأضاف: «إننا واثقون أن النصر قريب وواثقون أن شوكة الإرهاب ستكسر بهمة أهل الأنبار الشجعان وتضحياتهم الكبيرة».
صندوق لشراء الأسلحة
إلى ذلك أعلن رئيس مجلس محافظة الأنبار صباح كرحوت أمس السبت عن إنشاء صندوق لجمع التبرعات من التجار والمسؤولين لشراء الأسلحة والعتاد لمقاتلي العشائر، مبينًا أن إنشاء الصندوق جاء بطلب عدد من الشخصيات للتبرع بأموال لشراء ما يحتاجه مقاتلو العشائر.
وقال كرحوت: «إن مجلس محافظة الأنبار قرر إنشاء صندوق لجمع التبرعات من التجار والمسؤولين ورؤوس الأموال لغرض شراء أسلحة وعتاد لمقاتلي العشائر لمواجهة تنظيم داعش وتحرير مناطق المحافظة».
وأضاف كرحوت إن «إنشاء الصندوق جاء بعد طلب عدد من الشخصيات التبرع بأموال لشراء ما يحتاجه مقاتلو العشائر بغرض توفير متطلبات المعركة من الأسلحة والعتاد لتحرير الأنبار».
وكان مجلس محافظة الأنبار أكد أمس السبت أن وزير الدفاع خالد العبيدي وعد بإرسال عتاد وذخيرة لمقاتلي العشائر، وفيما أشار إلى أن الوضع داخل الرمادي مسيطر عليه، بين أن ما حدث من خرق في منطقتي البو عيثة والبو فراج سيتم معالجته.
يشار إلى أن أحد قادة عشائر المتصدية لتنظيم «داعش» بمحافظة الأنبار عمر شيحان العلواني أكد أمس السبت أن مقاتلي العشائر نفد منهم العتاد والذخيرة، محذرًا من مجزرة في مدينة الرمادي على يد التنظيم في حالة عدم توفر العتاد للمقاتلين.
هجوم مصفاة بيجي
أفادت مصادر أمنية عراقية أمس السبت أن تنظيم «داعش» شن هجومًا على مصفاة التكرير في بيجي ما أدى إلى احتراق أحد خزانات الوقود في منطقة بيجي.
وقالت المصادر: «إن مسلحي داعش شنوا أمس هجومًا على مصفاة التكرير في بيجي، وتدور حاليًا معارك خارج أسوار المصفاة بمسافات تصل 10 كم بين القوات العراقية وعناصر التنظيم».
وأشارت المصادر إلى «تعرض أحد خزانات الوقود للاحتراق جراء سقوط قذائف واندلعت النيران فيه وتصاعدت سحب الدخان منه لمسافات بعيدة» .
مقتل 14 في بعقوبة
أعلنت الشرطة العراقية مقتل 14 شخصًا وإصابة 12 آخرين والعثور على مقبرة جماعية تضم رفاة 44 من مسلحي «داعش» في بعقوبة.
وقالت المصادر: «إن عبوة ناسفة موضوعة بجانب الطريق انفجرت في حي القادسية الثانية جنوبي بعقوبة ما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة ستة آخرين».
وأشارت المصادر إلى «مقتل ستة جراء إطلاق مسلحين مجهولين النار من أسلحة كاتمة للصوت في بعقوبة والمقدادية وناحية بهرز».
ولفتت المصادر إلى مقتل خمسة من عناصر الحشد المدعومة من إيران وإصابة ستة آخرين في انفجار عبوتين ناسفتين انفجرتا بالتعاقب لدى مرور دوريتهم شمالي المقدادية.
وذكرت أن متطوعي الحشد عثروا على مقبرة جماعية تضم رفاة 44 من مسلحي «داعش» قتلوا خلال معارك تحرير ناحية العظيم شمالي بعقوبة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.